قريبا اختياراللجنة المكلفة بالتحضيرللحوارالسياسي :|: مشاركة موريتانية في المنتدى الاقتصادي بين تركيا وأفريقيا :|: وزارة الصحة : تسجيل 46 إصابة و38 حالىة شفاء :|: إحالة أربعة مشاريع قوانين للمناقشة البرلمانية :|: إعادة هيكلة وتعيينات بشركة "سنيم" :|: وضع المستشارالسابق بوزارة العدل قيد الحراسة النظرية :|: الحزب الحاكم يختارممثليه الجدد بمكتب البرلمان :|: وزارة العدل :لا صحة لمضمون تصريحات المستسشار السابق :|: أسعارالطاقة وانعكاستها على الاقتصاد العالمي إلى أين؟ :|: وزيرالمالية : نلتزم بتعويض مناسب للصيادين التقليديين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تساقط أمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد
خبازتونسي يفوزبلقب "أفضل باغيت في باريس"
شكوى من الرئيس السابق حول عدم إيداع عائدات محجوزاته
التحول الطاقوي في موريتانيا: مقدرات معتبرة من الطاقة الهوائية والشمسية وفرص واعدة
غرائب وحقائق قد تسمعها لأول مرة في حياتك !!
طبيب مناعة يكشف موعد انتهاء جائحة "كورونا"
مرحبًا بالحوار الوطنيّ:*
قائد الدرك يزورركيز للاطلاع على ظروف سيرالتحقيقات
الموظفة التي سربت وثائق فيسبوك تدلي بشهادات
أميرة تتنازل عن مليون دولار للزواج!!
 
 
 
 

أبرزمطالب سكان مدينة روصو قبل زيارة الرئيس

الأحد 4 تموز (يوليو) 2021


يشكو سكان مدينة روصو عاصمة ولاية الترارزة من هشاشة الصرف الصحي، الذي سبب ضعفه غمر المدينة بالمياه الراكدة، إضافة إلى تلف تجارة بعض التجار بسبب تجمع مياهه.

كما يتحدثون عن مشاكل أخرى تعاني منها المدينة، ومطالب ملحة، فضلا عن آمالهم من زيارة الرئيس محمد ولد الغزواني للمدينة، وللمنطقة.

ويقول المواطن محمد ولد البخاري إن ولاية الترارزة بشكل عام، ومدينة روصو بشكل خاص، تنتظر من الرئيس محمد ولد الغزواني كثيرا من الإنجازات والإصلاحات في مختلف المجالات، لأن الولاية ولاية رعوية وزارعية، إضافة إلى مكانتها الحدودية بين موريتانيا والسنغال.

فيما يرى المواطن محمذن فال ولد اندكساعد أن ولاية الترارزة محرومة من جميع الخدمات رغم تعاقب الحكومات في البلاد، مضيفا أنه تم إقصاؤهم من منح التأمينات الصحية بالرغم أنها منحت لجميع سكان الولايات المجاورة، حسب تعبيره.

مشاكل ومعاناة

يعتبر ولد البخاري أن "البنى االتحتية في مدينة روصو هشة جدا"، مردفا بقوله: "نحن نعاني كثيرا من ذلك، خصوصا في فترة الأمطار".

ويوافق المواطن ودو ولد الشيخ رأي ولد البخاري في أن أكثر المشاكل التي تعاني منها مدينة روصو هي هشاشة الصرف الصحي في ظل تهاطل الأمطار الغزيرة، مما يخلف خسائر مادية لدى التجار الذين تفسد المياه الراكدة بضاعتهم.
ويضيف "نعاني أيضا من الانقطاعات المتكررة للكهرباء إضافة إلى انتشار القمامة والأوساخ في الأحياء والطرقات".

ويحكي ولد اندكسعد معاناته مع الارتفاع الحاصل في أسعار الأدوية، حيث يقول أن لديه وصفة طبية مستعجلة، لكنه عاجز عن اقتناء الدواء الموجود فيها، بسبب غلاء ثمنه.

فيما تعبر فاطمة بنت سيرا سليمان أن أكثر من تعاني منه ساكنة روصو هو ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية، والمستهلكة بشكل يومي من طرف المواطنين، واصفة الأمر بالمجهد للمواطنين الفقراء.

وتضيف بنت سيرا سليمان أن الخدمات الصحية في مدينة روصو شبه منعدمة، ويكمل مشهد المعاناة – حسب قولها "الارتفاع الكبير في أسعار الأدوية".

مطالب وتوقعات

يطالب ولد البخاري الرئيس محمد ولد الغزواني أن ترتبط زيارته للولاية ولمدينة روصو بالخصوص بإنجازات ملموسة على أرض الواقع، وتسوية مشاكل الانقطاعات المتكررة للمياه والكهرباء، وحل مشكلة البطالة التي يعاني منها شباب المدينة.

فيما تقول بنت سيرا سليمان "نريد من الحكومة منح المواطنين قطعا أرضية في المنطقة المعروفة بـ"PK7" للتخفيف من الاكتظاظ السكاني الحاصل في المدينة، وتفاديا لمضاعفات الأضرار التي تخلفها المياه الراكدة في فترة الخريف".

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا