قد تعرضك للفشل في حياتك .. ما هي « الجلوسوفوبيا »؟ :|: الناطق الرسمي يعلق على الأوضاع على الحدود مع مالي :|: المديرالعام للأمن يصدر قرارات لضبط حركة السير :|: مجلس الوزراء : تعيين وحيد بقطاع المالية "بيان" :|: الرئيس يهنئ الصحافة بعيدها الدولي :|: HAPA تمنح رخصة لقناة تلفزيونية جديدة :|: وزير : قطاع الكهرباء يواجه تحديات بينها عجز في العرض :|: انعقاد مجلس الوزراء في دورته الأسبوعية :|: وزير الإسكان : موريتانيا شهدت نقلة غير مسبوقة في المجال :|: مفوض حقوق الإنسان يطلق برنامج تمويل الأقطاب المندمجة2024 :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

حديث عن تعديل وزاري وشيك بعد العيد
متى يكون أكل البطيخ مميتا.. ؟ !!
تعدين الجبس وتجارته الدولية/ اسلك ولد احمد ازيد بيه
طائرة أميركية تقطع رحلتها .. والسبب غريب !!
الكودالوجيا وصناعة التأثير/ المصطفى ولد البو كاتب صحفي
تصريح "مثير" للنائب بيرام اعبيدي
AFP : موريتانيا أرسلت أدلة على مقتل مواطنيها لمالي
أصغر دولة في العالم يسكنها 25 نسمة فقط !!
تحديث جديد على "واتساب" يثير غضب المستخدمين !
محامي يحذر من تضررصحة موكله الرئيس السابق عزيز
 
 
 
 

مؤثرون ومشاهيرخسروا أعمالهم جراء دعمهم لغزة !!

mercredi 8 novembre 2023


منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، فقد العديد من المؤثرين والمشاهير وظائفهم وأعمالهم لمجرد إعلان تضامنهم مع ضحايا العدوان الذين تجاوز عددهم 10 آلاف شخص -حتى الآن-، أغلبهم من النساء والأطفال.

أحدث من تعرض لمثل هذا الإجراء الناشطة الفرنسية ذات الأصول الفلسطينية ريما حسن، حيث علقت شركة "لوريال" العالمية المتخصصة بمستحضرات التجميل، عضويتها بالمجلس الاستشاري العالمي للتنوع والإنصاف والشمول، التابع للمؤسسة.

من جانبه، احتفى الصحفي الفرنسي-الإسرائيلي جوليان بهلول، بالخبر وكتب عبر حسابه على منصة إكس، "هذا انتصار كبير على الكراهية وتمجيد الإرهاب، ومن غير المقبول استمرار المرأة التي كتبت مثل هذه الدعوات للكراهية".

وعادت ريما حسن للرد على بهلول، وعلقت على تدوينته، بالقول "إن ما كتبه أولا ليس سبقا صحفيا بل أمرا شاركته عبر حساباتي على منصات التواصل الاجتماعي، ثم إن السياسة المطبقة من لوريال على الجميع وليست فقط علي. وأنا أتقبلها".

وكانت الفنانة الفلسطينية صفاء حتحوت، المقيمة في مدينة عكا، تعرضت لحملة تحريض شرسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى فصلها من عملها السابق، وفق ما أفادت مواقع محلية.

وكانت مواطنة إسرائيلية نشرت منشورًا محرضا ضد حتحوت وصورة قديمة لها وهي تحمل العلم الفلسطيني.

وأكدت حتحوت أنها تلقت إخطارًا بفصلها من مكان عملها فور نشر التحريض ضدها، وبحسب تصريحاتها قالت : "أخبروني بأنهم لم يعودوا بحاجة إلى خدماتي، وقد أرجعوا ذلك إلى تقليصات في عدد الموظفين، أبلغتهم أن هذه الادعاءات غير صحيحة وأنني أعمل هناك بشكل حر وليس كموظفة".

أما المطربة الفلسطينية نعمة، فقالت إنها خسرت تعاقدها كوجه إعلاني لإحدى الشركات، بسبب إصرارها على طرح مقاطع غنائية داعمة للشعب الفلسطيني، ومنها أغنية "نعيش في مدن" (We Live in Cities) عبر حساباتها المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت نعمة التي تعيش في كندا عبر حسابها على منصة "إكس"، إنه تم إلغاء التعاقد من قبل الشركة بسبب منشوراتها الداعمة لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي.

وفي 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، فسخ نادي ماينز الألماني لكرة القدم، عقده مع مهاجمه الهولندي ذي الأصول المغربية أنور الغازي، بعد ساعات من فتح مكتب الادعاء الألماني تحقيقا بشأن منشوراته بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أقيلت موظفة ألمانية تدعى ناتاشا داش من عملها في شركة "آبل" الأميركية، بعد منشور لها على إنستغرام وصفت فيه جيش الاحتلال بـ"القتلة واللصوص".

وأعلنت الصحفية الفلسطينية زهراء الأخرس، عبر حسابها على منصة إنستغرام، عن تلقيها قرارا بطردها من عملها في شبكة "غلوبال نيوز" الكندية، بسبب مواقفها المؤيدة لفلسطين والمتضامنة مع سكان غزة عقب العدوان الأخير.

وقال المجلس الوطني لمسلمي كندا إنه يشعر بالقلق إزاء حادثة فصل الأخرس، مؤكدا أن فريقه الإعلامي سيتصل بها لمعرفة تفاصيل الحادثة وتقديم الاستشارة.

ونشر صانع المحتوى المصري، كريم قباني، مقطع فيديو يشتكي فيه من تعرضه للطرد من شركته الفرنسية التي يعمل بها منذ فترة طويلة بحجة "أن آراءه مثيرة للجدل".

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا