حزب التكتل يقررالمشاركة في الانتخابات :|: مجلسان للوزراء والسيادة في يوم واحد * :|: بنين : تعطل طائرة"الموريتانية للطيران" بالمطار ..مالسبب؟ :|: الاعلان عن مسابقة تكوين بالمدارس العسكرية الفرنسية :|: "أورا أنرجي" توقع اتفاق استغلال اليورانيوم بتيرس :|: وزارة التهذيب تعلن عن مسابقة لاكتتاب 1000 أستاذ :|: منتدى يناقش مسألة ملكية الأرض بموريتانيا :|: اتفاق موريتاني مغربي في مجال بحوث الصيد :|: تطبيق "واتساب" يضيف خدمة جديدة :|: قمة دكارتدعوالمستثمرين لحشد التمويلات للبنيات التحتية في إفريقيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
قصة أكبرخروج جماعي لرجال الأعمال إلى الخارج
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
حديث عن دورة برلمانية طارئة وتعديل وزاري وشيك
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
استحداث خدمة جديدة لتشغيل "الواتساب" بدون أنترنت
أضواء على أبرزملفات الفساد بموريتانيا منذ الاستقلال
طلب وجبة من مطعم... فحصل على مفاجأة سارة !!
 
 
 
 

انعقاد الدورة الثالثة لمنتدى المدن العربية والصينية

vendredi 2 décembre 2022


انعقدت الدورة الثالثة لمنتدى المدن العربية والصينية، يوم الأربعاء الماضي -عبر الاتصال المرئي- بتنظيم مشترك من جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية، وجمعية الصداقة الصينية العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة المدن العربية.

وشارك في المنتدى مسؤولون حكوميون وممثلو جمعيات الصداقة والمنظمات والمدن والمقاطعات ودبلوماسيون ورجال أعمال من الصين والدول العربية، حيث أجروا تبادلات متعمقة في مجالات التكنولوجيا الرقمية والمدن الذكية والحوكمة البيئية والتنمية المستدامة وتحسين الصناعة والتعاون بين مدن التوأمة.

وقال لي تشن، سفير شؤون منتدى التعاون الصيني العربي بوزارة الخارجية الصينية، إنه وفي العصر الرقمي والمعلوماتي، تعمل الصين والدول العربية على التضامن والتآزر لتحقيق التنمية المشتركة، معربا عن أمله في أن يسعى الجانبان إلى تعزيز تنسيق السياسات، وتوسيع التواصل والتبادل بين مدن التوأمة لدى الجانبين، وإرساء أسس ثابتة للصداقة الشعبية، ما سيسهم بدوره في إحراز المزيد من الثمار الجديدة وإثراء مقومات العلاقات الصينية العربية.

من جانبه، أشاد جيانغ جيانغ، نائب رئيس جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية، بالدور البناء الذي تعلبه المدن والمقاطعات الصينية والعربية لدفع العلاقات الثنائية، مشيرا إلى الإمكانية الهائلة للتعاون بين الجانبين لتعزيز قدرات الحوكمة الحضرية، والتنمية الخضراء ومنخفضة الكربون وغير ذلك من المجالات.

وثمّنت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمينة العامة المساعدة ورئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، دور منتدى المدن العربية والصينية في توثيق العلاقات بين المحليات في الصين والدول العربية من خلال الدفع بإقامة علاقات توأمة بين المدن، قائلة إن انعقاد هذه الدورة للمنتدى يؤكد حرص الجانبين على الاستفادة من التحول الرقمي الذي يشهده العالم في توطيد الصلات بين مختلف المدن العربية والصينية في إطار "مبادرة الحزام والطريق".

وبدوره، أكد أحمد الصبيح، الأمين العام لمنظمة المدن العربية، على أن تطوير الاقتصاد الرقمي سيساعد المدن العربية والصينية على تحقيق التنمية المستدامة، مضيفا أنه يتعين على الحكومات والمؤسسات العربية والصينية تعزيز التبادل والتعاون في مجال الاقتصاد الرقمي، والتعلم من التجارب الناجحة لبعضهما البعض، واستخدام التكنولوجيا الرقمية لتحسين نماذج الحوكمة الحضرية، وذلك لأجل تحقيق تنمية حضرية عالية الجودة.

واختُتم المنتدى بإصدار بيان الدورة الثالثة لمنتدى المدن العربية والصينية.

ويذكر أن منتدى المدن العربية والصينية تأسس بمبادرة من جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية في عام 2014، وهو نشاط مؤسسي في إطار منتدى التعاون الصيني العربي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا