رئيس الحزب الحاكم يصل روصولاستقبال الرئيس غدا :|: القبض على عصابة لسرقة السيارات وتهريبها :|: شركة تبحث عن وجوه للإيجار !! :|: تثمين الإشادة الدولية بحقوق الإنسان في موريتانيا :|: موريتانيا والإمارات.. الماضي والمستقبل * :|: وزيرالثقافة يلقى خطابا بمعرض موريتانيا في دبي :|: السياحة العالمية تخسرتريليوني دولار في 2021 :|: وزيرالصحة : لم نسجل أي إصابة ب « أوميكرون » :|: بدء أشغال تزويد مدينة روصو بالماء الشروب من النهر :|: وزارة الصحة : تسجيل 63 إصابة و54 حالة شفاء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أمراء وأميرات تحدّوا "البروتوكولات" وتزوجوا من عامة الشعب !
وزيرة تستقيل إثرالجدل حول أطروحتها للدكتوراه !
تسريبات :تعيينات في قطاعين حكوميين
أعداء النجاح كفاكم تشويشا... اتركوا الرجل و شأنه
موريتانيا ورحلة البحث عن الذات : بين ترسيم العربية والتمكين للفرنسية *
تعرف على الرجل الشجرة.. حالة مرضية نادرة !
"جوجل تحذرمستخدمي متصفح "جوجل كروم"
تسريبات : تعيين وحيد في مجلس الوزراء
غفوة ل"بايدن" في قمة المناخ وترامب يعلّق !!
منزل أهل إياهي يحتضن اجتماعا تحسيسيا لزيارة رئيس الجمهورية لولاية الترارزة
 
 
 
 

توقيع عقد للشراكة بين شركة الاستثمارات الموريتانية والهيئة الايطالية للاستثمار

lundi 14 septembre 2009


ترأست السيدة أماتي بنت حمادي، مفوضة ترقية الاستثمارات صباح اليوم الاثنين بمقرالمفوضية في نواكشوط حفل توقيع عقد للشراكة بين شركة الاستثمارات الموريتانية والهيئةالايطالية للاستثمار.

وقد وقع الاتفاق عن شركة الاستثمارات الموريتانية، رئيسها ومديرها العام السيد عيسي ولد أشيغر وعن الهيئة الايطالية للاستثمار، مديرها العام السيد ريمو ابيرنا.

وينص الاتفاق على ضمان وضع خط تمويل بقيمة 25 مليون دولار في شكل استثمار للهيئة الايطالية للاستثمار، بهدف تعزيزالاستثمارات الموريتانية الايطالية وتشجيع الاندماج والشراكة والتكامل الاقتصادي بين الشركات في البلدين وتنشيط الاستثمارات فى مجالات البيئة والطاقات المتجددة ونقل الخبرات والتقنيات الجديدة وتعزيزحضورالقطاع المالي الايطالي في موريتانيا.

واوضحت مفوضة ترقية الاستثمارات في كلمة لها بالمناسبة ان هذا التوقيع يأتي في الوقت المناسب حيث تولي الحكومة الموريتانية اهتماما خاصا لتشجيع اقامة شراكة فعالة بين القطاع الخاص الوطني ونظيره الأجنبي، تخلق مشاريع تنموية وفرص شغل جديدة للاسهام في الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين الموريتانيين، تطبيقا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

ودعت السيدة أماتي بنت حمادي المستثمرين الوطنيين والأجانب الى استكشاف فرص الاستمارات الواعدة في جميع القطاعات بموريتانيا، معربة عن ثقتها في استيعاب هذا التمويل في مشاريع ذات جدوائية عالية ومردودية أكيدة.

ودعا السيد عيسي ولد اشيغر، الرئيس المديرالعام لشركة الاستثمارات الموريتانية مختلف الفاعلين الموريتانيين الى التفضل بتقديم مشاريعهم الاستثمارية والاستفادة من هذا الخط التمويلي الأول من نوعه في موريتانيا.

وقال : "ان جو الاستقرارالسياسي والاقتصادي الذى عرفته موريتانيا عقب الانتخابات الأخيرة هو الذى أتاح للمستثمرين فرصة الاهتمام من جديد بالاستثمارفي موريتانيا.

وبدوره أعرب السيد ريمو ابيرنا، المديرالعام للهيئة الايطالية للاستثمار عن جزيل شكره وخالص امتنانه للحكومة الموريتانية ممثلة في مفوضية ترقية الاستثمرات على التسهيلات التى قدمتها للهيئة.

وتعهد المستثمر الايطالي بتوجيه مزيد من الاستثمارات الايطالية لجميع القطاعات في موريتانيا، مشيرا الى ان هذا مجرد بداية.

وحضر حفل التوقيع السيد ابوبكر الصديق ولد محمد الحسن، المفوض المساعد لترقية الاستثمارات وعدد من المسؤولين في نفس القطاع وهيئة الاستثمارات الايطالية.

- (و م ا) -

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا