وزيرالتهذيب : استحدثنا صندوقا للمباني والتجهيزات :|: لقاء بين الرئيس ووزيرالخارجية الإيراني :|: "محاكمة العشرية" : رفع جلسة اليوم دون الرد على الدفوع الشكلية :|: 130 مرتبة موريتانيا على مؤشرالشفافية الدولية 2022 :|: "محاكمة العشرية" : أبرزما جرى في الجزء الأول من جلسة اليوم :|: مطالب بتعزيزالأمن السبراني في البنوك وشركات التأمين :|: نقابة تطالب بتسوية وضعيتي عمال الخطوط الجوية والنقل العمومي :|: وراء الحفاوة واقع مُر/ محمد فال ولد سيدي ميله :|: النيابة ترد على الدفوع الشكلية لمحامي عزيز :|: تألق ثلاث طالبات موريتانيات في الدراسة بالمغرب :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
قصة أكبرخروج جماعي لرجال الأعمال إلى الخارج
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
حديث عن دورة برلمانية طارئة وتعديل وزاري وشيك
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
استحداث خدمة جديدة لتشغيل "الواتساب" بدون أنترنت
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
أضواء على أبرزملفات الفساد بموريتانيا منذ الاستقلال
طلب وجبة من مطعم... فحصل على مفاجأة سارة !!
 
 
 
 

حصيلة عمل وزارة الاسكان خلال شهرنوفمبر 2022

mercredi 7 décembre 2022


نشرت وزارة الإسكان والاستصلاح الترابي حصيلة عملها خلال شهر نوفمبر المنصرم.

الحصيلة :

نواصل في قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، العمل على تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خاصة في مجال تدخلنا، وفي هذا الصدد نقدم إليكم أبرز ما أنجزنا في شهر نوفمبر 2022، وذلك على النحو التالي :

أولا : في مجال المباني والتجهيزات العمومية

تميز هذا الشهر بإعلان خلو القطاع من الأشغال المتعثرة لأول مرة، حيث تعتبر جميع الأشغال الجارية حاليا في الآجال التعاقدية، بفضل الجهود الحثيثة التزاما بالتوجيه الرئاسي الصارم، الصادر في 14 ديسمبر 2021، والقاضي بـ"التطبيق الصارم للقانون خاصة ما يتعلق منه بالإنذارات والعقوبات، بل وبفسخ العقود عند الاقتضاء والإدراج في اللوائح السوداء".

وخلال نوفمبر 2022 انتهت الأشغال في المنشآت التالية :

– المستشفى الجهوي في سيليبابي

– مكاتب رئيس مركز التاشوط الإداري

– إعدادية عرفات

– إعدادية كوبني

– مدرسة توجنين 3

– مدرسة البنيات بالنعمة

– مدرسة امبود

– مدرسة صالح عبد الوهاب بالسبخة

– مدرسة الوفاء بنواذيبو

– مدرسة الترحيل الشمالي بنواذيبو

– ثانوية بوكي

ثانيا : في مجال العمران

أطلقت الوزارة بالشراكة مع وزارة الداخلية واللامركزية عمليات تنفيذ المخططات العمرانية لمدن تمبدغه وجيكني وتامشكط وبومديد ولكصيبه1، واركيز وانتيكان، وهي العملية الأولى من نوعها في البلاد، حيث ستمكن المخططات الجديدة من فتح الشوارع الرئيسية في هذه المدن، وضبط توسعها مستقبلا وفق معايير عمرانية حديثة.

كما تمكنت مديرية العمليات الحضرية من نزع التشفير عن 200 قطعة أرضية بنواكشوط، مع القيام بـ 58 عملية تحديد معالم مع إصدار إفاداتها، و5 مسوحات تبوغرافية، و16تحقيقا ميدانيا، وأخيرا توقيع 95 إذن بناء في العاصمة. كما عالجت المديرية 45 ملفا؛ تضمنت 15 مذكرة فنية، و21 ملفا أحيلت إلى وزارة المالية للاختصاص الإداري والفني، و9 مقترحات قطع أرضية لصالح قطاعات حكومية.

وفي إطار جهود القضاء على العشوائيات؛ تلقت مصالح وكالة التنمية الحضرية 208 تظلمات، تمت معالجة 116 منها، والباقي قيد المعالجة الفنية. كما أجرت فرق الوكالة 198 معاينة ميدانية في مقاطعات دار النعيم وعرفات والميناء وتوجنين والرياض من أجل حل مشاكل المواطنين.

وفي إطار جهودها؛ تواصل المفتشية العامة الداخلية مهمة تفتيش الضمانات البنكية، كما سيرت مهمتي تفتيش على مستوى مندوبيتي الوزارة في لبراكنه وتكانت.

وفي مجال الرقابة الحضرية سجلت فرقنا 61 مخالفة تتعلق بالبناء دون الحصول على إذن أو احتلال المجال العمومي، بواقع 30مخالفة في نواكشوط الغربية و36 في نواكشوط الجنوبية، كما تم هدم 3 مبان مخالفة في تيارت وتفرغ زيه والرياض، وتسوية 10 نزاعات بالتراضي، وإحالة 4 أخرى للدراسة.

الوئام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا