بدء الدراسات التفصيلية والتنفيذية لجسرملتقي مدريد :|: إطلاق حملة لمكافحة عرض المياه المعدنية خارج المحلات :|: وزيرالعدل يتحث عن دورالنظام القضائي :|: وزارة الصحة : تسجيل21 إصابة و37 حالة شفاء :|: هوامش على الإشكاليات المثارة في التشاورحول التعليم / عثمان جدو :|: الشرطة توقف مستشارسابقا بوزارة العدل :|: افتتاح يوم تشاوري حول مشروع قانون الصحفي المهني :|: الحساسية تجاه الطقس..ماهي أسبابها ونتائجها؟ :|: بدء التحضرات للاطلاق الورشات الجهوية للتشاورحول التعليم :|: وزيرالداخلية: نبحث عن المظلومين لإنصافهم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تساقط أمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد
خبازتونسي يفوزبلقب "أفضل باغيت في باريس"
شكوى من الرئيس السابق حول عدم إيداع عائدات محجوزاته
التحول الطاقوي في موريتانيا: مقدرات معتبرة من الطاقة الهوائية والشمسية وفرص واعدة
غرائب وحقائق قد تسمعها لأول مرة في حياتك !!
طبيب مناعة يكشف موعد انتهاء جائحة "كورونا"
مرحبًا بالحوار الوطنيّ:*
قائد الدرك يزورركيز للاطلاع على ظروف سيرالتحقيقات
الموظفة التي سربت وثائق فيسبوك تدلي بشهادات
أميرة تتنازل عن مليون دولار للزواج!!
 
 
 
 

أسعارالغذاء العالمية تشهد انخفاضا للشهر2على التوالي

الخميس 5 آب (أغسطس) 2021


أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ، اليوم الخميس ، إن أسعار الغذاء العالمية تراجعت للشهر الثاني على التوالي في يوليو ، مما يعكس انخفاضات في أسعار الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان ، لكنها ظلت مرتفعة بنحو الثلث خلال العام الماضي، وفقا لوكالة رويترز.

بلغ مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ، الذي يقيس الأسعار الدولية للسلع الغذائية الأكثر تداولًا عالميًا ، في المتوسط ​​123.0 نقطة الشهر الماضي مقارنة بـ 124.6 في يونيو. على أساس سنوي ، ارتفعت الأسعار بنسبة 31.0٪ في يوليو.

وكان مؤشر الفاو الذي يتخذ من روما مقرا له قد انخفض في يونيو للمرة الأولى منذ عام ، مما يمثل توقفًا مؤقتًا في موجة صعود واسعة النطاق في السلع الزراعية التي غذتها نكسات الحصاد والطلب الصيني.

انخفض مؤشر الفاو لأسعار الحبوب بنسبة 3.0٪ في يوليو عن الشهر السابق ، متأثرًا بانخفاض بنسبة 6٪ في أسعار الذرة (الذرة).

وقالت الفاو إن أسعار الذرة تعرضت لضغوط بسبب تحسن آفاق الإنتاج في الأرجنتين والولايات المتحدة وإلغاء طلبات الاستيراد من الصين ، الأمر الذي فاق مخاوف الحصاد في البرازيل.

وقالت الوكالة إن أسعار الأرز العالمية تراجعت أيضًا في يوليو ، حيث سجلت أدنى مستوى لها في عامين حيث أدت إمدادات المحاصيل الجديدة وتحركات العملة إلى تباطؤ وتيرة المبيعات.

ومع ذلك ، ارتفعت أسعار القمح بنسبة 1.8٪ إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف عام 2014 ، مدعومة بالمخاوف بشأن ظروف الجفاف في أمريكا الشمالية ، والأمطار الغزيرة في أوروبا ، والعائدات الأولية الأقل من المتوقع في روسيا.

انخفضت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 1.4٪ مقابل يونيو إلى أدنى مستوى لها في خمسة أشهر ، حيث قوبل انتعاش أسعار زيت النخيل بانخفاض مستويات الزيوت الأخرى. وانخفض مؤشر أسعار منتجات الألبان بنسبة 2.8٪.

في المقابل ، ارتفع مؤشر السكر في منظمة الأغذية والزراعة بنسبة 1.7٪ ، مسجلاً ارتفاعًا شهريًا رابعًا على التوالي بدعم من أسعار النفط الخام الأكثر ثباتًا وعدم اليقين بشأن تأثير الصقيع على المحاصيل في البرازيل ، أكبر دولة مصدرة.

ارتفع مؤشر اللحوم بشكل عام بشكل طفيف. قالت الفاو إن أسعار الدواجن ارتفعت بشكل حاد بسبب الواردات القوية في شرق آسيا بينما تراجعت أسعار لحوم الخنازير وسط تراجع في الواردات الصينية.

ولم تقم الوكالة بتحديث توقعاتها الخاصة بالعرض والطلب على الحبوب في العالم. في الشهر الماضي ، توقعت أن ترتفع مخزونات الحبوب العالمية في 2021/202 للمرة الأولى منذ 2017/2018.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا