"كوسموس" تتحدث عن الأشغال في مشروع "السلحفاة-آحمیم" :|: وزارة الصحة : تسجيل 36 اصابة و35 حالة شفاء :|: مستلزمات الحملة الزراعية على حساب الدولة :|: مصدر: وزيرالعدل سلم تقرير تحقيق البرلمان للمدعي العام :|: كمامة ذكية تترجم 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعي آلياً ! :|: الناطق باسمUPR : ذكرى تسلم الرئيس للسلطة ..الجميع كان في مستوى الحدث :|: ملامح العام الأول من تعهداتي / أحمدو ولد أبيه :|: لغز يحيّرسكان مدينة سورية !! :|: موريتانيا تمدد الإغلاق أمام الرحلات الخارجية :|: تسجيل تراجع في التبادل التجاري بين موريتانيا والعالم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عبد العزيز ولد الداهي... "أصل أشكم"
10 معلومات مثيرة عن جمهورية روسيا
ملاحظات حول مقترح تعديل قانون محكمة العدل السامية *
إجراءات احترازية من أجل طريق آمن / محمد الأمين ولد الفاضل
اليوم الأخير ! / أحمد عبد السلام
رحلات صيفية إلى المريخ.. وللعرب نصيب!
مزرعة الرئيس! / البشير ولد عبد الرزاق
معالجة قضايا انعدام الجنسية / محمد المختارالفقيه
غزواني.. صرامة في الأولويات وانفتاح حكومي على الجميع/سيد احمد ولد احجور
صحيفة: هاكربريطانيون وأمريكيون وراء اختراق حسابات "تويتر"
 
 
 
 

مهرجان للمرشح محمد ولدالغزواني بمدينة أكجوجت

الثلاثاء 18 حزيران (يونيو) 2019


أكد المترشح محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني، أن برنامجه الانتخابي يستجيب لتطلعات وهموم المواطنين ومتطلبات النهوض بالبلد وتنميته، مشيرا إلى أن هذا البرنامج تم وضعه أنطلاقا من معرفة دقيقة لمختلف التحديات التي يواجهها البلد في كل المجالات.

وأضاف في خطاب ألقاه أمس الاثنين خلال مهرجان نظمته حملته في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إينشيري، أن هذا البرنامج الطموح والواقعي يسعى لتحقيق جملة من الأهداف يأتي في مقدمتها ضمان استقرار البلد وتعزيز أمنه وتقوية وحدته، و القضاء على الفقر والبطالة وكافة أنواع الفوارق، و إقامة مؤسسات قوية، و توفير العلاج والتعليم الجيد والخدمات الأساسية لمواطنين أينما كانوا، و مواجهة جميع مظاهر الغلو والتطرف، و بناء دولة عصرية تحترم قيمها الإسلامية الراسخة، وتعتز بتنوعها وتكفل الحقوق والحريات.

وأكد أنه سيحرص على توجيه موارد الدولة إلى أولويات التنمية واستخدامها بأعلى قدر ممكن من الفاعلية والجدوائية، مما يساهم في تعزيز مساهمة ثرواتنا المحلية بمختلف أنواعها في المنظومة الاقتصادية الوطنية.

وأضاف أنه سيسعى في حال فوزه لضمان مساواة الجميع أمام القانون وسيعمل على ترسيخ دولة المواطنة التي تحترم الحريات والقادرة على محاربة كافة أشكال الغبن والتهميش، و سيعمل على تعزيز وحدتنا الوطنية.

وأشار المترشح إلى أنه سيتخذ جملة من الإجراءات الكفيلة بخلق فرص العمل للشباب والدفع بهذه الشريحة وتهيئة الظروف الملائمة لتلعب دورها المحوري في عملية بناء البلد وتنميته، عبر توسعة القاعدة الإنتاجية، خصوصا في القطاعات ذات القدرة العالية على التشغيل وامتصاص البطالة، و تشجيع المبادرات الذاتية.

و قال:" إنه سيعمل على وضع خطة طموحة وفعالة لتعزيز أداء منظومتنا الدراسية لتتلاءم ومتطلبات التنمية، عبر تعزيز الطاقم التدريسي وتحسين ظروفه وتوفير مختلف الظروف المناسبة لكي يلعب هذا القطاع دوره المحوري الهام في تكوين وتأهيل جيل المستقبل القادر على إدارة مختلف الهيئات و مواصلة مشروع تنمية البلد وتطويره".

و أضاف المترشح محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني، أنه سيعمل على ترقية قطاع الصحة الذي شهد كغيره من القطاعات خلال السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا، عبر اعتماد مقاربة فعالة يتم في إطارها العمل على أن تكون الخدمات الطبية شاملة وذات نوعية جيدة.

وشكر المترشح سكان ولاية إينشيري على حضورهم الكبير والمتميز لهذا المهرجان، مشيرا إلى أنه سيعمل على تفعيل المصادر الاقتصادية بهذه الولاية المنجمية التي ساهمت بفاعلية في بناء وتنمية البلد عبر مختلف مراحل تطور الدولة الموريتانية.

وأشار إلى أن هذه الولاية ستستفيد خلال مأموريته في حال فوزه من خلق الظروف المناسبة لتطوير النشاط المنجمي، و بناء معهد في مدينة أكجوجت للتقنية الصناعية لمواكبة استغلال هذه المناجم، و تكملة تشييد ميناء تانيت، و تمويل مشاريع مدرة للدخل لصالح الشباب والنساء في الولاية.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا