الأطباء المقيمون يدخلون في اضراب عن الطعام :|: معلومات عن أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي :|: علماء : الأطفال يثقون بالروبوتات أكثر من البشر !! :|: المرشح غزواني يزور المقرالمركزي لحملته الانتخابية :|: أسباب تراجع أسعار النفط رغم تمديد اتفاقية خفض الإنتاج :|: بدء تركيب 27 وحدة لتصفية الكلى بنواكشوط :|: انتشال شخصين من حوض صرف صحي بنواذيبو :|: الرئيس غزواني يتفقد عتادا عسكريا تم اقتناؤه مؤخرا :|: حملة المرشح غزواني : اختيار منت الحسن لعضوية لجنة الاعلام على مستوى الحملة الوطنية للنساء :|: صحيفة : عدد الموريتانيين الذين دخلوا أمريكا 15500 شخص :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

مصر : اختيار ولد التاه رئيسا لمصرف BADEA و بصلاحيات أوسع (صور)
اختيار الوزير ولد معاوية عضوا في اللجنة المكلفة بمتابعة حملة المرشح ولد الغزواني
ارتياح كبير لتعيين ولد عمي نائبا أول لرئيس لجنة اللوجستيك بحملة المترشح محمد الشيخ الغزواني
تعيين الأستاذ إسلمو ولد صالحي مستشارا لرئيس حزب الإنصاف
إعادة تمثيل جريمة قتل الشاب العسكري بنواذيبو
مقترح بإعادة هيكلة شركة المياه SNDE
ما هي المراحل اللاحقة لإيداع الترشحات الرئاسية؟
اجتماع لدراسة سعرمادة الاسمنت بموريتانيا
معمرة مكسيكية تكشف سر طول عمرها !!
CNSS يعلن عن اكتتاب 30 إطارا
 
 
 
 

الرئيس يتسلم رسالة خطية من نظيره الجزائري

vendredi 9 février 2024


تسلم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، رسالة خطية مننظيره الجزائري عبد المجيد تبون .

جاء ذلك خلال استقباله لوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري أحمد عطاف، مبعوثا خاصا من الرئيس الجزائري.
وقد أدلى المسؤول الجزائري بعد المقابلة بالتصريح التالي :

“أود بداية أن أتقدم بأسمى عبارات الشكر والتقدير والامتنان لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على الاستقبال الذي خصني به، وعلى المحادثات الهامة والمثمرة والهادفة التي جمعتني بفخامته صبيحة هذا اليوم المبارك.

كما أود أن أعرب عن سعادتي الغامرة بتواجدي في هذا البلد الشقيق والغالي علينا، والذي نعتز ونفخر بكل ما يجمعنا به من أواصر راسخة تضرب جذورها في أعماق تاريخنا المشترك، وتمتد فروعها في ثنايا حاضرنا لتغطي كافة المجالات والميادين ذات الاهتمام المتبادل وذات النفع المشترك الأكيد.

لقد جئتكم اليوم كمبعوث خاص حاملاً رسالةً من سيادة الرئيس عبد المجيد تبون لأخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، قائدا بلدينا الشقيقين اللذين يحدوهما طموح مشترك في تعزيز العلاقات الجزائرية الموريتانية والارتقاء بها إلى أسمى المصاف، ويجمعهما حرص دائم على المساهمة في كل ما يدعم استتباب الأمن والاستقرار في منطقتنا وفي جوارنا الإقليمي.

وقد شكل اللقاء الذي حظيت به منذ حين فرصة ثمينة للتأكيد على الأهمية البالغة التي يوليها رئيسا بلدينا للتواصل والتنسيق على كافة المستويات، وكذا ارتياحهما للنتائج الملموسة والمعتبرة التي تم تحقيقها على درب توطيد العلاقات الجزائرية الموريتانية في كل أبعادها ومضامينها.

وبكل ثقة وتفاؤل، يمكنني الجزم أن هذه العلاقات تعيش اليوم أبهى مراحلها التاريخية تطوراً وحركية، لا سيما في سياق المشاريع التكاملية والإندماجية التي اتفق على إطلاقها الرئيس عبد المجيد تبون وأخوه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبطبيعة الحال، يأتي المشروع الاستراتيجي لإنشاء الطريق البري تندوف ازويرات في مقدمة هذه المشاريع. كما أن هناك مشاريع أخرى لا تقل أهمية عن هذا الأخير، على غرار استكمال أشغال المعبرين الحدوديين، وتدشين أول بنك جزائري وأول معرض دائم للمنتجات الجزائرية بهذا البلد الشقيق، إلى جانب المشاريع التي تصب في صلب الاهتمام المباشر بالبعد الإنساني والاجتماعي للعلاقات الجزائرية الموريتانية، وهي المشاريع التي تتعلق بميادين تعود بالنفع السريع والأكيد على المواطن، كالصحة والتكوين المهني خصوصاً.

وبقدر اعتزازنا بهذه النقلة النوعية التي تشهدها علاقات التعاون والشراكة بين بلدينا الشقيقين، فإننا نتشارك بذات القدر انشغالاً عميقاً إزاء ما يحيط بنا من توترات في بيئتنا الإقليمية المضطربة، وكذا حيال التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

في هذا الإطار، وبناءً على ما يجمع بلدينا الشقيقين من مواقف مبدئية وتوجهات متجانسة، وباعتبارهما مَوْطِني استقرار وأمن في منطقة أضحت عنواناً للا استقرار واللا أمن ، فإن الجزائر وموريتانيا ستعملان على تكثيف جهودهما المشتركة من أجل التأثير بصفة إيجابية على مجريات الأمور لما فيه خير بُلْدَان وشعوب جوارهما الإقليمي.

وفي الختام، أجدد شكري وتقديري لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على منحي هذا القدر الوافر من وقته الثمين، وعلى رسالة الأخوة والمودة التي وضعها أمانة بين يدي لتبليغها بكل إخلاص لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون”.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا