حزب التكتل يقررالمشاركة في الانتخابات :|: مجلسان للوزراء والسيادة في يوم واحد * :|: بنين : تعطل طائرة"الموريتانية للطيران" بالمطار ..مالسبب؟ :|: الاعلان عن مسابقة تكوين بالمدارس العسكرية الفرنسية :|: "أورا أنرجي" توقع اتفاق استغلال اليورانيوم بتيرس :|: وزارة التهذيب تعلن عن مسابقة لاكتتاب 1000 أستاذ :|: منتدى يناقش مسألة ملكية الأرض بموريتانيا :|: اتفاق موريتاني مغربي في مجال بحوث الصيد :|: تطبيق "واتساب" يضيف خدمة جديدة :|: قمة دكارتدعوالمستثمرين لحشد التمويلات للبنيات التحتية في إفريقيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
قصة أكبرخروج جماعي لرجال الأعمال إلى الخارج
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
حديث عن دورة برلمانية طارئة وتعديل وزاري وشيك
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
استحداث خدمة جديدة لتشغيل "الواتساب" بدون أنترنت
أضواء على أبرزملفات الفساد بموريتانيا منذ الاستقلال
طلب وجبة من مطعم... فحصل على مفاجأة سارة !!
 
 
 
 

قريبا ...انطلاق "منتدى الاقتصاد العربي"في بيروت

mardi 20 décembre 2022


ينطلق في التاسعة صباح الخميس المقبل "منتدى الإقتصاد العربي" في دورته الـ 28 التي تنعقد في فندق "فينيسيا انتركونتيننتال" تحت عنوان : "لبنان : الطريق إلى النفط"، بتنظيم "مجموعة الاقتصاد والأعمال" بالاشتراك مع الهيئات الإقتصادية اللبنانية واتحاد الغرف العربية والمؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان "ايدال" وبالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وصدرعن الجهة المنظِّمة بيان بتفاصيل المؤتمر، جاء فيه : "يستقطب المنتدى أكثر من 400 مشارك من لبنان ومن 30 بلدا. ويشارك المسؤولون وقادة الغرف العربية ورؤساء الشركات العاملة في قطاعات مختلفة إضافة إلى الخبراء ويتقدم هؤلاء أمين عام جامعة الدول العربية د. أحمد أبو الغيط والأمين العام المساعد السفير حسام زكي. كما يشارك عدد من الوزراء اللبنانيين الحاليين والسابقين وعدد من النواب الحاليين والسابقين إضافة إلى رؤساء الهيئات والغرف الإقتصادية والمهنية وقادة الشركات المالية والصناعية والتجارية والاستثمارية عامة.

ويتحدث في جلسة الافتتاح كل من : أمين عام جامعة الدول العربية د. أحمد أبوالغيط، رئيس إتحاد الغرف العربية سمير ناس، رئيس إتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي.

ويشتمل المنتدى على محور أول أساسي بعنوان "الطريق إلى النفط" وتعرض هذه الجلسة للمراحل التي ستلي عمليات الاستكشاف والإستخراج والتسويق. كما تتطرق الجلسة إلى قواعد الحوكمة التي ستحكم هذا القطاع. ويشارك في الجلسة وزير الطاقة د. وليد فياض وأعضاء هيئة إدارة قطاع البترول السادة : وسام الذهبي، وسام شباط، غابي رعيدي والسادة : د. وليد خدوري، كاتب متخصص في شؤون الطاقة؛ علي حمدان، مستشار دولة رئيس مجلس النواب للشؤون الخارجية والإعلام ود. فادي جواد، مؤسس وعضو مجلس الإدارة، مجلس الأعمال اللبناني، الكويت.

أما المحورالثاني الذي سيتناوله المنتدى فهو يحمل عنوان تحديات النمو والاستثمار في البلدان العربية" وهو يعرض لكيف يمكن استقطاب الاستثمار إلى البلدان العربية لتعزيز النمو وخلق فرص العمل، كما ستتناول الجلسة امكانات خروج لبنان من الأزمة الاقتصادية والمالية، وكيف يمكن بالتالي تنفيذ الاصلاحات والتأهل إلى برامج مع صندوق النقد الدولي يفتح ابواب التمويل الدولي والمساعدات. ويدير الجلسة د. خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية والسادة : د. يوسف الخليل، وزير المالية؛ أمين سلام، وزير الاقتصاد والتجارة؛ جورج بوجكيان، وزير الصناعة؛ د. مازن سويد، رئيس ومدير عام المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارت في لبنان (ايدال)؛ ألان بجاني، الرئيس التنفيذي، ماجد الفطيم القابضة، الإمارات وجاك صراف، رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا