الواقعية كنزلايعرف قيمته الا العظماء / محمد سالم ولد الوذان :|: اجتماع لمناقشة منح تراخيص موردي وموزعي الأدوية :|: وزارة التهذيب تعلن عن اكتتاب ل1800 معلم :|: أبرزمادارفي الاجتماع بين الرئيس وأطرولاية اترارزه :|: القضاء يرفض طلب الإفراج عن الرئيس السابق :|: تسجيل أكثرمن 200 ألف ناخب بعد أسبوع من الاحصاء :|: عودة الرئيس من زيارته لمدينة روصو :|: الناطق الرسمي : مدينة روصو ستشهد إعادة تأهيل للبنى التحتية والقطاع الزراعي :|: غامبيا : استثناء الموريتانيين من زيادة الضريبة على الراتب :|: أب يفاجئ بقائمة طعام بـ 1000 دولار.. من طلبها؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
قصة أكبرخروج جماعي لرجال الأعمال إلى الخارج
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
حديث عن دورة برلمانية طارئة وتعديل وزاري وشيك
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
استحداث خدمة جديدة لتشغيل "الواتساب" بدون أنترنت
أضواء على أبرزملفات الفساد بموريتانيا منذ الاستقلال
طلب وجبة من مطعم... فحصل على مفاجأة سارة !!
 
 
 
 

الذهب يتراجع والدولار يترقب..

jeudi 15 décembre 2022


رغم الدفعة القوية التي حصل عليها المعدن الأصفر أمس عقب صدور بيانات التضخم الأمريكي قبل ساعات من كلمة الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة، إلا أن أسعارالذهب استهلت تعاملات أمس الأربعاء، على تراجع، وإن جاء محدودًا، تزامنا مع ارتفاعات محدودة أيضًا لمؤشر الدولار.

ويصدر البنك المركزي الأمريكي قرارالفائدة وبيان السياسة النقدية تزامنًا مع تقريرالتوقعات الاقتصادية لاحقًا اليوم، وسط توقعات باتجاه البنك لإبطاء وتيرة زيادات أسعار الفائدة، بإقرار زيادة قدرها 50 نقطة أساس هذا الاجتماع.

وينصب اهتمام المستثمرين على تصريحات رئيس البنك "جيروم باول" في المؤتمر الصحفي الذي يعقب القرار، بحثًا عن دلائل بشأن مسار الفائدة المستقبلي في ظل التوقعات الاقتصادية ومخاوف الركود التي تلوح في الأفق.

وانخفضت أسعارالذهب خلال في تعاملات الأربعاء، في العقود الآجلة بما يقرب من 5 دولارات إلى مستويات 1820 دولار للأوقية بعد الارتفاع أمس إلى قمة يونيو الماضي.

وفي المقابل نزلت XAU/USD - العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، في حدود دولارين للأوقية، أو ما يعادل 0.15% إلى مستويات قرب الـ 1808 دولار.

الدولار الآن

وفي المقابل من تراجع الذهب، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي في حدود 0.11% مقابل سلة من العملات الرئيسية، ليتجاوز مستويات 104 نقطة بعد النزول لقاع 5 أشهر أمس الثلاثاء.

ويتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات 0.033 نقطة خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم، ويسجل مستويات 3.473%.

وأظهرت بيانات رسمية أمس ارتفاع مؤشرأسعارالمستهلك الأميركي لشهر نوفمبر بنحو 7.1%، مقارنة مع 7.7% خلال الشهر السابق له، بأقل من توقعات المحللين البالغة 7.3%.

ومن شأن تباطؤ التضخم أن يشجع الاحتياطي الفيدرالي على إبطاء عمليات زيادة الفائدة في الاجتماعات المقبلة.

وقبل صدورالتقرير، قال الخبير الإستراتيجي للسوق لدى آي جي، ييب جون رونغ : "سوف يستوعب مراقبو السوق بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لقياس ما إذا كان هناك ما يبرر إعادة تقويم متشدد لتوقعات الأسعار قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة".

وأضاف : "قد يحاول المضاربون على ارتفاع أسعار الذهب أيضًا الاستفادة من سرد خفض التضخم للتحرك إلى الأعلى".

عاجل : أنباء إيجابية.. موديز تشيد بالمملكة

أسعار الفائدة
من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه الأخير لهذا العام، 13-14 ديسمبر.

قال إيه إن زد في مذكرة : "من المتوقع أن يبطئ الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة، على الرغم من أن المسؤولين قالوا، إنهم من المرجح أن يظلوا مقيّدين لبعض الوقت".

وأضاف مؤسسة إيه إن زد : "أن القراءة الضعيفة للتضخم قد تدفع إلى أن تصبح تلك المدة أقصر من المتوقع".

الطلب على الذهب
يتوقع بنك جولدن مان ساكس أن يتفوق الذهب، مع محركات الطلب الحقيقي، على عملات البيتكوين شديدة التقلّب على المدى الطويل.

وتوقّع المحلل الفني وانغ تاو أن يعيد الذهب الفوري اختبار الدعم عند 1780 دولارًا للأوقية، حيث تميل المعدلات المنخفضة إلى أن تكون مفيدة للمعدن الأصفر؛ لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصل غير العائد.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا