الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تمنح 500 ألف دولارأمريكي ل CENI :|: البنك الإسلامي يمول مشاريع تنموية في موريتانيا :|: مجموعة صوملك : كهربة 481 قرية تشكل إضافة مهمة :|: مصر : اختيار ولد التاه رئيسا لمصرف BADEA و بصلاحيات أوسع (صور) :|: توقعات بارتفاع في درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد :|: توزيع جوائز مسابقة يحي ولد حامدن 2024 :|: تعيين رئيس وأعضاء المجلس الوطني لمرصد مراقبة الانتخابات :|: الرئيس يحضر تنصيب نظيره اتشادي :|: الأغلبية تتفق على التنسيق خلال الانتخابات :|: في انتظار ميلاد مبادرة غير تقليدية !/ محمد الأمين الفاضل :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

متى يكون أكل البطيخ مميتا.. ؟ !!
جولة في حياة الفقيد محمد ولد إبراهيم ولد السيد
مصر : اختيار ولد التاه رئيسا لمصرف BADEA و بصلاحيات أوسع (صور)
ارتياح كبير لتعيين ولد عمي نائبا أول لرئيس لجنة اللوجستيك بحملة المترشح محمد الشيخ الغزواني
بعد تحديد معايير التزكية... من هم مرشحو الرئاسيات ؟
أصغر دولة في العالم يسكنها 25 نسمة فقط !!
تعيين الأستاذ إسلمو ولد صالحي مستشارا لرئيس حزب الإنصاف
من يوميات طالب في الغربة(6) :نزهة في "أريانة" مع ضيافة موريتانية أصيلة
الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع يظهر في صورة حديثة
إعادة تمثيل جريمة قتل الشاب العسكري بنواذيبو
 
 
 
 

مرشحون يتهمون النظام بعرقلة حصولهم على التزكيات

lundi 29 avril 2024


اتهم مرشحو المعارضة المتحالفون في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا في بيان لهم النظام بعرقلة حصولهم على التزكيات اللازمة من قبل المستشارين البلديين، والعمد المحسوبين عليه.

نص البيان :

نحن مرشحو المعارضة المتحالفون في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، نستنكر بأشد العبارات الممارساتِ التي يقوم بها النظام القائم لشل الديمقراطية والتي تهدد مصداقية العملية الانتخابية في بلادنا.

ننبه إلى خطورة تغول سلطات الرئيسِ المنتهيةِ ولايتُه محمد ولد الشيخ الغزواني لانتقاء مُرشَّحين على مَقاسِه لمنافسته، وذلك بسَلْبِ المستشارين والعمَد حقوقهم الدستورية والقانونية في تزكية المرشحين بالترهيب والترغيب كما أكدته أحزاب الاغلبية في بيانها المنشور يوم 25 ابريل والذي أظهر بشكل مكشوف مصادرتهم لأصوات المنتخبين واستغلالهم للتزكية لاختيار من ينافس الرئيسَ المنتهيةَ ولايته المرفوضَ شعبيا.

ونلفت انتباه الرأي العام الوطني إلى أن خطورة هذا التصرف اللاديمقراطي لا تكمن فقط في تقويض مبدأ التنافس في نظامنا الديمقراطي، بل وتفتك أيضا بالوحدة الوطنية وتعرضها للخطر من خلال استغلال التزكية لفرض تنافس سلبي بطابع طائفي وعرقي وقبلي يمكن النظام من تجاوز رفض الشارع لمرشحه.

ونؤكد رفضنا الجماعي لهذا التصرف وتشبثنا بمبدأ التنافس الديمقراطي الشريف , المفتوح أمام جميع المرشحين من دون استثناء، لفسح المجال أمام الشعب للتعبير بكل حرية عن خياره ولتحقيق شفافية كاملة في العملية الانتخابية بعيدا عن الانتقائية أو الاقصائية، وتمسكنا بحماية وضمان حق التصويت لجميع الناخبين دون ترهيب، ومطالبتنا بضرورة وضع تدابير صارمة لحماية الانتخابات من كل أشكال التزوير، وإشراك مراقبين محليين ودوليين مستقلين في تلك التدابير.

ونؤكد أن تضامننا اليوم من أجل التغيير، والتزامنا بالمبادئ الديمقراطية أقوى وأرسخ أكثر من أي وقت مضى. وندعوا جميع المواطنين الموريتانيين والشركاء الوطنيين والدوليين لدعم جهودنا هذه.

المرشحون :

السيد احمد ولد صمب ولد عبد الله

السيد احمد ولد هارون

السيد اوتومان سومارى

السيد با مامادو بوكار

السيد بيرام الداه عبيدي

السيد صدافه الشيخ الحسين

السيد محمد الشيخ

السيد محمد ولد عبد العزيز

السيد موسى بوكار محمد الملقب كالوكول

السيد نور الدين محمدو

مراسلون

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا