فوائد واعدة للمشي يومياً ماهي؟ :|: وفد موريتاني ينسحب من مؤتمر دولي بسبب كلمة لممثل إسرائيل :|: تخلي "أوبك+" عن سعر 100 دولار لبرميل النفط استراتيجي أم تكتيكي؟ :|: تجمع دكاترة التعليم العالي يطالب باكتتاب شامل :|: كيف يؤثر "التضخم الحراري" على أسعارالغذاء في العالم العربي؟ :|: عودة رئيس الجمهورية من العاصمة سيول :|: دعوة لفتح تحقيق في "مزاعم" حول تلوث الشاي :|: (هابا) : بحث التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية :|: وزيرالتهذيب : الزي المدرسي سيكون إجباريا في العام الدراسي المقبل :|: دعو ة حملات المرشحين للتقيد بالحيز الزمني للدعاية الانتخابية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

مصر : اختيار ولد التاه رئيسا لمصرف BADEA و بصلاحيات أوسع (صور)
اختيار الوزير ولد معاوية عضوا في اللجنة المكلفة بمتابعة حملة المرشح ولد الغزواني
ارتياح كبير لتعيين ولد عمي نائبا أول لرئيس لجنة اللوجستيك بحملة المترشح محمد الشيخ الغزواني
تعيين الأستاذ إسلمو ولد صالحي مستشارا لرئيس حزب الإنصاف
إعادة تمثيل جريمة قتل الشاب العسكري بنواذيبو
مقترح بإعادة هيكلة شركة المياه SNDE
ما هي المراحل اللاحقة لإيداع الترشحات الرئاسية؟
اجتماع لدراسة سعرمادة الاسمنت بموريتانيا
معمرة مكسيكية تكشف سر طول عمرها !!
CNSS يعلن عن اكتتاب 30 إطارا
 
 
 
 

(هابا) : بحث التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية

jeudi 6 juin 2024


عقدت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هــابــا)، اليوم (الخميس)، اجتماعا في مقرها بنواكشوط، مع منسقي حملات المترشحين لرئاسيات يونيو 2024.

ويندرج هذا اللقاء، ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية التي أطلقتها السلطة العليا والمتعلقة بالتحضير للانتخابات الرئاسية عبر الاجتماع مع مختلف الجهات المعنية بالمسار الانتخابي، وتحضيرا للانتخابات الرئاسية التي ستنظم في الـ من شهر29 يونيو الجاري.

حضر اللقاء، إلى جانب رئيس وأعضاء مجلس الـ"هــابــا"، كل من :

أحمد مصطفى؛ ممثل المترشح محمد الشيخ الغزواني،سعدنا محمد يحفظو؛ ممثل المترشح محمد الأمين المرتجي الوافي،محمد اسويدي؛ ممثل المترشح حمادي سيد المختار محمد عبدي، عبد الرحمن احمودي؛ ممثل المترشح أوتوما انتوان سليمان سوماري،محمد تيام؛ ممثل المترشح مامادو بوكار با،السالك زيد؛ ممثل المترشح العيد محمدن امبارك، الحسن امبارك؛ ممثل المترشح بيرام الداه اعبيد.

و ناقش الاجتماع موضوع الانتخابات الرئاسية المقبلة ودور السلطة العليا في ضبط المشهد الإعلامي خلال الفترة الانتخابية، وتنسيق الجهود مع المنسقين المعتمدين من طرف المرشحين لدى السلطة العليا واستعراض الآليات المتخذة من أجل تأمين نفاذ عادل للمترشحين إلى وسائل الإعلام.

وأكد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية؛ الحسين ولد مدو، خلال الاجتماع، على أن الاستحقاقات الرئاسية تمثل فرصة لإعلاء قيم الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة وتلزم وسائل الإعلام بتأمين النفاذ العادل والمتوازن للمترشحين، وتمهين التغطية الإعلامية للانتخابات والاضطلاع بالتهذيب المواطني والتثقيف الانتخابي وإقامة الحوار المثري في الفضاء العمومي مع الحرص على البعد التمثيلي لكل المترشحين.

كما أكد حرص الـ"هــابــا" على مراعاة مبادئ العدل والمساواة بين المترشحين في كل الطبعات الخبرية والبرامجية والامتناع عن كل ما من شأنه المساس بمبدأ المساواة بين المترشحين.

واستعرض ولد مدو سلسلة الإجراءات التي اتخذتها السلطة العليا في هذا الصدد لرصد وتكريس التعددية وتأمين النفاذ العادل في مختلف الفترات سواء كانت خارج السياق الانتخابي او خلال السياق بمؤسسات الإعلام العمومية والخاصة.

وأكد المنسقون المعتمدون من طرف المرشحين لدى السلطة العليا على أهمية تأمين النفاذ العادل لمختلف المترشحين والتعاطي المهني لوسائل الإعلام العمومية والخاصة ومتابعة تنفيذ كل الآليات المقترحة لتامين المساواة بين المترشحين في النفاذ لوسائل الإعلام.

موريتانيا اليوم

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا