تغييرات بصفوف المديرين الجهويين للأمن في الداخل :|: تعهد بدفع مساهمات تأمين 3000 مزارع موريتاني :|: أنشطة للحزب الحاكم بروصومواكبة لزيارة الرئيس :|: وزارة التهذيب ترد على إحدى نقابات التعليم :|: اتفاق تعاون أمني بين موريتانيا والسعودية :|: البرلمان يصادق على قانون التطويرالعقاري :|: نقابة تندد ب« قرارات تعسفية » ضد بعض أعضاء مكتبها التنفيذي :|: مصادر : أجتماع مجلس الوزراء المقبل سيعقد بروصو :|: تسوية ملف عمال "أنير" المفصولين مقابل 500 مليون أوقية :|: محامون يعلقون على رفض محكمة "العشرية" لطلب موكليهم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الشرطة تعتقل أجانب بعد محاصرة "نقطة ساخنة"
وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
أنباء عن عودة بيع لحوم الدجاج ولكن بأسعارغالية
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
السنتيمترالواحد بـ10 آلاف دولار.. مالقصة ؟
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
تصريحات لوزيرالتهذيب الوطني حول معاملته للمدرسين
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
استحداث خدمة جديدة لتشغيل "الواتساب" بدون أنترنت
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
 
 
 
 

جدول أعمال القمة الأمريكية الإفريقية المرتقبة

jeudi 8 décembre 2022


قال مساعد وزير الخارجية الأمركي المكلف بالشؤون الإفريقية مولين في، إن القمة الأمريكية الإفريقية المرتقبة في واشنطن، التي سيشارك فيها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ستناقش قضايا الحوكمة والأمن والديمقراطية.

وأضاف المسؤول الأمريكي في حديث إلى صحفيين أفارقة، أن القمة المقرر انعقادها في 13 من الشهر الجاري تعكس اهتمام القيادة الأمريكية بتطوير الشراكة مع الاتحاد الإفريقي انطلاقا من تطلعات القادة الأفارقة واحتياجات القارة.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن الولايات المتحدة تعمل عن كثب للتأكيد على أن علاقاتها بإفريقيا تتحدد وفق المنطلق الإفريقي والمصالح المشتركة بين إفريقيا وأمريكا ولا يجب أن تكون مجال صراع بين القوى الخارجية.

واعتبرمساعد وزير الخارجية الأمريكي، أن القمة ستمثل فرصة للاستماع الى أصوات المجتمع المدني وقادة الحكومات، ومعرفة تطلعات الأفارقة نحو الديمقراطية ومجابهة التحديات الأمنية في المنطقة، مؤكدا أن الولايات المتحدة شريك مهم وقوة دولية يمكن أن يكون لها صوت مسموع حول المواضيع التي سنناقشها و"سنتأكد أننا في موقع يسمح لنا بمجابهة التحديات".

وتابع المسؤول الأمريكي، أن القمة ستناقش التغيرات المناخية وقضايا السلام والتعاون الصحي والاستثمار والتنمية والتجارة، إضافة إلى التأثيرات السلبية للحرب الأوكرانية على القارة الإفريقية.

ولفت مساعد وزير الخارجية الأمريكي، إلى أنه من المهم بالنسبة للولايات المتحدة أن تجد أسلوبا للتعامل مع هذه القضايا، مضيفا أن هذه النقاشات ستعكس التزام الحكومة الأمريكية الدائم نحو إفريقيا.

وأشارمساعد وزير الخارجية الأمريكي، أن دعم الشراكة الافريقية الأمريكية لمساعدة الأفارقة للتعامل مع الأوبئة، يمثل إحدى أولويات القمة المرتقبة.

وكشف المسؤول الأمريكي، أن القمة تهدف إلى إيجاد تواصل بين القادة الأفارقة والشركات الأمريكية المهتمة بمجال الصحة في إطار السعي لبناء أنظمة صحية بإفريقيا مضيفا "نحن فخورون بما قمنا به لمساعدة إفريقيا في التغلب على الايدز ومكافحة الأوبئة الأخرى".

وأكد مساعد وزير الخارجية، أن الولايات المتحدة دعت القادة الأفارقة من مختلف التوجهات، ولم تستثني إلا الدول التي يتحفظ عليها الاتحاد الإفريقي مثل مالي والسودان وبوركينا فاسو وفق للاتحاد الإفريقي وبعض الدول التي لا تربطهم بها علاقات دبلوماسية.

وقال المسؤول الأمريكي إن القادة الأفارقة سيعرفون بعد عودتهم إلى بلدانهم، أن شراكتهم مع أمريكا تخلق فرقا على الأرض في كافة المستويات وفي كل المواضيع الحيوية التي تهم الطرفين.

الصحراء

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا