ميزة جديدة هامة من "واتساب" :|: أزمة المناخ تفاقم فاتورة خسائر الاقتصاد العالمي :|: رئيس الجمهورية يضع حجر الاساس لمقرالسلطة العليا للصحافة :|: موف موريتل تطلق شبكة تجريبية لتقنية الجيل الخامس 5(اعلان) :|: وزيريدعو لعمل عربي مشترك لمواجهة تحديات توفير المياه :|: "محاكمة العشرية" : وصول مرحلة الاستنطاق الأخير للمتهمين :|: السيدة الأولى تدشن مقرا جديدا لمركز زايد لأطفال التوحد :|: خطاب لرئيس الجمهورية في اليوم "الوطني للتآز" :|: وزيرالزراعة يشرف على إطلاق مشروع " تحسين الأمن الغذائي :|: اطلاق حملة للتقيد بإجراءات السلامة :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عملية السطو على فرع البنك : سرقة 11 مليون أوقية
قريبا ....تغييرات في قادة مناصب أمنية وعسكرية هامة
تصريح مثيرللنائب بيرام ولد الداه عبيدي
العثور على السيارة التي استخدمها منفذا السطو المسلح للفرار
خلاف حول مقترح "مكافأة نهاية خدمة " للمحالين للتقاعد
وصول أول فوج من المهاجرين الموريتانيين المرحلين من أمريكا
اشكالية العملة الصعبة في موريتانيا/ المختار ولد باباه
تفاصيل عن كيفية عبور عصابة السطو على الوكالة البنكية الى السنيغال
قضية السطو على الوكالة البنكية : إحالة 17 شخصا
السفارة الأمريكية : ابتعثنا 500 طالب موريتاني للدراسة في جامعات مرموقة
 
 
 
 

اجتماع للمكتب التنفيذي للحزب الحاكم

samedi 15 juillet 2023


اجتمع المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف في جلسة عادية يوم السبت 15 يوليو 2023، بمقر الحزب بنواكشوط، تحت رئاسة السيد محمد ماء العينين ولد أييه رئيس الحزب، وتمحور جدول الأعمال حول النقاط التالية :

الحالة السياسية بين دورتي المكتب التنفيذي؛

الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية 2023 الدروس المستخلصة؛

التحضير لتخليد الذكرى الرابعة لتولي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قيادة البلاد؛
نقاط متفرقة.

وفي بداية الجلسة استعرض رئيس الحزب مختلف الأنشطة الحزبية بين الدورتين، مبرزا الظروف العامة التي جرت فيها الانتخابات الأخيرة، منوها بالمكاسب الجيدة التي تحصل عليها الحزب خلالها، وموضحا أنها جاءت ثمرة لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ومقاربته الاجتماعية التي أعطت الأولوية للطبقات الهشة وأرست حكامة قوامها العدل والإنصاف.

كما تحدث رئيس الحزب عن الحالة السياسية في بلادنا وفي شبه المنطقة والعالم، مثمنا ما نعيشه من استقرار ونماء مضطرد، رغم الانعكاسات السلبية للأزمات الدولية، كما أبرز أهمية جو التوافق الذي طبع الساحة السياسية الوطنية، مترجما لرؤية فخامة رئيس الجمهورية حول التهدئة السياسية وفتح قنوات التواصل مع كل القوى السياسية خدمة للمصالح العليا للبلد.

واستمع المكتب التنفيذي إلى عرضين، أولهما حول نتائج الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية 2023 والعبر المستخلصة، والثاني حول التحضير لتخليد الذكرى الرابعة لتولي فخامة رئيس الجمهورية مقاليد السلطة في البلد.

وناقش المكتب بإسهاب مختلف هذه المواضيع، وخلص إلى :

تهنئة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على التنظيم المحكم والجو الهادئ والنتائج المشرفة للانتخابات الأخيرة والتي تميزت لأول مرة في تاريخ البلد بتخصيص لائحة للشباب وتمثيل معتبر لذوي الاحتياجات الخاصة، واعتماد الاقتراع المباشر لتمثيل مواطنينا في الخارج.

شكر قيادات الحزب وهيئاته ومناضليه وطواقمه على الأدوار المتميزة التي اضطلعوا بها خلال جميع مراحل العملية الانتخابية الأخيرة.

تهنئة منتخبيه، من نواب ومجالس جهوية وبلدية على الثقة التي منحهم الحزب وزكاها الناخبون، وهي مناسبة يدعوهم فيها الحزب إلى ترجمة رؤية فخامة رئيس الجمهورية ميدانيا بتقريب الإدارة من المواطن والعمل على حلحلة مشاكله وتحسين ظروف حياته.

تهنئة الحكومة على الثقة التي منحها فخامة رئيس الجمهورية، وثقة الحزب في أنها ستكون قادرة على كسب الرهان وتحقيق تطلعات الشعب.

الإشادة بالنتائج التي تحصل عليها الحزب في دائرة نواكشوط ، وذلك لأول مرة في تاريخه.
وثمن المكتب التنفيذي جو التهدئة السياسية السائد وأوصى بالمحافظة عليه وتعزيزه.

وفي الختام دعا المكتب أجهزة الحزب المختصة إلى إجراء تقييم معمق لانتخابات مايو 2023 واستثمار الدروس المستخلصة منها في مسار عملية إصلاح الحزب، سواء تعلق الأمر بالرؤى والأهداف والخطاب السياسي أو حكامة الحزب وطرق تسييره أو آليات عمله.

نواكشوط بتاريخ، 15/07/2023

المكتب التنفيذي

الوئام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا