مباحثات موريتانية - تركية في اسطنبو :|: وصول رئيس الجمهورية إلى مدينة نواذيبو :|: من هموم ساكنة انواذيبو.. قبل زيارة الرئيس :|: AFP : موريتانيا أرسلت أدلة على مقتل مواطنيها لمالي :|: رحلة لنقل الوزراء إلى نواذيبو لحضوراجتماع الحكومة :|: صحة : متى يصبح فقدان الشهية "قاتلاً"؟ :|: ماهي الدول العربية الأقل في نسبة الدين العام؟ :|: قبل زيارة الرئيس ... معلومات عن مدينة انوذيبو :|: مصادر : غزواني يستبعد إعلان ترشحه في نشاط جماهيري :|: موريتانيا تحتج على مالي بخصوص الاعتداءات على مواطنيها :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من هو الرئيس السنغالي الجديد؟
حديث عن تعديل وزاري وشيك بعد العيد
وزيرسابق يستنكر سجن ولد غده
جنرالات يحالون للتقاعد مع نهاية 2024
تصريح "مثير" لرئيس التحالف الشعبي
ما الأسباب وراء تراجع أسعارالغذاء العالمية؟
من يوميات طالب في الغربة(5) : أول يوم بالسفارة الموريتانية في تونس العاصمة
استعادة عافية الجنوب تعززعلاقة الأشقاء/ عبد الله حرمة الله
طائرة أميركية تقطع رحلتها .. والسبب غريب !!
تعدين الجبس وتجارته الدولية/ اسلك ولد احمد ازيد بيه
 
 
 
 

ورشة حول “طرق وفرص التصدير إلى أمريكا"

mardi 5 mars 2024


افتتحت اليوم بنواكشوط أعمال ورشة عمل حول “طرق وفرص التصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية” من خلال القانون الأمريكي للنمو والفرص”AGOA”الذى تستفيد منه موريتانيا حيث يسمح هذا القانون للسلع و البضائع ذات المنشأ الموريتاني بالدخول إلى الأسواق الأمريكية بدون رسوم جمركية .

وتنظم هذه الورشة من طرف وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، بالتعاون مع السفارة الأمريكية في موريتانيا, بهدف تحديد السبل والوسائل اللازمة لتعزيز وتطوير الفرص التجارية التي يوفرها قانون النمو والفرص في أفريقيا, من أجل تحقيق النمو من خلال تطوير التجارة مع الولايات المتحدة .

وأكد الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة كي آمادو الحاج, أن هذا اليوم يشكل علامة فارقة للتعاون بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية، اللتين أظهرتا دائما التزامهما الراسخ بالتنمية الاقتصادية لبلادنا.

وأضاف أن الوصول التفضيلي إلى السوق الأمريكية من خلال قانون “AGOA” ينبغي أن يتيح إمكانية زيادة مستوى تبادلاتنا التجارية مع الولايات المتحدة بشكل كبير.

وأبرز أن قانون النمو والفرص في أفريقيا “AGOA” يمثل فرصة استثنائية لموريتانيا لتنويع اقتصادها وخلق فرص العمل وتعزيز التنمية الأقتصادية المستدامة، حيث تمكن هذه الشراكة مع الولايات المتحدة والجهات الفاعلة الدولية,من أجل استغلال إمكانات هذه الاتفاقية بشكل كامل لصالح جميع الموريتانيين .

وأشار إلى أنه يجب أن نستمر في الاستثمار في تعزيز قدرات شركاتنا حتى نتمكن من تلبية المعايير الدولية واغتنام الفرص التي يوفرها السوق الأمريكي بشكل كامل.

و من جانبها قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى موريتانيا, السيدة سيثيا كيرشت بالمناسبة أنه منذ تفعيل قانون” AGOA” وسفارة الولايات المتحدة تعمل مع مجموعات واسعة من العاملين في المجالات التجارية, عبر جميع أنحاء موريتانيا, بحيث شرعت في برنامج طموح لأرسال وفود تجارية إلى الولايات المتحدة للترويج للأعمال في موريتانيا.

وثمنت السفيرة ماحققته موريتانيا في معالجة حقوق الإنسان الأساسية, وخاصة محاربة العبودية الوراثية، متمنية لموريتانيا مزيدا من التقدم فى هذا المنحى و الاستفادة من مزاياه التجارية.

وأشادت بالامكانات الهائلة لموريتانيا من خلال قانون” أغوا” , معربتاً عن أملها في أن تتمكن أمريكا والعالم من رؤية جمال وامكانات موريتانيا ،مشيرة إلى أن الشمولية ليست مجرد سياسة اقتصادية فحسب بل ان انها عملية مربحة.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا