مجلس الورزاء : تعيينات في عدة قطاعات "بيان" :|: منح "توتال إنرجي" حقوق التنقيب عن النفط والغازبالحوض الساحلي :|: تسريبات :تعيين مديرعام لمؤسسة الرقمنة :|: لافروف والمجتمع الفضفاض / الأمين خطاري :|: لافروف يؤكد : الرئيس غزواني أكد مشاركته في القمة الروسية - الافريقية :|: انعقاد الاحتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء :|: الرئيس يجري محادثات مع وزيرالخارجية الروسي :|: 10 اتفاقيات توأمة مع مؤسسات للتعليم العالي بالجزائر :|: لجنة وزارية :تم النطق ب 38 حكما قضائيا حول الاتجاربالبشر والاسترقاق :|: حصيلة عمل حماية المستهلك لشهريناير :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
قصة أكبرخروج جماعي لرجال الأعمال إلى الخارج
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
حديث عن دورة برلمانية طارئة وتعديل وزاري وشيك
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
أضواء على أبرزملفات الفساد بموريتانيا منذ الاستقلال
طلب وجبة من مطعم... فحصل على مفاجأة سارة !!
4 طرق بسيطة لتشعر بالسعادة ...فماهي؟
 
 
 
 

دورة حول مكافحة الجراد بطائرات "الدرون"

vendredi 16 septembre 2022


نظم مركز مكافحة الجراد الصحراوي - التابع لوزارة الزراعة - بالتعاون مع أمانة هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية “CLCPRO”، دورة استكشاف مشتركة حول استخدام الطائرات بدون طيار"درون" في مكافحة الجراد الصحراوي، تستمر لمدة عشرين يوما.

وأكد الأمين العام للوزارة أحمد سالم ولد العربين هذه الدورة تهدف إلى حماية المصادر الطبيعية، وسد الفجوة الغذائية في البلاد، وهي التوجيهات التي تسهر الحكومة بإشراف الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود على تنفيذها.

وأعرب عن ثقته بأن نوعية هذه الدورة، وكفاءة الخبراء الدوليين الذين عهد إليهم بتأطيرها، ستساعد في تمكين المستكشفين من تملك التقنيات الحديثة في هذا المجال وتطبيق توصياتها، مما سيمكن من خلق تطور ملموس في نوعية ومردودية العمل الميداني.

ودعا المشاركين إلى اغتنام فرصة الدورة للتأكيد على أهمية العمل الجماعي الذي تقوم به القوة المشتركة للتدخل ضد الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية ” FIRO”، وهو ما يتوج مسار تعزيز القدرات الوطنية في مجال مكافحة آفة الجراد من جهة، ورفع مستوى التكامل الميداني والتنسيق المشترك بين البلدان الأعضاء من جهة أخرى.

أما محمد الأمين حموني، الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية التابعة لمنظمة “فاو”، فقد أعرب عن شكره للسلطات الموريتانية على احتضان هذه الدورة الاستكشافية المشتركة حول استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات الاستكشاف عن الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية.

وقال إن هذه الدورة يشارك فيها 17 من بلدان خط المواجهة وهي : موريتانيا، مالي، النيجر واتشاد، و6 يمثلون دول الجزائر وبوركينافاسو وليبيا والمغرب والسنغال وتونس، و4 مشاركين يمثلون المنطقة الوسطى، إضافة إلى المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي في موريتانيا، ومركز التعاون الدولي في مجال البحوث الزراعية، وأمانتي لجنتي مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقتين الغربية والوسطى.

وقال إن مهمة الاستكشاف التي تشكل جزءا من خطة تنفيذ أنشطة الهيئة تنص على إجراء استكشافات ميدانية باستخدام الطائرات بدون طيار من أجل جمع المعلومات عن الظروف النباتية ونشاط الجراد بغية تبادل الخبرات بين المشاركين وتنفيذ عمليات استخدام وصيانة هذه الطائرات.

وبين أن هذا العام يصادف الذكرى ال20 لإنشاء هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية، وتحتفل الأمانة التنفيذية للهيئة بهذه الذكرى من خلال الاستمرار في تنفيذ برامجها الرامية إلى حماية المنتجات الزراعية لضمان الأمن الغذائي في بلدان المنطقة الغربية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا