قرار أمريكي ضد المتورطين في « تسهيل » الهجرة غير الشرعية :|: حصيلة تفتيش حماية المسنتهلك (يونيو2024) :|: وزير الاقتصاد : منقطة الساحل ما تزال تواجه تحديات معقدة :|: اعتقال مئات آلاف المهاجرين بينهم موريتانيونى في المكسيك :|: مشروع يحصد جائزة الأمير طلال للتنمية البشرية :|: كرونولوجيا انقطاعات الانرنت بالبلاد :|: SNDE :سبب انقطاع الماء ارتفاع نسبة الطمي في نهر السنغال :|: تساقط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد :|: مركز للدرسات ينظم ندوة حول مواصفات الحكومة الجديدة :|: Aura Energy تحصل على تصريح لبناء مصنع لإنتاج اليورانيوم في موريتانيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رئاسيات موريتانيا 2024 .. معلومات هامة
مقتل سيدة بعدة طعنات في انواذيبو
الوزيرالأول القادم و حكومة المأمورية الثانية !!! ...
لغز يحيّر الشرطة.. اكتشاف عمود غامض برّاق !!
المرشح غزواني يتصدرنتائج الفرزفي 95 مكتبا
100 يوم الأولى ...مقترحات عملية مع بداية المأمورية الثانية
لاترك هذه الأغراض داخل السيارة في الصيف
من يوميات طالب في الغربة(9) :الخطوات الاولى نحواكتشاف المصيرالمجهول؟ !
اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي
أطعمة ومشروبات تطيل العمر !!
 
 
 
 

900 مهاجر موريتاني على الحدود الأمريكية ... عرضة للترحيل

samedi 4 novembre 2023


كشفت مصادر مطلعة أن حوالي 900 مهاجر موريتاني يوجدون في الحجز لدى سلطات الحدود الأمريكية، وهم عرضة للترحيل نحو بلادهم.

وأضافت المصادر أن سلطات الولايات المتحدة على الحدود مع المكسيك، بدأت تنفيذ قرار اعتمد منذ مايو الماضي، يقضي بحجز المهاجرين الذين يدخلون عبر الحدود المكسيكية لغاية البت في طلب اللجوء والاستماع لهم من طرف القاضي، قبل اعتماد قرار بترحيلهم أو السماح لهم بالدخول.

ويعتمد قرار قضاة الهجرة في هذا الشأن على قناعتهم بالمبررات التي يسوقها المهاجر في ملف طلب اللجوء واحتوائه على الأدلة التي تدعم الملف.

ولا تنطبق الإجراءات الجديدة على المهاجرين الذين سمح لهم بدخول الولايات المتحدة، إذ يعتبر وضعهم قانونيا في انتظار البت في ملفاتهم عبر مسار قضائي يستغرق سنوات أحيانا.

ظروف الترحيل

بداية أكتوبر الماضي أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن بلادها قررت ترحيل بعض المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية لعدم استيفائهم شروط الإقامة في الولايات المتحدة.

هذا القرار الذي يحاول به الرئيس الأمريكي جو بايدن، دفع تهمة اليمين له بالضعف في التعامل مع أزمة الهجرة، هو ما دفعهم لترحيل ما يزيد على 70 مهاجرًا موريتانيًا، وصلوا نواكشوط أمس الجمعة.

وقالت مصادر إن ترحيل المهاجرين أمس الجمعة جاء بعد « اتفاق الحكومة الأمريكية مع نظيرتها الموريتانية في إطار إجراء روتيني يهدف للتأكد من عدم تعرض العائدين لبلدانهم للتعذيب أو الإعدام ».

وأكدت أن عملية الترحيل « أجريت بالتنسيق التام مع السفارة الموريتانية في نيويورك، إذ وفرت لهم إذن مرور مع ضبط أسمائهم ومحل إقامتهم في نواكشوط ».

وقد وصل إلى مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، فجر أمس الجمعة أزيد من 60 مهاجرًا موريتانيًا رحلتهم الولايات المتحدة الأمريكية لأنهم يفتقدون لتصريح قانوني يخول لهم البقاء على أراضيها.

وحسب المصادر فإن المهاجرين استقلوا رحلة خاصة من الولايات المتحدة، أجرت توقفا في العاصمة السنغالية، وحطت في نواكشوط فجر أمس.

من جهة أخرى أعلنت السفارة الأمريكية في نواكشوط ترحيل عدد كبير من المهاجرين الموريتانيين الذين يفتقدون لتصريح قانوني للبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية.

وانتشرت خلال العامين الأخيرين موجة هجرة كبيرة في أوساط الشباب الموريتاني، يسلكون فيها طريقًا شاقًا عبر دول أمريكا اللاتينية وصولًا إلى الأراضي الأمريكية بعد اجتياز الحائط العازل مع المكسيك.

وتقدر مصادر غير رسمية أعداد الموريتانيين الذين عبروا الحدود الأمريكية مع المكسيك بأكثر من 15 ألف موريتاني.

صحراء ميديا

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا