CENI تنفي تسجيل ناخبين على اللائحة دون علمهم :|: CENI : عدد المسجلين باللائحة الانتخابية 1,9 مليون ناخب :|: سلطة الاشهار تنقي 83 مترشحا وتستدعيهم للمقابلة الشخصية :|: اتررازه تتصدر ولايات الوطن في اللائحة الانتخابية :|: ورشة عمل إقليمية حول دور البريد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية :|: استحداث غرفة عمليات جديدة لمراقبة السجون :|: مؤسسة المعارضة ترفض الاعتراف بمرصد مراقبة الانتخابات :|: الفوج الثاني من الحجاج يغادر البارحة الى الديار المقدسة :|: موريتانيا تدعو المجتمع الدولي لوقف حرب الإبادة في غزة :|: " ولد عمير" يكتب : لماذا مرصد وطني لمراقبة الانتخابات؟* :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

مصر : اختيار ولد التاه رئيسا لمصرف BADEA و بصلاحيات أوسع (صور)
ارتياح كبير لتعيين ولد عمي نائبا أول لرئيس لجنة اللوجستيك بحملة المترشح محمد الشيخ الغزواني
جولة في حياة الفقيد محمد ولد إبراهيم ولد السيد
تعيين الأستاذ إسلمو ولد صالحي مستشارا لرئيس حزب الإنصاف
من يوميات طالب في الغربة(6) :نزهة في "أريانة" مع ضيافة موريتانية أصيلة
الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع يظهر في صورة حديثة
إعادة تمثيل جريمة قتل الشاب العسكري بنواذيبو
مقترح بإعادة هيكلة شركة المياه SNDE
اجتماع لدراسة سعرمادة الاسمنت بموريتانيا
معمرة مكسيكية تكشف سر طول عمرها !!
 
 
 
 

ورشة عمل إقليمية حول دور البريد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

jeudi 30 mai 2024


افتتح وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد محمد عبد الله ولد لولي، اليوم بنواكشوط،ورشة العمل الإقليمية حول دور البريد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدان في مسار التحول، منظمة بالتعاون بين الشركة الموريتانية للبريد” موريبوصت” واتحاد البريد العالمي.

وتهدف هذه الورشة إلى حصر وتبادل التجارب المبتكرة والاستفادة من خبرات البلدان الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي من المغرب العربي وافريقيا من أجل تعزيز التفكير الاستراتيجي “لموريبوصت” بغية إعداد أفضل لمهمتها كمشغل عمومي معين لتقديم الخدمة البريدية والمساهمة في الشمول المالي.

ويشارك في هذي الورشة التي تدوم يومين خبراء من هيئات البريد في دول المغرب العربي، وإفريقيا جنوب الصحراء.

واكدالوزير أن الورشة تندرج في سياق جهود “موريبوصت” الحثيثة والمتواصلة لتفعيل دورها المحوري كفاعل عمومي مكلف من طرف السلطات الموريتانية بتقديم الخدمة العمومية البريدية والمشاركة الفعالة في الشمول المالي.

وأوضح أن الشركة الموريتانية للبريد حققت خلال السنوات الأخيرة نتائج معتبرة شملت توسيع الشبكة ورقمنة بعض خدماتها المالية وتمهين طواقمها مما مكنها من كسب ثقة السلطات العمومية والزبناء والشركاء.

وأضاف أن قطاعه يعمل على الرفع من أداء الشركة الموريتانية للبريد وعصرنتها

وبدوره قال المدير العام للشركة الموريتانية للبريد السيد عالين ولد عيسى أن الشركة تتمتع بثقة السلطات الوطنية التي تواكبها في التفكير الاستراتيجي الساعي إلى تحديد المسارات التي تساعد على تعزيز وتسريع تحقيق الاهداف للتكيف بشكالوطنية التي تواكبها في التفكير الاستراتيجي الساعي إلى تحديد المسارات التي تساعد على تعزيز وتسريع تحقيق الاهداف للتكيف بشكل أفضل مع التغيرات الجديدة المتميزة بالرقمنة.

وأشاد بالدعم الذي قدمه المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي الذي يدخل في إطار آليات التعاون الثلاثي للمساهمة في تحقيق الرؤية البريدية في أفق 2030 من خلال أدوات التدريب والتعاون الفني لمساعدة الدول الأعضاء على مواجهة التحديات واغتنام فرص قطاع بريدي في مسار التحول.

كما شكر الأمين التنفيذي لاتحاد البريدي لمنظمة غرب افريقيا الاقتصادية، السيد آدما ديوف، موريتانيا على مبادرتها ومساهمتها الواضحة في التحديث والابتكار في إدارة وتقديم الخدمات البريدية في موريتانيا، وكذلك في الوسائل الهائلة المستخدمة، بهدف التنظيم الناجح لمستقبل القطاع البريدي في أفريقيا.

وأضاف إن التطور المذهل الذي شهدته تكنولوجيات المعلومات والاتصالات قد أدى إلى تغييرات كبيرة في احتياجات سكان بلداننا، حيث أصبحوا أكثر تطلبا من حيث الطلب على الخدمات البريدية.

وأعرب الممثل الاقليمي المكلف بالمنطقة العربية لاتحاد البريد العالمي، السيد المختار الشاذلي عن سعادته بحضور هذه الورشة التي تشكل منعرجا مهما في الأنشطة البريدية.

وقال إن موريتانيا تشكل همزة وصل بين دول الشمال والجنوب لما لها من أهمية في هذا المجال.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا