ماذا يأكل المسلمون حول العالم في عيد الأضحى ؟ :|: إلزام مراسل "سكاي نيوز" بالاعتذار لمرشحين معارضين :|: مقابلة مع المرشح ولد الشيخ الغزواني :|: المرشح بيرام : على الناخبين حماية أصواتهم وعدم بيع ضمائرهم :|: الموريتانيون يستعدون للاحتفال بعيد الأضحى :|: موريتانيا تشارك في اجتماع للبنك الإفريقي للتصديروالاستيراد :|: المرشح ولد الوافي : البرلمان يضم أشخاصا يتاجرون بالأدوية الفاسدة :|: المترشحون يواصلون جولاتهم الانتخابية بالداخل :|: ماهي أسعارالأضاحي في العالم العربي ؟ :|: مهرجان للمرشح غزواني بالحوض الشرقي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

مصر : اختيار ولد التاه رئيسا لمصرف BADEA و بصلاحيات أوسع (صور)
اختيار الوزير ولد معاوية عضوا في اللجنة المكلفة بمتابعة حملة المرشح ولد الغزواني
ارتياح كبير لتعيين ولد عمي نائبا أول لرئيس لجنة اللوجستيك بحملة المترشح محمد الشيخ الغزواني
مقترح بإعادة هيكلة شركة المياه SNDE
ما هي المراحل اللاحقة لإيداع الترشحات الرئاسية؟
معمرة مكسيكية تكشف سر طول عمرها !!
المرشح ولد الغزواني يعين ولد حبيب الرحمن مستشارا له
CNSS يعلن عن اكتتاب 30 إطارا
هفوة جديدة لبايدن في إيطاليا !
من يوميات طالب في الغربة :(8) صدفة التعارف.. وضوء في بداية النفق؟ !
 
 
 
 

"الموريتانية للطيران" تبرم اتفاقا لتسيير رحلات مباشرة بين انواكشوط والمدينة المنورة

vendredi 12 janvier 2024


أبلغت سلطات الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية رسميا نظيرتها الموريتانية، قبولها تعيين الناقلة الجوية الوطنية "الموريتانية للطيران MAI" من طرف سلطات الطيران المدني الموريتانية للقيام برحلات منتظمة من انواكشوط إلى المدينة المنورة ذهابا وعودة.

وبحسب مصادر رسمية فقد بدأت المساطر الإجرائية لتسيير هذه الرحلات بين سلطتي الطيران المدني بالبلدين الشقيقين، والناقلة الجوية الوطنية الموريتانية، مما سيسفر خلال أسابيع عن انطلاق هذه الرحلات المنتظمة من مطار أنواكشوط الدولي "أم التونسي" ومطار الأمير محمد بن عبد العزيزالدولي بالمدينة المنورة لأول مرة.

وستقطع هذه الرحلات حقبا من تيه الموريتانيين في المطارات الدولية، خلال رحلاتهم من وإلى السعودية خاصة خلال مواسم الحج و العمرة.

يذكر أنه تم تعيين الموريتانية للطيران لتشغيل هذا الخط الجوي من طرف وزير التجهيز والنقل محمد عالي و لد سيد محمد قبل أسابيع، لتبذل سلطة الطيران المدني بموريتانيا"الوكالة الوطنية للطيران المدني ANAC" والإدارة العامة "للموريتانية للطيران MAI" مجهودات مكثفة مشتركة للتسريع بالحصول على موافقة سلطات الطيران المدني السعودي على هذا التعيين والقيام بما يلزم من إجراءات لاحقة لفتح هذا الخط وإطلاق رحلاته المنتظمة في أسرع وقت ممكن من اجل توفير نقل لائق ومريح للموريتانيين في رحلاتهم الخارجية والداخلية خاصة من وإلى الأماكن المقدسة.

وفي هذا الإطار، اجتمع صباح الثلاثاء الماضي 09 يناير الجاري المدير العام المساعد للوكالة الوطنية للطيران المدني ANAC السيد باب أحمد ولد باب أحمد، والمدير العام للموريتانية للطيران MAI السيد أحمد سالم عمي في جلسة عمل بهذا الخصوص مع كل من السيدين عبد العزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، ونائبه التنفيذي للنقل الجوي والتعاون الدولي السيد علي بن محمد رجب بمدينة جدة، حيث تم خلال جلسة العمل هذه قبول الجانب السعودي تعيين الناقلة الجوية الوطنية "الموريتانية للطيران" لاستغلال حقوق النقل الجوي بين البلدين، وذلك عبر تنظيم رحلات جوية منتظمة بين البلدين الشقيقين.

ويتوقع أن يسهم هذا الإنجاز في تسهيل أداء مناسك الحج و العمرة للموريتانيين، بالإضافة إلى تقوية أواصر التعاون بين الشعبين الشقيقين، وتسهيل التبادل الإقتصادي وتدفق حركة المسافرين والبضائع بين البلدين.

مراسلون

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا