"الهابا" تستدعي مراسل "سكاي نيوز عربية" :|: "الهابا" تحدد إجراءات التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية 2024 :|: "الحصاد" ينشر بيان مجلس الوزراء :|: إعلان من شركة " موف موريتل" :|: مشروع ميثاق لحسن التعامل بين المرشحين للرئاسيات :|: جدول مهرجانات مرشح "تواصل" الانتخابية :|: دعوة موريتانيا لمنتدى الشراكة الأفريقي - الروسي :|: انضمام مجموعة من الأطباء لزملائهم في الإضراب عن الطعام :|: دعم أممي مالي للبرلمانيين الموريتانيين :|: المستشفى العسكري : نجاح أول عملية جراحية لترميم أضلاع الصدر :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

مصر : اختيار ولد التاه رئيسا لمصرف BADEA و بصلاحيات أوسع (صور)
اختيار الوزير ولد معاوية عضوا في اللجنة المكلفة بمتابعة حملة المرشح ولد الغزواني
ارتياح كبير لتعيين ولد عمي نائبا أول لرئيس لجنة اللوجستيك بحملة المترشح محمد الشيخ الغزواني
تعيين الأستاذ إسلمو ولد صالحي مستشارا لرئيس حزب الإنصاف
مقترح بإعادة هيكلة شركة المياه SNDE
ما هي المراحل اللاحقة لإيداع الترشحات الرئاسية؟
اجتماع لدراسة سعرمادة الاسمنت بموريتانيا
معمرة مكسيكية تكشف سر طول عمرها !!
المرشح ولد الغزواني يعين ولد حبيب الرحمن مستشارا له
CNSS يعلن عن اكتتاب 30 إطارا
 
 
 
 

إطلاق منصة رقمية لخلق آلية للتشاور وتبادل المعلومات بين الحكومة وهيئات المجتمع المدني

mardi 28 mai 2024


أعلنت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، أنها أطلقت منصة رقمية لخلق إطار دائم للتشاور وتبادل المعلومات بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والشركاء التقنيين والماليين.

وتوفر هذه المنصة التي أطلق عليها “منصة فضائي”، فضاء مفتوحا للوصول الشفاف للمعلومات، ولتحسين الحوكمة عبر خلق حوار تفاعلي بين الحكومة والمجتمع المدني يمكن من الحصول على آراء وأفكار قيمة حول السياسات والبرامج العمومية وإتاحة الفرصة للمواطنين للمشاركة في هذه النقاشات.

وأوضح مفوض حقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، في كلمة خلال الحفل المنظم بهذه المناسبة، أن منصة “فضائي” تعتبر مبادرة ابتكار طموحة ستمكن من إقامة إطار دائم للتشاور وتبادل المعلومات بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني والشركاء التقنيين والماليين، تجسيدا للالتزام المشترك بترقية مجتمع مدني قوي ومنظم وتعزيزا للشفافية وتحسينا للحوكمة.

وأضاف أن هذه المنصة ستساهم في زيادة الثقة بين الشركاء وتعزز مشاركة الجمعيات من خلال المساهمة بفعالية في مسارات الحوار حول السياسات العمومية تنفيذا للمادة الثالثة من القانون 004 – 2021 المتعلق بالجمعيات والهيئات وبالشبكات.

وقال إن منظمات المجتمع المدني ستتمكن من خلال هذه المنصة من الاطلاع على معلومات جوهرية مهمة، تساعد وتسهل عملية اتخاذ القرارات والولوج إلى الموارد المالية، إضافة إلى تعزيز القدرات وإشراك المواطنين والقيام بأعمال المناصرة المستنيرة القائمة على الأدلة، بما يتناسق مع محاور ومضامين الاستراتيجية الوطنية لترقية منظمات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن إطلاق هذه المنصة يأتي عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وتجسيدا لتعهداته في مجال ترقية وتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني، مبرزا الدور المحوري الذي أصبحت تلعبه التكنولوجيا الرقمية، اليوم، كوسيلة عصرية لتمكين المجتمع المدني من أداء الدور الحيوي الذي ينبغي له أن يلعبه، خاصة من خلال نشر وتلقي المعلومات، وإشاعة الوعي، والتعبئة والتحسيس.

وجدد التأكيد على التزام المفوضية بدعم وتعزيز الدور الحيوي للمجتمع المدني في الحوكمة الديمقراطية والتنمية في موريتانيا، حاثا جميع الفاعلين الجمعويين على ضرورة لعب الأدوار المنوطة بهم، بما يضمن تغيير العقليات نحو الأفضل ويكفل الحقوق ويعزز مفهوم المواطنة ودولة القانون.

وأشار المستشار المكلف بالتعاون والعمل الثقافي بالسفارة الفرنسية في نواكشوط برناد روبي، إلى أن إطلاق هذه المنصة التي ستمكن من تعزيز التواصل المفتوح وتوفير الوصول الشفاف إلى المعلومات، يدخل في إطار علاقات التعاون المثمر بين موريتانيا وفرنسا.

وتابع المشاركون في حفل إعلان إطلاق هذه المنصة عرضا حول طرق الولوج إليها، ومجالاتها، وأهدافها، وكيفية الاستفادة من خدماتها.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا