وزارة لتجارة : تسجيل 1140 مخالفة خلال شهرسبتمبر :|: نشرة وزارة الداخلية حول الطوارئ :|: وزيرالخارجية يلتقي بعدد من السفراء :|: حملة تحسيسية للأطفال حول قواعد السلامة المرورية :|: وزيرالتهذيب يعلق على الافتتاح المدرسي :|: الرئيس يتسلم أوراق اعتماد سفيرجديد لفرنسا :|: اجتماع للداخلية مع الاحزاب حول تشكيل لجنة الانتخابات :|: توقف العمل في إدارة "دومين" بنواكشوط وانواذيبو :|: كيهيدي : توقيف ناشط مدني طعن تاجرا بسلاح أبيض :|: تساقطات مطرية ببعض مناطق البلاد :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

معلومات عن التعديل الوزاري الجديد
تحضيرات لتغييرات في قادة الأجهزة الأمنية
معلومات عن أسعارالوقود في موريتانيا
4 نصائح للنوم إذا استيقظت قبل موعد المنبه
من سيتولي رئاسة اللجنة المستقلة للانتخابات ؟
تسريبات : تعيبنات جديدة في مجلس الوزراء
بطريقة خاطئة.. وجد مبلغاً كبيراً في حسابه المصرفي !
معلومات عن خلفيات إقالة وزيرالتهذيب الوطني
ماذا بعد انتهاء الرقابة القضائية على الرئيس السابق؟
اتفاق ثلاثي الأطراف حول مشروع" نورللهيدروجين"
 
 
 
 

الفاو : أسعارالمواد الغذائية تتراجع عالميًا

lundi 11 juillet 2022


قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة « الفاو » اليوم الجمعة، إن أسعارالغذاء العالمية تراجعت للشهر الثالث على التوالي في يونيو، لكنها ظلت قريبة من المستويات المرتفعة القياسية المسجلة في مارس.

بلغ مؤشرأسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة « الفاو » ، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولًا عالميًا ، متوسط ​​154.2 نقطة الشهر الماضي مقابل 157.9 المنقحة لشهر مايو. وكان رقم مايو قد تم تحديده سابقًا عند 157.4.
ABK 729

على الرغم من التراجع الشهري ، كان مؤشر يونيو لا يزال أعلى بنسبة 23.1% عن العام السابق ، مدفوعًا بتأثير الغزو الروسي لأوكرانيا ، والمخاوف بشأن سوء الأحوال الجوية ، والطلب العالمي القوي ، وارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل.

وقال كبيرالاقتصاديين في الفاو ماكسيمو توريرو كولين : « العوامل التي أدت إلى ارتفاع الأسعار العالمية في المقام الأول ما زالت قائمة ».

وفيما بتعلق بالعرض والطلب علي حبوب، رفعت الفاو توقعاتها لإنتاج الحبوب العالمي في عام 2022 إلى 2.792 مليار طن من 2.784 مليار سابقًا. لا يزال هذا أقل بنسبة 0.6% من الناتج العالمي في عام 2021.

وانخفض مؤشر الحبوب لدى منظمة الأغذية والزراعة بنسبة 4.1% مقارنة بشهر مايو، لكنه ظل مرتفعاً بنسبة 27.6% على أساس سنوي.

وقالت المنظمة إن تراجع يونيو كان مدفوعا بالتوافر الموسمي من المحاصيل الجديدة في نصف الكرة الشمالي ، وتحسن ظروف المحاصيل في بعض البلدان المنتجة الرئيسية ، وزيادة آفاق الإنتاج في روسيا.

انخفض مؤشر أسعارالزيوت النباتية بنسبة 7.6% على أساس شهري ، مدفوعًا بالارتفاع الموسمي للإنتاج من الدول المنتجة الرئيسية وتوقعات زيادة الإمدادات من إندونيسيا. وانخفض مؤشر السكر بنسبة 2.6% عن مايو ، مع تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي الذي يلقي بثقله على الطلب.

ارتفع مؤشر اللحوم 1.7% في يونيو ، مسجلاً مستوى قياسيًا جديدًا ، بينما قفز مؤشر الألبان 4.1% على أساس شهري. ارتفعت الأسعار العالمية للحليب المجفف نتيجة للطلب القوي على الواردات واستمرار ضيق العرض العالمي.

وقالت الفاو إن توقعاتها المتزايدة لإنتاج الحبوب كانت مدفوعة إلى حد كبير بمراجعة تصاعدية بمقدار 6.4 مليون طن تم إجراؤها على تقدير إنتاج الحبوب الخشنة.

كما تم رفع توقعات الاستخدام العالمي للحبوب في 2022/23 ، بزيادة 9.2 مليون طن إلى 2.797 مليار طن. ومع ذلك ، لا يزال هذا يمثل انخفاضًا بنسبة 0.1% عن مستويات 2021/202 ، مما يعكس في الغالب توقعات انخفاض استخدام العلف.

قدرت المنظمة أن مخزونات الحبوب العالمية في نهاية المواسم في عام 2023 ستبلغ 854 مليون طن ، بزيادة 7.6 مليون طن عن توقعات الشهر الماضي ، ولكن مع ذلك ستنخفض على أساس سنوي بنسبة 0.6%.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا