تهنئة مستحقّة / ابّوه ولد محمّدن ولد بَلْبَلاّهْ :|: خام الحديد يتخطى 100 دولار للطن :|: تدشين مركز"خدماتي" لتقريب خدمات الضمان الاجتماعي :|: آخرمستجدات "ملف العشرية" أمام القضاء :|: غيابٌ هنا من أجل حضورهناك ! / محمد الأمين الفاضل :|: عودة الرئيس غزواني من زيارته لتجكجه :|: اتحاد طلابي يعلق على خطاب رئيس الجمهورية :|: خطاب الإنجاز.. ورسائل الاستقلال * :|: صحيفة عربية : زيادات الرواتب بموريتانيا ستعززشعبية الرئيس :|: نقابة :"نرفض حرمان مقدمي خدمة التعليم من الزيادات " :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أنباء عن دفع الحزب الحاكم بعدة وزراء كمرشحين في الانتخابات
شركة طيران تُجبرراكبةً على توقيع وثيقة ... لماذا ؟
معلومات عن زيادة الحد الأدنى للرواتب الجديدة smig
CENI :إعادة هيكلة .. ميزانية وعمال جدد
اكتشافات الغازالموريتاني... وأحلام "الدولة النفطية"
تصريح مثيرلرئيس حزب التحالف مسعود ولد بلخير
من هورئيس لجنة الانتخابات الجديدة ؟
بدء إجراءات تصحيح وضعية الاقتطاعات بنواكشوط
تسجيل حادث سيرمروع بمقاطعة تفرغ زينه
الكشف عن سبب وفاة "بريسلى" بعد نصف قرن !
 
 
 
 

من غرائب الزفاف حول العالم...ّّّ !!!

mardi 11 octobre 2022


من بلد لآخر تتنوع عادات الزواج، فحفلات الزفات في الدول الأوروبية تختلف عن العربية والأفريقية، وهناك غرائب تحدث ليلة الزفاف أو الأيام التي تسبقها، بينها توقيع غرامة على من ترفض الزفاف في تشاد، وضرب العريس على قدميه في ليلة فرحه كما يحدث في كوريا الجنوبية.

وتستعرض « هن »، فيما يلي أغراب عادات وتقاليد الزواج حول العالم بحسب ما نشر موقع theculturetrip ألمتخصص في السفر والثقافات المختلفة حول العالم.

كوريا : ضرب العريس على قدميه

بعد مراسم الزفاف في كوريا، يخضع بعض العرسان الكوريين الجنوبيين لطقوس معينة قبل أن يتمكنوا من المغادرة مع زوجاتهم، من بينها، الضرب على أقدامهم، حيث يقوم رفقاء العريس أو أفراد أسرته بخلع حذائه وربط كاحليه بـ« حبل » قبل أن يتناوبوا على ضرب قدميه بعصا وفي بعض الحالات، بسمكة جافة، ويُقصد به أن يكون اختبارًا للزوج على القوة والشخصية.

كينيا : البصق على العروس

تختفل حفلات الزفاف لشعب الماساي في كينيا، عن الأماكن الأخرى، حيث أنه من المعتاد أن يبصق والد العروس على رأس ابنته وصدرها قبل أن تغادر مع زوجها الجديد، وهي عادة غريبة وغيرمحترمة لثقافات معينة هو في الواقع منطقي في ثقافة الماساي حيث يُنظر إلى البصق على أنه رمز للحظ السعيد والثروة.

اسكتلندا.. عادات السواد تطرد الأرواح الشريرة

في أجزاء من اسكتلندا بجزر أوركني، وفايف، وأبردينشاير وأنجوس، يخضع العرسان والعرائس لطقوس قاتمة بشكل خاص تُعرف باسم السواد، ويحدث السواد عادة في اليوم السابق لحفل الزفاف، حيث يقوم أصدقاء العروس أو العريس بتغطيتهم بمزيج من العسل الأسود، والسخام، والريش، والدقيق قبل نزولهم هكذا بشكل صاخب في الشوارع، وهذا التقليد لدرء الأرواح الشريرة.

الهند : الزواج من شجرة في البداية

في الهند، يُعتقد أن بعض النساء لُعن بسوء الحظ، لا سيما في الزواج، حيث يُقال إن اللعنة تسبب التوتر وحتى الموت، ومن أجل علاج هذا، يتم إجراء kumbh vivah، وهو احتفال تتزوج فيه المرأة إما بشجرة بيبال أو شجرة موز أو معبود للإله فيشنو الهندوسي، قبل زفافهما الفعلي لكسر اللعنة.

الصين.. البكاء لمدة شهر

في أجزاء معينة من الصين، يعد البكاء جزءً ضروريًا من التحضير للزواج، وقبل شهر من زواجهن، تبكي عرائس توجيا لمدة ساعة واحدة كل يوم، بعد عشرة أيام من تلك الطقوس تنضم الأم إلى العروس، وبعد عشرة أيام من ذلك، تنضم جدة العروس إلى الثنائي في البكاء، وفي نهاية المطاف تنضم نساء أخريات في العائلة إلى البكاء، ويُعرف باسم Zuo Tang في مقاطعة Sichuan الغربية، ويقال إن الطقس يعود إلى عصر الدول المتحاربة في الصين عندما انهارت والدة أميرة Zhao بالبكاء في حفل زفافها.

ألمانيا.. الزوجان يكسران الأواني

في عشية بعض حفلات الزفاف الألمانية، يجتمع ضيوف الزوجين في منزل العروس ويحطمون قطع الأواني الفخارية في تقليد يُعرف باسم Polterabend يُعتقد أنه يجلب الحظ السعيد للعروس والعريس، ثم يُطلب من الزوجين تنظيف الأنقاض لإثبات أنه من خلال العمل معًا، يمكنهما التغلب على أي تحدٍ يواجههما في الحياة الزوجية.

ماليزيا وإندونيسيا.. ممنوع الحمام لمدة 3 أيام

في بورنيو بماليزيا وإندونيسيا، هناك تقليدًا ينص على أن العروس والعريس يجب ألا يغادروا منزلهم أو يستخدموا الحمام لمدة ثلاثة أيام كاملة بعد حفل زفافهم ويظلون تحت حراسة يقظة ويسمح لهم فقط بكمية صغيرة من الطعام والشرب، يقال إن عدم مراعاة الطقوس يشوه العروس والعريس بسوء الحظ غالبًا ما يؤدي إلى الخيانة الزوجية أو تفكك زواجهما أو وفاة أطفالهما.

منغوليا.. فحص كبد الكتكوت

قبل تحديد موعد الزفاف، يجب على الأزواج من شعب دور في منغوليا الداخلية في الصين مراعاة تقليد يتضمن قتل كتكوت، حيث يأخذ الزوجان سكينًا ويقتلان معًا كتكوت ويفحصان الكبد، إذا كان كبد الفرخ في حالة صحية، فيمكن للزوجين تحديد موعد لحفل زفافهما، ولكن إذا اكتشفوا أن نوعيتهة رديئة أو مريض، فيجب عليهم تكرار العملية حتى يعثروا على كبد سليم.

فرنسا : Le Pot de Chambre

هو تقليد زفاف فرنسي معروف باسم La Soupe يمارس بعد الزفاف، كان الضيوف يجمعون بقايا الطعام والشراب ويوضع في وعاء الغرفة قبل تقديمه للعروسين للشرب، من المفترض أن يمنحهم الطاقة في ليلة زفافهم، لحسن الحظ، انتهى هذا التقليد حاليا، عادة ما يتم تقديم مزيج أكثر جاذبية للعروس والعريس من الشوكولاتة والشمبانيا هو امتداد للتقليد القديم.

تشاد.. غرامة على من ترفض الزواج

على الرغم من أنها ليست من العادات والتقاليد، إلا أنه تقرر فرض غرامة على من ترفض الزواج في تشاد، ويستهدف القرار تشجيع الشباب والفتيات على الزواج، وقد أقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى مدينة مانغالمي التشادية فرض عقوبة مالية على الأشخاص الذين يرفضون عروض الزواج، تقدر قيمتها بـ23 إلى 38 يورو، على الفتاة التى ترفض عرض زواج، أما إذا رفض الرجل عرض الزواج الذي تقدمت به امرأة فسيتعين عليه دفع غرامة 15 يورو فقط، ومن لا يدفع يواجه السجن.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا