محطات هامة قبل اقتراع رئاسيات 2024 :|: قريبا ... زيارة للرئيس غزواني إلى كيفه :|: اجراء عملية في القلب هي الأولى من وعها بالبلاد :|: توقعات بانخفاض "طفيف" في درجات الحرارة :|: الشرطة توقف مشتبها به في قتل زميله ببوكي :|: موجة حرتضرب عددا من مدن البلاد :|: تعدين الجبس وتجارته الدولية/ اسلك ولد احمد ازيد بيه :|: دكار :لقاء بين السفير الموريتاني ووزيرة الخارجية :|: النمو الاقتصادي العالمي : "تسارع بشكل هامشي" :|: دراسة تكشف أسباب الحياة السعيدة !! :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من هو الرئيس السنغالي الجديد؟
مرسوم يحدد صلاحيات الشرطة البلدية
حديث عن تعديل وزاري وشيك بعد العيد
وزيرسابق يستنكر سجن ولد غده
جنرالات يحالون للتقاعد مع نهاية 2024
تصريح "مثير" لرئيس التحالف الشعبي
دولتان عربيتان بين أكبرمنتجي ومصدري الطماطم عالميا
ما الأسباب وراء تراجع أسعارالغذاء العالمية؟
ثلاث وفيات في حادث سير لسيارة تهرب ذهبا
استعادة عافية الجنوب تعززعلاقة الأشقاء/ عبد الله حرمة الله
 
 
 
 

نصائح هامة لمترشحي مسابقة الباكلوريا

dimanche 18 juin 2023


تجري مسابقة الباكلوريا أيام 19و20و21و22 يونيو الجاري وتعتبر هذه المسابقة من أهم المسابقات الوطنية باعتبارها بابا لولج بعض الوظائف من جهة ولكونها البوابة الرئيسية لولوج أهم مرحلة التعليم العالي .

فيما يلى نصائح هامة من أحد الاساتذة للمرتشحين :

إقر ايها التلميذ مقلوب الاستدعاء ونفذ التعليمات الموجودة فيه.

لا تهمل المراجعة لكن لا تجهد نفسك نم باكرا ليالي الامتحان فما لم تنفع فيه مراجعة سنة كاملة لن تنفع فيه ليلة من المراجعة قبل الامتحان . لكن استيقظ مبكرا لتحصل لك دعوة النبي صلى الله عليه وسلم ( اللهم بارك لأمتي في بكورها ).

عليك بفطور جيد متقن .

كن في مركز الامتحان قبل موعد المادة بوقت مناسب

تأكد من حمل ثلاثة أقلام واختبرها في البداية ولتكن جيدة . قلم تكتب به وقلم تعيره لمن احتاج إليه وقلم احتياطي فإن من اثقل الاشياء ان ينفد حبر القلم قبل أن تنتهي الإجابة فلا تجد من يعيرك قلما.

لا تنس الادوات التي تلزم كل مادة كالمساطر والحاسبة العادية ففي التربية الإسلامية تحتاج لحاسبة كحاسبة صاحب الدكان لتحسب بها في التركة

لضبط الوقت عزيزي التلميذ عزيزتي التلميذة خذ ساعة يدوية تضبط بها الوقت ولا تضيع اي دقيقة.

’ اقرا الأسئلة فور تناولك الموضوع ثم ابدا بالأسهل فالذي يليه واخر الاصعب وفي التربية الإسلامية مثلا اخر التركة لانها تحتاج إلى تفرغ وتامل.

سجل في التسويد رؤوس اقلام وراقب الوقت بدقة وركز على ورقة الإجابة . إذا كانت الأسئلة ستة مثلا والوقت ساعتان فمن المستحسن أن تجيب عليها في حدود تسعين دقيقة بمعدل 15 دقيقة للسؤال الواحد وما بقي من الوقت راجع فيه الإجابة ثم سلمها قبل نهاية الوقت مع توزيع وقت الإجابة يخضع لطبيعة الاسئلة ولا يمكن قياس ذلك بدقة.

في اللغة العربية احرص على ان تعرب في ذهنك كل عناصر الجملة او الجمل التي يرد المفرد المطلوب أعرابه او الحملة التي يطلب أعرابها فذلك يساعدك على الإجابة الصحيحة ( طبعا غير المطلوب أعرابه لا تكتبه في ورقة الإجابة فذاك خروج عن الموضوع).

احرص ما أمكن على سلامة اللغة وسلامة الإملاء وعلامات الترقيم ( الفاصلة. نقطتا تفسير. إلخ).

حسن الخط وسوءه كحسن الذات وقبحها امور لا دخل الأنسان فيها لكن وضوح الخط كحسن الهيئة أمر متحكم فيه فعلى من يعاني سوء الخط أن يحرص على وضوحه وهو أمر ممكن . تباعد الاسطر بالقدر الذي يجعل من الممكن تمييز الأسطر بعضها من بعض وتجعل فاصل بين الكلمة والكلمة وتكبير الاحرف .

إذا انهيت المادة وسلمت ورقتك فإياك ان تبحث موضوع تلك المادة ولا تفكر في عملك واخف تسويدك حتى ينتهي الامتحان وكلما انهيت مادة فاهتم بالتي بعدها.

رقم الاوراق في الاسفل مثل 5/10 إن كانت الإجابة من 10 صفحات.

وفقكم الله والسلام عليكم

الأستاذ : عبد الله السالم اللوه

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا