"محاكمة العشرية" : استئناف الجلسات بعد توقف لأكثرمن شهر :|: غرائب ChatGPT.. رسب في سادسة ابتدائي ونجح في كلية الطب !! :|: الحزب الحاكم يعلن مرشحيه للمجالس الجهوية :|: منظمة دولية تكشف عن توقعاتها لنموالاقتصاد العالمي 2023 :|: السيدة الأولى : "تمكين المرأة مازال دون التطلعات" :|: لماذا تأخرعقد اجتماع المكتب التنفيذي للحزب الحاكم ؟ :|: اجتماع قبل إعلان مرشحي حزب "الانصاف" الحاكم :|: ارتفاع في أسعارمواد استهلاكية ..قبل أيام من رمضان :|: بمناسبة حل الجمعية الوطنية / يعقوب ولد السيف :|: مخابزتعلن توقفها عن توفير الخبزمساء غد :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تعرف على 8 مقاطعات يقل عدد ناخبيها عن 10000 ناخب
من هم "الارهابيون" الفارون من السجن المدني في نواكشوط ؟
وزيرالدفاع يترأس اجتماعا لوضع خطة امنية للقبض على الارهابيين الفارين
قصص المتهمين في "ملف العشرية" ...11 يوجدون بالسجن
مفوضية حقوق الإنسان تقيم حفل عشاء على شرف رؤساء منتديات المجتمع المدني
حادثة يصعب تصديقها على متن رحلة طيران !!
وزارة الداخلية تصدر بيانا حول "عملية السجن المدني"
ماهي مزايا ممارسة الرياضة للبالغين فوق الأربعين ؟
عصيرسحري يحارب الشيخوخة !!
عكس الشائع .... النوم مهم لفقدان الوزن !
 
 
 
 

الأمم المتحدة تحذرمن تفشي الجوع في العالم

vendredi 4 novembre 2022


قال الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، إن مؤشرمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو” لأسعار الغذاء تراجع لستة أشهر متتالية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مبادرة حبوب البحر الأسود، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وأوضح أن المبادرة التي تم التوصل إليها لتصدير الحبوب عبر البحر الأسود خففت من واقع المعاناة الغذائية في العالم ، لكنها قد تتفاقم من جديد إذا ما طال استمرار انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب.

وخففت مبادرة حبوب البحر الأسود ، المدعومة من الأمم المتحدة بعد وساطة بين موسكو وكييف في يوليو الماضي، الحصار البحري الروسي وشهدت إعادة فتح ثلاثة موانئ أوكرانية رئيسية لتصدير الحبوب.

ومنذ أغسطس الماضي، غادرت ما يقرب من 400 سفينة تحمل ما مجموعه 9 ملايين طن متري من موانئ أوكرانيا إلى وجهات دولية.

وقالت ريبيكا جرينسبان الأمين العام للاونكتاد أمام مجلس الأمن الدولي : ”انخفض مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة لمدة ستة أشهر متتالية بنحو 16٪".

ووفقًا لنماذج البنك الدولي، فإن هذا الانخفاض ربما منع أكثر من 100.000.000 شخص من الوقوع في براثن الفقر”.

وأضافت جرينسبان أن حالة عدم اليقين بشأن استمرار مبادرة حبوب البحر الأسود تتسبب الآن في ارتفاع أسعار المواد الغذائية مرة أخرى.

وقالت ”اليوم فقط ، ارتفعت العقود الآجلة للقمح بأكثر من 6٪” ، وحثت جميع الأطراف على ”بذل كل الجهود لاستئناف وتوسيع مبادرة حبوب البحر الأسود”.

من جانبه دعا مندوب تركيا لدى الأمم المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي إلى ”الحس السليم” بشأن تعليق روسيا مشاركتها في مبادرة حبوب البحر الأسود.

وقال ممثل المنظمة فريدون سينيرلي أوغلو : ”اليوم ندعو إلى الحس السليم في الاعتراف بالحاجة إلى ضبط النفس والحس السليم في دعم مسؤوليتنا عن حماية السكان الأكثر ضعفاً في العالم الذين لجأوا إلى الأمم المتحدة”.

وذكر إن الصفقة يجب أن ”تنفصل عن التطورات على الأرض” لأنها تمت بحسن نية ويجب أن تستمر على هذا النحو.

كما أشاد بإنجازات المبادرة التي نقلت أكثر من 9.5 مليون طن متري من الحبوب والمواد الغذائية وخفضت أسعار الغذاء العالمية منذ الاتفاق عليها في يوليو.

وقال سينيرلي أوغلو : ”شكلت مبادرة حبوب البحر الأسود نقطة تحول في كيفية وضعنا لاحتياجات أولئك الذين يتخلفون عن الركب أولاً ، حتى في أوقات الحرب”.

وقال إن ”تركيا تأمل في أن يسود العقل وأن تظل مبادرة حبوب البحر الأسود كما هي ونافذة”. ووفقًا لسينيرلي أوغلو ، فإن تركيا على اتصال بكل من أوكرانيا وروسيا لضمان استمرار الصفقة.

وعلقت روسيا مشاركتها في البرنامج خلال عطلة نهاية الأسبوع ردا على غارة مزعومة بطائرة بدون طيارأوكرانية على أسطول روسي بالقرب من سيفاستوبول.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا