وكالة الوثائق : خطأ "بسيط" في قرعة الحج :|: تساقط أمطارعلى مناطق مخلف من البلاد :|: وزارة الصحة : موريتانيا خالية من "جدري القردة" :|: بنوك الظل.. كيف تهدد الاقتصاد العالمي؟ :|: وزير : نعمل على أن يكون اقتصادنا قادرا على الصمود :|: تساقطات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية :|: وزارة الصحة : تسجيل 13 إصابة و18حالة شفاء :|: وزيرالداخلية يدعولمحاربة ظاهرة "التسول" :|: ممثلوالشركات والاتحادات العربية للاستثماربموريتانيا :|: دفاع عزيز : لم نتلق بعد طلبات النيابة :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ارتفاع في سعرالقماش الجيد المسمى " أزبي"
الرئيس يحذرالأمناء العامين للوزارارت
اعتقال عصابة بتهمة تزويرورقة من العملة
اعتقالات في صفوف مسيري البرص العقارية
مسؤول : الغازالنيجيري يتدفق قريبًا إلى أوروبا عبرالجزائر
القبض على عامل منزلي سرق مبلغ 120 مليون أوقية
ترتيب الدول العربية في حرية الاعلام 2022
أشياء تضعّف سرعة الإنترنت في منزلك.. ماهي؟
طرق لعلاج النوم الكثير والخمول
يحتفظ بمصباح إنارة عمره نحو 7 عقود !!
 
 
 
 

العالم سجل أعلى إصابات بكورونا منذ بدء الجائحة

vendredi 7 janvier 2022


كشف الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن الأسبوع الماضى سجل أعلى معدلات إصابة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، مضيفا أن المتحورات تستشرى حول العالم بسبب معدلات التلقيح المتواضعة للغاية، إذ إنه فى الوقت الذى حظى فيه مواطنو بعض الدول بكل الحماية فإن دولا أخرى لم تتمكن من الحصول على الحد الأدنى.

وجدد مدير منظمة الصحة العالمية، فى مؤتمر صحفى من جنيف اليوم الخميس، مناشدته الإنصاف فى توزيع اللقاحات على الجميع، حتى يمكن الوصول إلى حد لوباء كورونا، مشيرا إلى أن 109 بلدان لم تتمكن حتى الآن من الوصول الى هدف المنظمة بتلقيح 70 % من السكان كما أنها لن تتمكن منذ ذلك بحلول منتصف العام الجاري، برغم أن دولا أخرى تستعد لإعطاء الجرعة الرابعة لمواطنيها .وأكد تادروس أنه لن يتم وضع حد للجائحة طالما ظل هناك الملايين الذين لم يحصلوا على أى حماية .

من جانبها قالت ماريا فان كيركوف خبيرة المنظمة، بشأن ما يجب اتخاذه من تدابير فى مواجهة الانتشار السريع لمتحور (أوميكرون)، إن تلك التدابير يجب أن تشمل جميع نواحى الحياة، مع ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات المناسبة، كما حثت على تفادى الاختلاط دون داع، والبقاء فى المنزل إن لم تكن هناك حاجة للخروج، مشددة على الأهمية الكبرى للحصول على اللقاح.

وبالنسبة لما جرى تناوله حول متحور جديد تم اكتشافه فى جنوب فرنسا، قالت خبيرة المنظمة إن هذا المتحور تتم متابعته منذ سبتمبر الماضي، وهو ليس بنفس سرعة انتشار (أوميكرون)، ومازالت مراقبته والتحقق من التسلسل الوراثى له مستمرة .

وأكدت "فان كيركوف" أن جميع اللقاحات المتوفرة لها تأثير على كل متحورات الفيروس، متوقعة تسجيل زيادات أخرى فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا الأسبوع المقبل، وذلك فى ظل انتشار متحور (أوميكرون).

وأضاف، الدكتور مايك رايان مدير برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية فى رده على أسئلة الصحفيين حول الدورة الأوليمبية الشتوية القادمة فى الصين، إن المنظمة مستمرة فى العمل مع الجهات التى تنظم اجتماعات كبيرة، منها الهيئات الرياضية، وإنها كما عملت مع اللجنة الأوليمبية خلال الألعاب الصيفية فى طوكيو، فإنها ستفعل نفس الشىء مع الألعاب الشتوية وبنفس الإجراءات، كما أنها ستبقى ترصد الوضع وتنظر فى الترتيبات التى وضعت للرياضيين لضمان عدم وجود مخاطر اضافية .

وأكد رايان، أن اللقاحات تساعد إلى حد كبير، على الحد من تأثير الفيروس، وذلك مع الإجراءات الأخرى، وقال إن هذا سيساعد على الخروج من الدائرة الخطيرة الحالية، محذرا من أنه إذا لم يتم إيصال اللقاح إلى كل شخص، فإن العالم سيظل فى نفس الوضع حتى نهاية عام 2022.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا