الرئيس يتسلم أوراق اعتماد سفيرجديد لفرنسا :|: اجتماع للداخلية مع الاحزاب حول تشكيل لجنة الانتخابات :|: توقف العمل في إدارة "دومين" بنواكشوط وانواذيبو :|: كيهيدي : توقيف ناشط مدني طعن تاجرا بسلاح أبيض :|: تساقطات مطرية ببعض مناطق البلاد :|: وزارة الصحة : تُطَعيم نصف مليون طفل ضد الحصباء :|: النقد الدولي يؤكد تزايد الحاجة لدعم البلدان ذات الدخل المنخفض :|: رسوم المدارس الخاصة.. خارج دائرة الرقابة :|: توقعات باستقالة أعضاء لجنة الانتخابات اليوم :|: كيف رأى الموريتانيون توحيد الزي المدرسي للتلاميذ؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

معلومات عن التعديل الوزاري الجديد
تحضيرات لتغييرات في قادة الأجهزة الأمنية
معلومات عن أسعارالوقود في موريتانيا
4 نصائح للنوم إذا استيقظت قبل موعد المنبه
من سيتولي رئاسة اللجنة المستقلة للانتخابات ؟
تسريبات : تعيبنات جديدة في مجلس الوزراء
بطريقة خاطئة.. وجد مبلغاً كبيراً في حسابه المصرفي !
معلومات عن خلفيات إقالة وزيرالتهذيب الوطني
ماذا بعد انتهاء الرقابة القضائية على الرئيس السابق؟
اتفاق ثلاثي الأطراف حول مشروع" نورللهيدروجين"
 
 
 
 

اعتقال شبكة تنشط فى مجالات السطووالسرقة بنواكشوط

lundi 19 septembre 2022


ألقت عناصرمن الشرطة الوطنية - تابعة للمفوضية رقم 3 بدار النعيم - مؤخرا القبض على أربعة عناصر من ضمن تشكيل عصابي يتألف من ستة أشخاص، ينشطون في مجالات النشل والسطو والسرقة في كل من دار النعيم وتيارت.

كانت مصالح الأمن العمومي في ولاية نواكشوط الشمالية قد توصلت بعديد البلاغات عن عمليات سرقة من المنازل والمحلات التجارية في مختلف مقاطعات الولاية.

وبناء عليه تم تشكيل وحدة بحث خاصة كلفت بالتحقيق في هذه القضايا ودراسة العمليات محل الإبلاغ.

وبعد تكثيف عمليات البحث والتحري وإجراء المعاينات الميدانية وتجميع الخيوط توصلت وحدة البحث المكلفة إلى وجود خيط ناظم للعمليات المذكورة يتمثل في كون الأخيرة مقتصرة غالبا على سرقة قنينات الغازوالمواد الغذائية من الدكاكين والمحلات التجارية من جهة، والمعدات والأجهزة الالكترونية والكهرومنزلية من المنازل من جهة أخرى، كما أن المجال الجغرافي لنشاطاتها يقتصر على مقاطعتي تيارت ودار النعيم.

وعلى إثرهذا الاكتشاف توصل محققو الوحدة إلى أن جهة ما معينة هي المسؤولة - حصرا - عن كل هذه العمليات، وبالتالي تم تضييق مساحة البحث على نحو لا بأس به.

بعد يومين من بدء الوحدة عملها تمكن عناصرها الميدانيون من الإيقاع بأحد المشتبه بهم ظهر يوم 12 من الشهر الجاري، وقد اتضح أنه صيد ثمين إذ سارع إلى الاعتراف فورا بانتمائه إلى عصابة متخصصة في سرقة التجهيزات والمعدات المذكورة أعلاه، وأنها مسؤولة عن 12 عملية سرقة من التصنيف ذاته (أي السطو على المنازل والمحلات التجارية وسرقة قنينات الغاز وغيرها من التجهيزات والمعدات المنزلية).

وباستمرارالتحقيق مع المعني تمكن أعضاء آخرون في فريق البحث الميداني من توقيف ثلاثة مشتبه بهم وبدء التحقيق معهم ليعترفوا - بعد مواجهتهم بعديد الأدلة والقرائن - أنهم أعضاء في نفس العصابة ومتورطون في كافة عملياتها الإجرامية.
ومع تواصل التحقيقات أمكن أيضا الوصول إلى ثلاثة أشخاص آخرين يتعاونون مع العصابة في مجال تسويق المسروقات وتوزيع عوائدها.

على صعيد آخر وفي الشأن ذاته تمكنت الشرطة حتى الآن من استرجاع 22 قنينة غاز من مختلف الأحجام، إضافة إلى بعض المعدات والتجهيزات المنزلية المسروقة.

نشيرفي الأخير إلى أن التحقيقات أكدت أن العصابة تتشكل من ستة عناصر، وبعد القبض على أربعة من أفرادها باتت التحريات منحصرة في تتبع الإثنين الآخرين اللذين يوجدان - حتى وقت كتابة هذه الأسطر - في حالة فرار، ولا يزال البحث عنهما جار على قدم وساق.

الوئام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا