توجه رسمي لفتح قسمين للصيدلة والاعلام :|: نص برنامج الحكومة للعام الحالي :|: بدء تقديم برنامج الحكومة أمام البرلمان :|: الناطق باسم الحكومة : بدء إجراءات مناقصة استيراد المواد الغذائية :|: صاروخ هائم على وشك الاصطدام بالقمر ! :|: النقد الدولي يخفض توقعاته لنموالاقتصاد العالمي :|: وزير يتحدث عن المجلس الوطني للأغذية :|: وزيرالمالية : عائدات الجمارك بلغت 241 مليارأوقية :|: تعهد رسمي بملاحقة المتورطين في مقتل موريتانيين بمالي :|: توقعات بإقالة مسؤولين بعد عمليات تفتيش رسمية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

فصل شرطي من عمله بسبب صورة “سيلفي” !
تفاصيل عن الوعكة الصحية للرئيس السابق
تفاصيل زيادة رواتب وعلاوات قطاعي التعليم والصحة
لماذا كان عام 2021 هو الأسرع في التاريخ؟
طريف... لص غلبه النعاس فسقط بقبضة الشرطة !!
خلاف على المخطط العمراني لمدينة نواكشوط
زوج وزيرة خارجية يترك عمله لسبب غريب !!
مفتشية الدولة تقدم استفسارات لمدراء في شركة المياه
معلومات جديدة عن صحة الرئيس السابق
8 من أغرب الوظائف بقصرملكة بريطانيا !!
 
 
 
 

مهرجان الأغنية العربية :موريتانيا تشارك بأغنية من كلمات الأمير ولدبمب وغناء الفنانة بنت "دندني"

mardi 15 juin 2010


تشارك موريتانيا في مهرجان الأغنية العربية المعروف باسم"الميكروفون الذهبي" التي ينطلق اللأحد القادم بالقاهرة بأغنية "عزمت الرحيل" من كلمات الأمير سيدى محمد ولد بمب وألحان وتوزيع لوليد ولد دندنى وغناء منى بنت دندنى(صاحبة الصورة).

وتشارك دول عربية اخرى منها السعودية لأول مرة فى فعاليات المهرجان، تونس بأغنية "أيام أعوام" من كلمات محمد الصغير وألحان وتوزيع سمير العقربى وغناء علياء السلامى،والعراق بأغنية "تعبنا" من كلمات سعدون قاسم وألحان وتوزيع كاظم أفندى وغناء كريم منصورو قطر بأغنية "غاده أنت" من كلمات عمر العيس وألحان وغناء سعد حمد.

هذا ابلإضافة الى الكويت التي تشارك بأغنية "إذا المرء لا يرعاك" من شعر الإمام الشافعى وألحان وتوزيع سمير الملا وغناء فواز المرزوق، وتشارك المغرب بأغنية "لا تقل لى" من كلمات الجيلانى جواهر وألحان وتوزيع الجيلانى وغناء غزلان، وتشارك موريتانيا بأغنية "عزمت الرحيل" من كلمات الأمير سيدى محمد ولد بحب وألحان وتوزيع لوليد ولد دندنى وغناء منى بنت دندنى.

وتنافس البحرين بأغنية "شاى تغير فيك" من كلمات نبيل الريان وألحان طارق الجار وغناء أحمد أشدى، وتشارك الأردن بأغنية "لالا أريد" من كلمات عارف محمد وألحان د.إميل حداد وغناء ييسان كنال، وتشارك السودان بأغنية "حوريه" من كلمات صلاح شلقامى وألحان سويف الفديل وغناء سليمان أبو علامة، وتشارك سوريا بأغنية "قناديل" من كلمات وفيق أحمد وألحان صديق دمشقى وغناء حسان فونسى.

وقدأكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المهندس أسامة الشيخ أن مصر حريصة على استضافة كافة الفعاليات الإعلامية العربية التى تؤكد عمق وقوة العلاقة بين أجهزة الإعلام العربية، وخاصة ما يتصل منها بفن الغناء العربى.

وشدد بمناسبة استضافة مصر لفعاليات مهرجان الأغنية العربية الذى ينطلق الأحد القادم ببورت غالب بمشاركة 11 دولة عربية إضافة إلى مصر - على أهمية أن تتعاون كافة قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون حتى يخرج المهرجان بالشكل الذى يليق ومكانة مصر الإعلامية بالمنطقة العربية، مشيرا إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون سيقدم كافة الإمكانيات لإنجاح هذا المهرجان الذى تستمر فعالياته لمدة خمسة أيام.

وتستضيف مصر مهرجان الأغنية العربية باعتباره لقاء فنيا عربيا يتجدد كل ثلاث سنوات برعاية اتحاد الإذاعات العربية بهدف تواصل حركة فن الغناء العربى وتواصل الألحان والكلمات من المغرب العربى إلى المشرق العربى، حيث يلتقى ممثلو الطرب العربى الأصيل للمنافسة على الفوز بالميكروفون الذهبى جائزة المهرجان.

وتقام ضمن فعاليات المهرجان ندوه بعنوان "الأغنية العربية بين الأصالة والمعاصرة"، تحت إشراف الدكتور عادل معاطى رئيس قطاع القنوات الإقليمية، وتشمل أربعة محاور هى : الاستفادة من التراث الموسيقى العربى فى صياغة إبداعات جديدة، الشروط الموضوعية والمعرفية لتجديد النخبة الفنية، كيف يمكن للأغنية العربية أن
توسع مجال انتشارها، الأغنية الحديثة بين الخيال والواقع.

يشار إلى أن المهرجان سيقام برعاية اتحاد إذاعات الدول العربية، حيث يحضر الافتتاح السيد صلاح الدين معاوية المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية.

اليوم السابع- بتصرف

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا