"محاكمة العشرية" : « مشادات كلامية » بين دفاعي كل من المتهمين والدولة :|: بث إذاعة "بي بي سي" العربية يودع الأثير غدا ! :|: محاكمة "العشرية" : شرعية سجن المتهمين تثيرجدلا كبيرا :|: FMI : سنمنح موريتانيا أكثرمن 86 مليون دولار :|: أسئلة سريعة على هامش مهرجان تيشيت/ الحسين بن محنض :|: نص خطاب الوزيرالأول أمام البرلمان (برنامج الحكومة) :|: الوزيرالأول يقدم حصيلة عمل الحكومة وبرنامجها أمام البرلمان :|: محاكمة "العشرية" : بعض الشهود وصلوا إلى المحكمة :|: بيان جديد من منتدى المستهلك :|: أين تتجه أسعارالغذاء العالمية في2023 ؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الشرطة تعتقل أجانب بعد محاصرة "نقطة ساخنة"
وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
أنباء عن عودة بيع لحوم الدجاج ولكن بأسعارغالية
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
السنتيمترالواحد بـ10 آلاف دولار.. مالقصة ؟
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
تصريحات لوزيرالتهذيب الوطني حول معاملته للمدرسين
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
استحداث خدمة جديدة لتشغيل "الواتساب" بدون أنترنت
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
 
 
 
 

"الحصاد" في مقر الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي في الخرطوم

mardi 28 décembre 2010


خلال وجوده في العاصمة السودانية الخرطوم زار موفد الحصاد ــ الذي كان يرافق الرئيس الموريتاني في زيارته الرسمية لجمهورية السودان ــ مقر الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في العاصمة الخرطوم وذلك بعد أن رتب له منسقها في نواكشوط محمد المختار ولد أحمد أمر الاستقبال .

فقد حضرت الى الفندق الذي يقيم فيه سيارة بعثت بها اليه مبعوثة السيدة سناء جاد الله مديرة العلاقات العامة في الهيئة.

وفي مقر الهيئة أستقبل من طرف السادة : الدكتور أياد عبد الواحد الهيتي.. والدكتور شعلان المشايخي مدير إدارة المشروعات و الأستاذ محمد عثمان مدير الاستثمار والأستاذ عبد الناصر مدير مكتب رئيس الهيئة، والأستاذ منصور نائب مديرة العلاقات العامة وذلك بتعليمات مباشرة من رئيس الهيئة الموجود حينها في دبي سعادة الأستاذ علي بن سعيد الشرهان.

وفي قاعة الاجتماعات تحدث هؤلاء المسئولون إلى موفد الحصاد عن الهيئة ونشاطاتها المختلفة والدور الذي تقوم به في سبيل تحقيق الأمن الغذائي العربي وخاصة في موريتانيا التي تستثمر فيها الهيئة منذ سنة 1994.

وأكدوا على أنه بالرغم من كل العراقيل فإن الهيئة ماضية في تدعيم وتكثيف استثماراتها بموريتانيا من خلال السعي إلى استخدام نظم زراعية حديثة ودراسة إمكانية الاستثمار في الثروة الحيوانية إضافة إلى إنتاج السلع الغذائية النادرة بما يتماشى مع السياسات العامة للهيئة.كما كدوا أن الهيئة تنوي إقامة شركة للخدمات الزراعية في موريتانيا برأس مال يصل إلى 30 مليون دولار إذا توفرت المساحة المطلوبة لذلك والبالغة 3000 هكتارا.

الدكتور أياد الهيتي قال إن الهيئة قد حققت هذه السنة مردودية عالية من الأرز في مزارعها شرق مدينة روصو بموريتانيا حيث وصل معدل إنتاج الهكتار 6 أطنان.

أما الأستاذ جمال عبد الناصر فأكد أن الهيئة ماضية في الاستثمار في موريتاني بشكل أكثر من السابق،كما أنها تعتز بأنها ساهمت في نقل التقانة الزراعية الحديثة إلى المزارع الموريتاني إضافة إلي توفير المكننة له.

وتأسست الهيئة العربية سنة 1976 كمؤسسة مالية عربية تعنى بالاستثمار والإنماء الزراعي برأس مال مصرح به يقدر ب150 مليون دينار كويتي . وتهدف إلى المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي العربي وتنمية الموارد الزراعية وزيادة المنتجات والمستلزمات الزراعية في الدول الأعضاء.
وقد بلغ عدد الشركات التي ساهمت فيها الهيئة 36 شركة في 12 دولة عربية من أبرزها شركة كنانة السودانية لزراعة وإنتاج السكر.

ويوجد مقر الهينة في العاصمة السودانية الخرطوم ويرأس مجلس إدارتها حاليا الإماراتي علي بن سعيد الشرهان.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا