لجنة الأهلة : الإثنين المقبل فاتح العام الهجري 1446 :|: مدير جديد لشركة "تازيازت موريتانيا" :|: المرشح بيرام : تم توقيف 1500 من أنصاري :|: تساقط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد :|: موريتانيا تشارك في اجتماع افريقي هام :|: محمد فال عمير .. شهيد الحبر والقلم :|: اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي :|: الرئيس المنتخب يتلقى تهنئة من نظيره التركي :|: ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال :|: فتح مجال إيداع طلبات تحويل المدرسين والمؤطرين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

المرشح ولد الغزواني يعين ولد حبيب الرحمن مستشارا له
هفوة جديدة لبايدن في إيطاليا !
معلومات عن أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي
رئاسيات موريتانيا 2024 .. معلومات هامة
مقتل سيدة بعدة طعنات في انواذيبو
لماذا ترفع كسوة الكعبة 3 أمتار خلال موسم الحج؟
لغز يحيّر الشرطة.. اكتشاف عمود غامض برّاق !!
المرشح غزواني يتصدرنتائج الفرزفي 95 مكتبا
لاترك هذه الأغراض داخل السيارة في الصيف
ولد الشيخ الغزواني بين المأموريتين
 
 
 
 

وزير المياد والصرف الصحي يقوم بجولة في انواكشوط

dimanche 9 juillet 2023


قال وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل ولد عبد الفتاح إن التساقطات المطرية التي عرفتها العاصمة نواكشوط فجر السبت مكنت من تحديد النواقص والمشاكل المطروحة من أجل التغلب عليها في المستقبل القريب، مؤكدا أن اطلع خلال جولة قام بها السبت على التحضيرات التي قام بها المكتب الوطني للصرف الصحي استعدادا لموسم الأمطار هذه السنة.

وتجول الوزير السبت في مناطق متضررة من المياه التي خلفتها الأمطار، وواكب جهود شفط المياه منها، وشملت الجولة أحياء في مقاطعات تفرغ زينه والسبخة بولاية نواكشوط الغربية، وأخرى في مقاطعة الميناء في نواكشوط الجنوبية، كما زار بعض أحياء مقاطعتي دار النعيم وتيارت بنواكشوط الشمالية.

وزار الوزير – الذي لم يكمل بعد أسبوعا في منصبه - مقر الإدارة العامة للمكتب الوطني للصرف الصحي، وإدارة استغلال المنشآت التابعة للمكتب، ومحطات معالجة وشفط مياه الأمطار في مختلف ولايات نواكشوط.

وعقد الوزير اجتماعا بمقر المكتب الوطني للصرف الصحي، تابع خلاله عرضا يغطي أبرز نشاطات المكتب، والآليات المستخدمة في شفط مياه الأمطار، والمدن التي تم فيها تنفيذ صرف صحي، فضلا عن مستوى الجاهزية لموسم الأمطار هذه السنة.

وشدد الوزير على ضرورة العمل بشكل دائم ومنسق من أجل التدخل في الوقت المناسب، منوها بمركز الاتصال الذي استحدثه المكتب مؤخرا لمعالجة طلبات المواطنين عند الحاجة.

ونوه ولد عبد الفتاح بأهمية صيانة المجاري المائية والحفاظ على آليات شفط المياه وتجهيز الصهاريج خدمة للمواطن الذي يعد الهدف والغاية الأولى لأي تنمية.

وأضاف ولد عبد الفتاح أن المواطنين في أحياء البصرة والدار البيضاء عبروا عن ارتياحهم لإنجاز حواجز للمياه عن المنازل التي توجد في منخفضات أرضية، مؤكدا أن المناطق المعرضة للفيضانات سينفذ فيها المزيد من الحواجز حتى لا تتكرر الوضعية التي عاشتها العاصمة خلال موسم الخريف الماضي.

وأكد الوزير أن الرئيس محمد ولد الغزواني يولي عناية خاصة للصرف الصحي، وأعطى تعليماته من أجل تطوير هذه المنظومة والحيلولة دون تكرار الوضعية الماضية، مؤكدا أن الوسائل المادية والبشرية متوفرة.

وذكر ولد عبد الفتاح بأن بعض مدن الداخل تواجه مشاكل في هذا المجال، واعدا بالعمل على حلها مستقبلا خاصة في الشمال، مؤكدا أنه تم إنجاز بعض الأشغال في روصو وكيهيدي، وهو ما سيلاحظ المواطنون في هذه المدن نتائجه خلال موسم الأمطار الحالي.

وتعهد وزير المياه والصرف الصحي بأن يعمل القطاع على حل المشاكل المرتبطة بمياه الأمطار والحفاظ على صحة المواطنين من خلال القضاء على المستنقعات بشكل كامل ومحاربة البعوض حفاظا على صحة المواطنين، لافتا إلى أنه سيعمل كذلك على تنظيف المجاري وزيادة مستوى التدخلات حتى يتجاوز موسم الأمطار بأقل الخسائر الممكنة.

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا