رئاسيات يونيو : مرشحون يعينون مديرين لحملاتهم :|: تنظيم مؤتمر دولي حول الضبط الاعلامي والمسار الانتخابي :|: بيان من حملة مرشح الرئاسيات ولد الوافي :|: بعثة عسكرية من المدرسة الحربية العليا الجزائرية تنهي زيارة لموريتانيا :|: فتح باب الترشح لاختيارمراقبين للحملة الانتخابية :|: حماية المستهلك تغلق 127 محلا بسبب مخالفات :|: وزيرالتجارة :نعمل على إيجاد حل عاجل لارتفاع أسعار الاسمنت :|: غوغل تعلن نهاية شبكة الويب العالمية.. ماذا سيحدث ؟ :|: توجونين : كتلة الأصالة تنظم تطاهرة سياسية داعمة للمترشح محمد ولد الشيخ الغزواني :|: هل ينهار النظام الاقتصادي العالمي الحالي؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

متى يكون أكل البطيخ مميتا.. ؟ !!
جولة في حياة الفقيد محمد ولد إبراهيم ولد السيد
بعد تحديد معايير التزكية... من هم مرشحو الرئاسيات ؟
ارتياح كبير لتعيين ولد عمي نائبا أول لرئيس لجنة اللوجستيك بحملة المترشح محمد الشيخ الغزواني
أصغر دولة في العالم يسكنها 25 نسمة فقط !!
تعيين الأستاذ إسلمو ولد صالحي مستشارا لرئيس حزب الإنصاف
من يوميات طالب في الغربة(6) :نزهة في "أريانة" مع ضيافة موريتانية أصيلة
الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع يظهر في صورة حديثة
إعادة تمثيل جريمة قتل الشاب العسكري بنواذيبو
اجتماع لدراسة سعرمادة الاسمنت بموريتانيا
 
 
 
 

الجمع الشمشوي في ضيافة الوزيرولد معاوية (صور)

mardi 14 février 2023


احتضن منزل الوزير السابق محمد ولد معاوية مساء أمس الاثنين 13 فبراير 2023، اجتماعا ضم لفيفا من أوجه الجمع الشمشوي، كان الهدف منه استلام المنسقية العامة للجمع، ملفا كان قد عهد من قبل الى لجنة من الأطر إعداده، و يتعلق بوضع تصور لقيام كيان مؤسسي للجمع الشمشوى.

جرى اللقاء تحت الرئاسة الفعلية للأستاذ احمدو ولد حمين المنسق العام للجمع الشمشوي.

و في كلمة ترحيبية بالحاضرين، ذكر الوزير محمد ولد معاوية بالمراحل السابقة للمسار الذي قاد إلى إنشاء اللجنة الآنفة الذكر، مشيرا إلى الأسباب التي أخرت اكتمال أعمالها، ومبرزا فى نفس الوقت تعويض ذالك بمواصلة المنسق العام القيام بكل المهام التي يتطلبها الظرف و اتخاذ المبادرة في وقتها باسم الجمع الشمشوي.

وابدى الوزير محمد ولد معاوية جملة من الملاحظات و الإرشادات قصد مواصلة المشروع الهادف الى " مأسسة الجمع الشمشوي " و اخذ الوقت المطلوب لضمان نجاحه.

و في آخر كلمته خلص الوزير محمد ولد معاوية إلى دعوة أعضاء الجمع إلى التوحد حول الأهداف و المثل السامية التي أعلن عنها في الاجتماع العام المنعقد فى البيت اليدالي و الذي انبثقت منه اللجنة المجتمعة هذه الليلة، كما دعا الكل إلى تثمين الأجواء السائدة منذ وصول فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى قيادة البلد، لما تمتاز به سنوات حكمه من انفتاح و تهدئة طالت كافة مكونات الشعب الموريتاني.

حيث كان لفخامة الرئيس، الفضل في إعطاء أحسن مثال للقائد الذي يتحلى بكل ما يجد فيه الجمع الشمشوي ذاته من صفات حميدة، و على رأسها التواضع و احترام الناس و حسن الخلق و القاموس اللفظي المهذب؛ و بالجملة كل ما يميل إلى مكارم الأخلاق كما عرفها الأقدمون .

بدوره حث المنسق العام للجمع الشمشوي، الأستاذ أحمدو ولد حمين الحضور على التمسك بالأخلاق الشمشوية، مطالبا الشباب بالتمسك بالإرادة القوية والاستعداد التام لتحمل المسؤوليات،مضيفا أن حجم ونوعية المجتمعين يعكس نضج "المنسقية الشمشوية" واستعدادها للدخول في المرحلة الموالية من العمل المبرمج، حاثا على أخذ توصيات الرئيس محمد ولد معاوية بعين الاعتبار، ومنوها بالدور الذي قام ويقوم به الجمع الشمشوي في خدمة الوطن الموريتاني، مطالبا الدولة بالاستفادة من الكفاءات الشابة التي يزخر بها الجمع.

و في آخر اللقاء قام الوزير محمد ولد معاوية بتسليم ملف أعمال اللجنة الفنية التي كان يرأسها إلى الأستاذ احمدو ولد حمين بوصفة المنسق العام .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا