لجنة فنية لاعداد بروتوكول لرخص الصيادين السنيغاليين :|: كأس العالم : فوز اسبانيا على إيران ... ومغادرة السعودية "للمونديال" :|: مرض قاتل يصيب كثيري الأسفار :|: أضواء على استعدادات موريتانيا للقمة الافريقية :|: كأس العالم: البرتغال تتقدم على المغرب بهدف في الشوط الأول :|: كأس العالم : المغرب تودع "المونديال " بهدف رونالدو :|: أمين عام اتحاد الغرف العربية:"نسعى لتحقيق التكامل الاقتصادى مع التكتلات العالمية" :|: رئيس الجمهورية يعتمد مجموعة جدد من السفراء :|: واتساب يصدم الملايين من مستخدميه :|: RFI : تتساءل عن مصير الطعون في CENI :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الحصاد ينفرد بمعلومات حصرية عن وزيرة الشباب والرياضة
طلبة موريتانيون بتونس يعتصمون طلبا لمنحهم
48.3 مليار يورو قيمة التبادل التجاري العربي الألماني
8 أخطاء غذائية يرتكبهـا الصائمون
دراسة يابانية تكشف حقائق مرعبة عن النوم
إيرادات منجم "تيجيريت" تصل إلى 717.4 مليون دولار
تفاصيل وموعد رؤية "هلال العيد" في معظم الدول العربيةا
دول اسلامية تعلن غدا عيد الفطر والدول العربية تتحرى للرؤية
CENI تدعو للتسجيل بكثافة على اللائحة الانتخابية
تلفزيون لبنان يبث كأس العالم "روسيا 2018"
 
 
 
 

لقاء تشاوري حول نقص الامطار في مجالي الزراعة والتنمية

السبت 26 أيار (مايو) 2018


بدأت اليوم السبت في نواكشوط، اشغال لقاء تشاوري وطني ينظمه التجمع الوطني للرابطات الرعوية حول تأثير النقص المسجل في الامطار الخريف الماضي على القطاع الحيواني والزراعي .

وينظم اللقاء في اطار البرنامج الاقليمي لتهذيب وتكوين المنمين الرحل الذي انطلق سنة 2013 بتمويل من التعاون السويسري على مستوى سبع دول هي بالاضافة الى موريتانيا، مالي وبوركينافاسو والبينين والتوغو والنيجر واتشاد.

ويرمي اللقاء الذي يشارك فيه رؤساء التنظيمات الوطنية الرعوية والمنظمات المهنية الناشطة في مجال التنمية الحيوانية و التجمع الوطني للنساء الرعويات وبعض المنظمات غير الحكومية المعنية،الى تبادل الآراء والمعلومات حول اشكالية نقص الامطار وتداعياتها السلبية على القطاعات الرعوية والزراعية والأمن الغذائي.

كما يرمي اللقاء الى الخروج بتوصيات تنير الطريق لاتخاذ الاجراءات المناسبة لمواجهة الوضعيات الناجمة عن نقص الامطار مستقبلا.

واوضح رئيس التجمع الوطني للرابطات الرعوية السيد الحسن ولد الطالب بالمناسبة أن اللقاء يهدف الى خلق اطار من الحوار بين المنظمات الرعوية في بلادنا لتبادل وجهات النظر حول أنجع السبل الواجب اتباعها من أجل التعاطي مع ظاهرة نقص الامطار المسجلة ببلادنا خلال العام الماضي والتي عانت منها ايضا دول الساحل .

وأضاف أن اللقاء سيتم اثراؤه بنقاشات حرة وجريئة والتشاور كما ستتخلله عروض تتناول مختلف جوانب اشكالية نقص الامطار وتداعياتها على القطاع الرعوي والزراعي.

وأسدى رئيس التجمع الوطني للرابطات الرعوية تشكراته للحكومة على عنايتها الكبيرة بقطاع الثروة الحيوانية طبقا للتوجيهات النيرة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

ويتوفر البرنامج الاقليمي لتهذيب وتكوين المنمين الرحل الذي يخص المنمين الرحل النازحين نحو مالي والسنغال -على 13 مركزا لمحو الامية وتسعة مراكز للتكوين المهني حول الخدمات الرعوية في مقاطعة الطينطان بالحوض الغربي.

وقد أنشأ البرنامج خمسة محاور عبور ،يتعلق المحور الأول بموريتانيا ومالي والثاني بمالي وبوركينافاسو والثالث ببوركينافاسو - البنين والتوغو ،والرابع بين النيجر واتشاد أما الخامس والاخير فيتعلق بالبينين - التوغو والنيجر ، تشرف عليها لجان حدودية تضم العمد الريفيين والمصالح الفنية والامنية ورؤساء الرابطات الرعوية في اطار الانتجاع الهادئ والسلم الاجتماعي .

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا