اطلاق برنامج لتدريب الشباب الخريجين داخل المؤسسات :|: صندوق النقد : نمو اقتصادات الشرق الأوسط سيتباطأ :|: تنديد موريتاني بهجوم ارهابي ضد عناصر من القوات المسلحة الإماراتية :|: عاجل : ساجل العاج تتوج بكأس أمم افريقيا للمرة الثالثة :|: الأمين العام لوزارة الداخلية : عدد المقيمين الاجانب بشكل قانوني يبلغ 140 الف نسمة :|: نقابة الأطباء الأخصائيين تُحذر وزارة الصحة :|: وزيرالثقافة يتحدث عن دورالمحظرة في التعليم :|: CAN نهائي الحلم.. ساحل العاج ونيجيريا :|: باخرة موريتانية تنقذ 12 بحارا من الغرق :|: الأوضاع في السنيغال :قتيل ثالث في المظاهرات :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

طبيب يحدد لك ساعات غير مناسبة للذهاب للنوم
من يوميات طالب في الغربة(1) : إعلان النتائج ...ولحظات من فرح العمر
تكليف أعضاء من الحزب الحاكم بالتحضير للرئاسيات
تعيينات في ممثليات شركة "الموريتانية للطيران"
صحفي تونسي : موريتانيا لم تخسر بل ربحت الكثير
تسريبات : تعيينات هامة بمجلس الوزراء
موعد جديد لاستغلال الغازبحقل آحميم/السلحفاة
من يوميات طالب في الغربة(2) : قصة الاستعداد للسفرإلى الخارج !
وزارة المالية تمنح المحامين قطعا أرضية
هل كانت موجة المهاجرين الأخيرة "متعاگبة مع الرفگة"؟ *
 
 
 
 

BP : نقترب من تسليم أول دفعة غاز عبر حقل "آحميم"

mardi 21 novembre 2023


قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم BP غوردون بيريل إن مشروع "آحميم" GTA اكتمل بنسبة تزيد عن 90 بالمائة و"اقتربنا من تسليم أول دفعة غاز".

جاء حديث خلال افتتاح النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض MSGBC في العاصمة نواكشوط تحت شعار "توسيع فرص الطاقة ضمن الآفاق الجديدة لإفريقيا".

وأكد بيريل، خلال معرض النفط والغاز والطاقة لدول الحوض الإفريقي، اليوم الثلاثاء، أنه توجد هناك فرص أكبر مستقبلا "لذا ليكن أملنا كبيرا وتركيزنا أكبر"، مضيفا نتطلع إلى مستقبل مشرق بفضل مشروع "أحميم".

ووصف بيريل مشروع "آحميم" بأنه فوائد ستتجاوز موريتانيا والسنغال لتصل العالم، حيث "يساعد في توفير طاقة آمنة، فالغاز يمكنه أن يصل إلى كل من يحتاجونه".

وأكدت شركة BP أن تنظيم المؤتمر في موريتانيا يؤكد مكانتها كمركز إقليمي للطاقة والنفط والغاز والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

ومن المتوقع أن أن يشارك مدير مكتب bp في موريتانيا محمد الامام في حلقة نقاشية حول الهدروجين غدا الأربعاء ضمن فعاليات برنامج المؤتمر.

المؤتمر يدوم لثلاثة أيام، ويجمع قادة القطاع وأصحاب القرار والمهندسين والخبراء لمناقشة الدور الفريد للغاز في تحول الطاقة؛ وكيف يمكن للهيدروجين الأخضر أن يعزز الانسجام بين التعدين والطاقة المستدامة.

ويشارك نائب الرئيس ومدير bp في موريتانيا محمد الامام، في حلقة نقاش حول استراتيجيات تعزيز قطاع الهيدروجين الأخضر الناشئ في موريتانيا، بما في ذلك السياسات وآليات التمويل والابتكار التكنولوجي.

حقل "آحميم" يقع على الحدود البحرية بين موريتانيا والسنغال، وتتولى شركة بريتش بتروليوم تطويره من خلال منشأة بحرية عائمة مبتكرة للغاز الطبيعي المسال، وتواصل العمل بالتعاون الشركة الموريتانية للمحروقات وبتروسن السنغالية، من أجل تسليم المرحلة الأولى من مشروع تورتو آحميم الكبير الذي اكتملت أشغاله بنسبة 90 باالمائة.

وتؤكد الشركة البريطانية أن العمل متواصل لضمان سلاسة الربط بين مختلف مكونات المشروع ودمجها تحضيرا لمشروع عملاق متكامل جاهز لإنتاج الغاز.

وتقول الشركة إنها ملتزمة مع شركائها "بترك إرث مستدام في موريتانيا والسنغال، من خلال دعم المجتمعات المحلية والتنمية الاقتصادية طويلة المدى، وتمكين المجتمعات المتأثرة بشكل مباشر بمشروع تورتو آحميم الكبير، مساهمة بذلك في خلق اكتفاء ذاتي في المستقبل".

الصحراء

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا