جملة من مشاريع القوانين الهامة "بيان مجلس الوزراء" :|: روصو : اكتمال أشغال مجلس الوزراء :|: توزيع مبلغ 2.2 مليارأوقية لصالح 20568 أسرة بالعاصمة :|: "محاكمة العشرية" : تقليص عدد جلسات المحكمة :|: نقابة "نور"لمقدمي خدمة التعليم تصدربيانا :|: انعقاد الاحتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء بروصو :|: بعض هيئات العالم الاسلامي تبحث قضية القدس :|: اكتمال أشغال مشروع التوسعة الشاملة للبث الإذاعي :|: وصول رئيس الجمهورية إلى مدينة روصو :|: موكب زفاف يعرقل سيارة إسعاف بإسطنبول ووزيرالصحة يتدخل :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
قصة أكبرخروج جماعي لرجال الأعمال إلى الخارج
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
حديث عن دورة برلمانية طارئة وتعديل وزاري وشيك
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
استحداث خدمة جديدة لتشغيل "الواتساب" بدون أنترنت
أضواء على أبرزملفات الفساد بموريتانيا منذ الاستقلال
طلب وجبة من مطعم... فحصل على مفاجأة سارة !!
 
 
 
 

10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !

vendredi 13 janvier 2023


اللطف المبالغ في تعاملاتك أو مشاركة تفاصيل شخصية عنك، مثل هذه التصرفات وغيرها قد تظن أنها يمكن أن تقرّبك من الآخرين. ولكن على عكس ذلك، فإنها تضرّ بمحاولاتك للتعرف على أشخاص جدد وتجعلك مكروهًا على الفور.

نوضح لك بعضها حتى تأخذها بالاعتبار، وتترك انطباعًا أفضل لدى من حولك، وذلك من خلال النقاط التالية :

تشارك تفاصيل شخصية للغاية

الصراحة والوضوح والتحدث عن نفسك بثقة من أفضل الطرق لتكوين الصداقات، ويساعد تبادل الأسرار في تقوية العلاقات. ولكن إذا تجاوزت هذه الصراحة الحد وبدأت تكشف عن أشياء شخصية للغاية في وقت مبكر من العلاقة يمكن أن يؤثر ذلك على مدى إعجاب الآخرين بك وتقبّلهم لك، وقد يجعلهم يشعرون بالخوف منك وتبدو أنك شخص غير آمن.

والتوازن هنا أن تعرف حدود ما تشاركه مع الآخرين من معلومات شخصية، وقد يكفي في ذلك التحدث عن هواياتك وذكريات طفولتك المفضلة.

مصافحتك هزيلة

وجدت دراسة أجرتها جامعة ألاباما أن الناس يمكنهم التنبؤ بشخصيات الطلاب الجامعيين من خلال طريقة مصافحتهم، فكان من لديهم مصافحة قوية أكثر إيجابية وانفتاحًا وقلقهم الاجتماعي بدا أقل من غيرهم.

تتفاخربتواضع

يستعمل بعض الناس أسلوبًا خاصا للحصول على إعجاب الآخرين، وهو التحدث عن أنفسهم بشكل سلبي وانتقاد ذاتهم، بدلًا من التباهي بما لديهم. وهو سلوك معروف باسم "التفاخر المغلف بالتواضع" (Humblebragging)، ويسبب رد فعلٍ سلبيا لدى الآخرين، فينفرون ممن يفعل ذلك، وفقًا لدراسة من كلية هارفارد للأعمال.

كثير السؤال قليل الكلام

حذرت دراسة قامت بها سوزان سبريشر، الأستاذة في جامعة ولاية إلينوي، من محاولة التعرف على الآخرين بطرح كثير من الأسئلة من دون أن تتحدث عن نفسك. وأكدت أن التحدث عن الذات يجب أن يكون متبادلًا بين الطرفين، فإذا تحدث طرفٌ عن نفسه فينتظر أن يكون ذلك متبادلًا وأن يشارك الطرف الآخر بمعلومات عن نفسه أيضًا.

تخفي مشاعرك

السماح لمشاعرك الحقيقية بالظهور ومشاركتها مع الآخرين يوطد العلاقات ويقوي الرابط الإنساني بينكم، وذلك من أفضل الإستراتيجيات التي تجعلك محبوبًا، بعكس من يكتمون مشاعرهم ويخفونها تمامًا.

تتعامل بلطف مبالغ به

قد تعتقد أنك كلما كنت لطيفًا أكثر كنت محبوبًا أكثر. ولكن بعكس ظنك، تشير البحوث، ومنها دراسة نشرت في موقع "ساينس دايلي" (Sciencedaily) العلمي، إلى أن اللطف والود المبالغ به من دون وجود سبب واضح قد يجعل الآخرين يظنون أن لديك دوافع خفية.

لا تبتسم

من الصعب الحفاظ على ابتسامتك طوال الوقت خلال وجودك في مناسبة اجتماعية، ولكن في بداية الاحتكاك بأشخاص لا تعرفهم تؤثر ابتسامتك تأثيرا كبيرا في انطباعهم عنك وفي رغبتهم في التفاعل معك والتقرب منك.

تكثر من نشرالصورعلى منصات التواصل

مشاركة صورك بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض تفاصيل يومك؛ ماذا أكلت وأين ذهبت ومع من تحدثت، قد تجعل الآخرين لا يحبون وجودك في مواقع التواصل وفي الحياة الواقعية.

تظهرعدم حبك

يعرف علماء النفس ظاهرة تسمى بـ"الإعجاب المتبادل" (Reciprocity of liking)، وتعني أننا عندما نعتقد أن شخصًا ما يحبنا فإننا نميل إلى الإعجاب به أيضًا.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا