CENI تلغي مناقصة تأجير سيارات الإحصاء الانتخابي :|: اطلاق برنامج لتدريب الشباب الخريجين داخل المؤسسات :|: صندوق النقد : نمو اقتصادات الشرق الأوسط سيتباطأ :|: تنديد موريتاني بهجوم ارهابي ضد عناصر من القوات المسلحة الإماراتية :|: عاجل : ساجل العاج تتوج بكأس أمم افريقيا للمرة الثالثة :|: الأمين العام لوزارة الداخلية : عدد المقيمين الاجانب بشكل قانوني يبلغ 140 الف نسمة :|: نقابة الأطباء الأخصائيين تُحذر وزارة الصحة :|: وزيرالثقافة يتحدث عن دورالمحظرة في التعليم :|: CAN نهائي الحلم.. ساحل العاج ونيجيريا :|: باخرة موريتانية تنقذ 12 بحارا من الغرق :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

طبيب يحدد لك ساعات غير مناسبة للذهاب للنوم
من يوميات طالب في الغربة(1) : إعلان النتائج ...ولحظات من فرح العمر
تكليف أعضاء من الحزب الحاكم بالتحضير للرئاسيات
تعيينات في ممثليات شركة "الموريتانية للطيران"
صحفي تونسي : موريتانيا لم تخسر بل ربحت الكثير
تسريبات : تعيينات هامة بمجلس الوزراء
موعد جديد لاستغلال الغازبحقل آحميم/السلحفاة
من يوميات طالب في الغربة(2) : قصة الاستعداد للسفرإلى الخارج !
وزارة المالية تمنح المحامين قطعا أرضية
هل كانت موجة المهاجرين الأخيرة "متعاگبة مع الرفگة"؟ *
 
 
 
 

“بعد تعطل Messenger” حل مشكلة تعطل فيسبوك اليوم...

mercredi 31 janvier 2024


“بعد تعطل Messenger” حل مشكلة تعطل فيسبوك اليوم.. لماذا لا يعمل فيسبوك في الوقت الحالي؟تعطل فيسبوك اليوم

في صباح يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، تفاجأ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتوقفه عن العمل بشكل مفاجئ، الأمر الذي أثار حالة من الغضب والاستياء بين المستخدمين، خاصة وأن فيسبوك يعد أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ويستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم.

ووفقا لتقارير إعلامية فإن تعطل فيسبوك اليوم جاء بعد توقف تطبيق ماسنجر عن العمل أيضا، حيث واجه المستخدمون صعوبة في التواصل مع بعضهم البعض عبر التطبيق.

أسباب تعطل تعطل فيسبوك اليوم :

لم يعلن فيسبوك حتى الآن عن أسباب تعطل خدماته، ولكن هناك بعض الفرضيات التي تحاول تفسير ذلك منها :

مشكلة فنية في خوادم فيسبوك : من الممكن أن تكون المشكلة الفنية هي السبب الرئيسي وراء تعطل فيسبوك، حيث قد يكون هناك خلل في أحد الخوادم الرئيسية للشركة، مما أدى إلى تعطل الخدمة بالكامل.

هجوم إلكتروني : من الممكن أيضا أن يكون تعطل فيسبوك بسبب هجوم إلكتروني من قبل مجموعة قراصنة، حيث قد يكون القراصنة تمكنوا من اختراق أحد الخوادم الرئيسية للشركة، مما أدى إلى تعطل الخدمة.

أعمال صيانة : من الممكن أيضا أن يكون تعطل فيسبوك بسبب أعمال صيانة تقوم بها الشركة، حيث قد تكون الشركة تقوم بإجراء بعض التحديثات أو الإصلاحات على خوادمها، مما أدى إلى تعطل الخدمة مؤقتا.

حل مشكلة تعطل فيسبوك اليوم.

أعلن فيسبوك في وقت لاحق من يوم الأربعاء عن حل مشكلة تعطل خدماته، حيث قال الشركة في بيان لها : “نحن نعلم أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في الوصول إلى منتجاتنا، ونحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن. نعتذر عن أي إزعاج قد يحدث.”

وأكدت الشركة أن خدماتها تعمل بشكل طبيعي الآن، وأن المستخدمين يمكنهم الوصول إليها بشكل طبيعي.

تأثيرتعطل فيسبوك اليوم :

تسبب تعطل فيسبوك اليوم في حالة من الغضب والاستياء بين المستخدمين، حيث اعتبر الكثيرون أن ذلك يعد إهانة للمستخدمين، خاصة وأن فيسبوك يعد أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي موثوقية.

وتسبب تعطل فيسبوك أيضا في خسائر مالية للشركة، حيث تراجعت أسهم الشركة في بورصة نيويورك بأكثر من 5% بعد الإعلان عن تعطل خدماتها.

توصيات لتحسين أداء فيسبوك :

في ظل تكرار تعطل خدمات فيسبوك في الآونة الأخيرة، تقدم بعض الخبراء بعض التوصيات لتحسين أداء الشركة، منها :

ضرورة زيادة الاستثمار في الأمن السيبراني : حيث يجب على فيسبوك زيادة الاستثمار في أمن المعلومات لديها، وذلك لتجنب تعرضها لمزيد من الهجمات الإلكترونية.

ضرورة تحديث الخوادم باستمرار : يجب على فيسبوك تحديث خوادمها باستمرار، وذلك لضمان عملها بشكل صحيح ومنع حدوث أي أعطال.

ضرورة إجراء اختبارات منتظمة للخدمات : يجب على فيسبوك إجراء اختبارات منتظمة للخدمات الخاصة بها، وذلك للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح قبل إطلاقها للجمهور.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا