إنشاء مخزن للأدوية بموريتانيا :|: وزيرالثقافة يتحدث عن الاستعدادات لمهرجان "مدائن التراث" :|: قناة "المدينة" الخاصة تستعدلاطلاق بثها التجريبي :|: حادث سيرقرب ملتقى طرق "الأبرار" :|: وفاة عدة بحارة اثرغرق زوقهم بنواذيبو :|: لماذا تعثّرت ثورات الربيع العربي في الإنجازالديمقراطي؟ :|: رابو بنك : أسعارالمواد الغذائية ستبقى في أعلى مستوياتها خلال 10 سنوات :|: تسجيل حالات من الحمى بنواكشوط :|: إلغاء الاكتتاب بشهادة "بريف" في الممرضين :|: اختتام حملة التحسيس حول السلامة الطرقية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تسريبات :تعيينات في قطاعين حكوميين
تعرف على الرجل الشجرة.. حالة مرضية نادرة !
إنشاء مخزن للأدوية بموريتانيا
تسريبات : تعيين وحيد في مجلس الوزراء
منزل أهل إياهي يحتضن اجتماعا تحسيسيا لزيارة رئيس الجمهورية لولاية الترارزة
تقرير :الـ 11 من سبتمبرقد يتكرربطائرات "الدرون"
أعلى 10 دول عربية في نموالاقتصاد المتوقع في 2022
حادث سيرقرب ملتقى طرق "الأبرار"
ماهي أكثرالمواد الدراسية غرابة في العالم؟
للتصدي لرهاب السفر بالطائرة.. إليك هذه النصائح !!
 
 
 
 

4 أعضاء يمكن أن تكشف عن مدى ذكائك.. فما هي؟

dimanche 21 novembre 2021


هنالك 4 أعضاء في الجسم أثبتت الدراسة أنها يمكن أن تكشف ذكاء الشخص وهي :

سيقان طويلة

أجرى باحثون من جامعتي "براون" و"برينستون" دراسة أشاروا فيها إلى أن الأشخاص الأطول قامة قد يكسبون أموالًا أكثر من الأشخاص قصار القامة، لأنهم أذكى. استخدم الباحثون بيانات حكومية تشمل الأشخاص المولودين في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة ما بين عامي 1958 و1970 مع النظر إلى أطوالهم وأوزانهم وذكائهم وخبراتهم التعليمية ورواتبهم.

وأظهرت نتائج التحليل الشامل أن من كانوا طوال القامة في طفولتهم كان أداؤهم أفضل بشكل ملحوظ في الاختبارات المعرفية. كما يميل الأشخاص الأطول قامة إلى العمل في وظائف ذات رواتب أعلى وتتطلب ذكاءً أكبر ومهارات لفظية ورقمية أكثر تقدمًا. ومع أن الباحثين لم يكتشفوا بعد العلاقة بين الطول والذكاء، إلا أنهم يشتبهون في أن الجينات أو النشأة يمكن أن تلعب دورًا أيضًا.

استخدام اليد اليسرى

حقيقة أنك أعسر لا تعني بالضرورة أنك شخص عبقري، ولكن قد يكون لها مزايا معرفية أكثر؛ ففي دراسة صغيرة بجامعة أثينا، خضع نحو 100 من الطلاب والخريجين الجامعيين، نصفهم أعسر والنصف الآخر يستخدم اليد اليمنى، لاختبارين معرفيين : تضمن الأول إنشاء مسار عبر مجموعة من الدوائر بأسرع ما يمكن، وتضمن الثاني تسلسلا من الأعداد والحروف.

كان أداء الأشخاص العسر أفضل من البقية في كلا الاختبارين، مما يشير إلى أن ذاكرتهم أقوى وأكثر مرونة عقليًا. ويعتقد بعض الخبراء أن هذه القدرات المعرفية تعود إلى أن الشخص الأعسر يمكنه استخدام كلا فصي الدماغ بسهولة أكبر لمعالجة المعلومات.

بطن كبير
س
تؤثر نسبة الدهون في الجسم على العديد من جوانب الصحة العامة، مثل ضغط الدم وصحة القلب، وربما الوظيفة الإدراكية أيضا. وفي دراسة استمرت 5 سنوات شملت أكثر من 2200 شخص بالغ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم بين 18.5-24.9 تذكروا 56% من الكلمات في اختبار المفردات.

رأس كبير

لا أحد يرغب في أن يُطلق عليه لقب "صاحب الرأس الكبير"، ولكن تبين أن امتلاك رأس كبير قد يجعلك حرفيًا أكثر ذكاءً. نشرت مجلة "مولاكيلار سايكياتري" دراسة اشتملت على إجراء تقييمات معرفية وجسدية لأكثر من 500 ألف شخص في المملكة المتحدة إلى جانب فحص عينات من الدم والبول واللعاب.

وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين كانت رؤوسهم كبيرة عندما كانوا أطفالًا حصلوا على درجات أعلى في اختبارات التفكير المنطقي العددي وكانوا أكثر قدرة على الحصول على شهادة جامعية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا