مؤتمرصحفي للناطق الرسمي باسم المرشح غزواني :|: موريتانيا : توجيه أمني باتخاذ تدابير احترازية :|: اللجنة المستقلة للانتخابات تدعو لسحب بطاقة الناخب :|: الخطوط السنغالية تلغي رحلات عودة من السعودية تضم 400 موريتاني :|: جميل منصوريتحدث عن محاربة غزواني للفساد :|: يوم علمي حول أمراض الفشل الكلوي :|: تواصل : ظن مرشحي المعارضة خاب في CENI :|: المرشح ولد الوافي : المفسدون يتبجحون بفسادهم :|: المرشح غزواني : أشعر بمشاكل "الجرنالية" وسأعمل لحلها :|: المرشح العيد ينظم مهرجانا بالطينطان :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

اختيار الوزير ولد معاوية عضوا في اللجنة المكلفة بمتابعة حملة المرشح ولد الغزواني
المرشح ولد الغزواني يعين ولد حبيب الرحمن مستشارا له
معمرة مكسيكية تكشف سر طول عمرها !!
CNSS يعلن عن اكتتاب 30 إطارا
هفوة جديدة لبايدن في إيطاليا !
من يوميات طالب في الغربة :(8) صدفة التعارف.. وضوء في بداية النفق؟ !
تخلي "أوبك+" عن سعر 100 دولار لبرميل النفط استراتيجي أم تكتيكي؟
معلومات عن أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي
فوائد واعدة للمشي يومياً ماهي؟
تعهدات هامة للمرشح ولد الغزواني في مجال التعليم
 
 
 
 

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تمنح 500 ألف دولارأمريكي ل CENI

mercredi 22 mai 2024


تم اليوم في نواكشوط التوقيع بالأحرف الأولى على وثيقة اتفاق إطاري بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (PNUD) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، لدعم مشروع الدورة الانتخابية في موريتانيا (PACEM).

وبموجب هذا الاتفاق ستمنح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 500 ألف دولار أمريكي للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات CENI لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووقع الاتفاق عن البرنامج ممثله المقيم في موريتانيا منصور انجاي، وعن الولايات المتحدة السفيرة الامريكية المعتمدة في موريتانيا، سعادة السيدة سينثيا كيرشت، وذلك بحضور نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد الأمين ولد داهي.

ووقد أشاد منصور انجاي بالمنحة المقدمة من الحكومة الأمريكية، مشيراً إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أصبحت الشريك الخامس الذي ينضم إلى الجهود المبذولة لتمويل المشروع المذكور، إضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسبانيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأضاف أن هذه المساهمة من الولايات المتحدة ستركز على بناء قدرات اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة وهيئات إدارة الانتخابات، وعلى رفع مستوى الوعي بأهمية تسجيل أكبر عدد ممكن من المواطنين في القوائم الانتخابية.

وأشار الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى أن هذه المساهمة تأتي في وقت تشهد فيه العملية الانتخابية منعطفا حاسما، مؤكدا على ضرورة مواصلة الجهود من أجل تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية على تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة، بما يتوافق مع المعايير الدولية.

من جانبها، قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية إنها سعيدة بتوقيع هذا الاتفاق، مؤكدة أن الدعم الذي قدمته حكومتها سيسهم في تنظيم الانتخابات المقبلة، وتعزيز القدرات الفنية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وبدوره، أشار نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى أن هذا الاتفاق يمثل خطوة مهمة في دعم مشروع دعم الانتخابات.

وذكر في هذا السياق بأن هناك مشاريع كثيرة قيد التنفيذ من أجل تنظيم انتخابات شفافة، وهو ما يتطلب تعزيز قدرات جميع الفروع الإقليمية للجنة، وكذلك بذل جهد كبير على مستوى الإدارة المركزية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لإعلان النتائج المؤقتة يوم الاثنين الساعة 8 مساءً على أقصى تقدير، وفقًا لما ينص عليه القانون.

وأعلن أن المشروع يهدف إلى الاستمرارية في تعزيز قدرات اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، بعد الانتخابات المقررة هذا العام. وأشار إلى أن مأمورية الفريق الحالي ستستمر حتى عام 2027.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا