CENI تلغي مناقصة تأجير سيارات الإحصاء الانتخابي :|: اطلاق برنامج لتدريب الشباب الخريجين داخل المؤسسات :|: صندوق النقد : نمو اقتصادات الشرق الأوسط سيتباطأ :|: تنديد موريتاني بهجوم ارهابي ضد عناصر من القوات المسلحة الإماراتية :|: عاجل : ساجل العاج تتوج بكأس أمم افريقيا للمرة الثالثة :|: الأمين العام لوزارة الداخلية : عدد المقيمين الاجانب بشكل قانوني يبلغ 140 الف نسمة :|: نقابة الأطباء الأخصائيين تُحذر وزارة الصحة :|: وزيرالثقافة يتحدث عن دورالمحظرة في التعليم :|: CAN نهائي الحلم.. ساحل العاج ونيجيريا :|: باخرة موريتانية تنقذ 12 بحارا من الغرق :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

طبيب يحدد لك ساعات غير مناسبة للذهاب للنوم
من يوميات طالب في الغربة(1) : إعلان النتائج ...ولحظات من فرح العمر
تكليف أعضاء من الحزب الحاكم بالتحضير للرئاسيات
تعيينات في ممثليات شركة "الموريتانية للطيران"
صحفي تونسي : موريتانيا لم تخسر بل ربحت الكثير
تسريبات : تعيينات هامة بمجلس الوزراء
موعد جديد لاستغلال الغازبحقل آحميم/السلحفاة
من يوميات طالب في الغربة(2) : قصة الاستعداد للسفرإلى الخارج !
وزارة المالية تمنح المحامين قطعا أرضية
هل كانت موجة المهاجرين الأخيرة "متعاگبة مع الرفگة"؟ *
 
 
 
 

المفوضية :استفادة موريتانيامن مزايا قانون “آغوا” اعتراف بنجاعة جهودها في المجال

vendredi 5 janvier 2024


أكدت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني في إيجاز لها أن الجهود التي بذلتها الحكومة الموريتانية طيلة السنوات الأربع الماضية في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان، مكنت من إعادة تقييم المؤشرات المتعلقة أساسا بمحاربة الاتجار بالأشخاص، الأمر الذي نتج عنه تقييم إيجابي لبلادنا، وبالتالي رفع تعليق استفادتها من المزايا التجارية التفضيلية الأمريكية، بموجب قانون النمو والفرص الاقتصادية في أفريقيا، المعروف اختصارا ب (AGOA).

الإيجـاز الصحفي :

“بدأ مع فاتح يناير الجاري استفادة بلادنا من المزايا التجارية التفضيلية الأمريكية، بموجب قانون النمو والفرص الاقتصادية في أفريقيا، المعروف اختصارا ب AGOA، بعد أن تم تعليق هذه الاستفادة في أواخر 2018، نتيجة لتدني مؤشرات حقوق الإنسان الخاصة بالبلد.

وقد تم بعون الله، وبفضل الجهود التي بذلتها الحكومة طيلة السنوات الأربع الماضية في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان، إعادة تقييم المؤشرات المتعلقة أساسا بمحاربة الاتجار بالأشخاص، الأمر الذي نتج عنه تقييم إيجابي لبلادنا، وبالتالي رفع تعليق استفادتها من المزايا المذكورة.

وقد تطرق التقرير النهائي للتقييم إلى مجمل أوجه التقدم الذي أحرزته بلادنا في مجال محاربة الاتجار بالأشخاص، مستعرضا الإجراءات المتخذة لتعزيز الوقاية من الظاهرة وآليات الحماية المتوفرة ومدى فاعلية ونجاعة المتابعة القضائية وجهود التعاون والتنسيق الدولي والمحلي للقضاء على الاتجار بالبشر.

كما أكد التقرير أن الحكومة أظهرت جهودًا متزايدة بشكل عام، خاصة فيما يتعلق بزيادة التحقيقات والملاحقات القضائية وإدانة المجرمين، بموجب قانون مكافحة العبودية، ووضع آلية وطنية لإحالة وتوجيه ضحايا الاتجار لأول مرة وإنشاء صندوق مخصص لخدمات الضحايا.

كما ثمن بشكل خاص إنشاء الحكومة للهيئة الوطنية لمحاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين وتمويلها، علاوة على القيام بحملات توعية كبيرة حول قوانين مكافحة الاتجار بالبشر ومناهضة العبودية في جميع أنحاء البلاد.

ويعد رفع تعليق بلادنا من الاستفادة من المزايا التجارية التفضيلية لقانون النمو والفرص الاقتصادية في أفريقيا اعتراف دولي بنجاعة الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة في سبيل تعزيز وحماية الحقوق والحريات والحفاظ على كرامة الإنسان، انسجاما مع رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تضمنها برنامجه “تعهداتي”.

وبهذه المناسبة، يسرنا في مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، تقديم أحر التهاني والتبريكات لجميع الفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين والقطاع الخاص، مؤكدين عزمنا على المضي قدما في الحفاظ على هذه المكتسبات واستمرار التعاطي الإيجابي مع مختلف الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان”.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا