الرئيس يتسلم أوراق اعتماد سفيرجديد لفرنسا :|: اجتماع للداخلية مع الاحزاب حول تشكيل لجنة الانتخابات :|: توقف العمل في إدارة "دومين" بنواكشوط وانواذيبو :|: كيهيدي : توقيف ناشط مدني طعن تاجرا بسلاح أبيض :|: تساقطات مطرية ببعض مناطق البلاد :|: وزارة الصحة : تُطَعيم نصف مليون طفل ضد الحصباء :|: النقد الدولي يؤكد تزايد الحاجة لدعم البلدان ذات الدخل المنخفض :|: رسوم المدارس الخاصة.. خارج دائرة الرقابة :|: توقعات باستقالة أعضاء لجنة الانتخابات اليوم :|: كيف رأى الموريتانيون توحيد الزي المدرسي للتلاميذ؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

معلومات عن التعديل الوزاري الجديد
تحضيرات لتغييرات في قادة الأجهزة الأمنية
معلومات عن أسعارالوقود في موريتانيا
4 نصائح للنوم إذا استيقظت قبل موعد المنبه
من سيتولي رئاسة اللجنة المستقلة للانتخابات ؟
تسريبات : تعيبنات جديدة في مجلس الوزراء
بطريقة خاطئة.. وجد مبلغاً كبيراً في حسابه المصرفي !
معلومات عن خلفيات إقالة وزيرالتهذيب الوطني
ماذا بعد انتهاء الرقابة القضائية على الرئيس السابق؟
اتفاق ثلاثي الأطراف حول مشروع" نورللهيدروجين"
 
 
 
 

دورة حول مكافحة الجراد بطائرات "الدرون"

vendredi 16 septembre 2022


نظم مركز مكافحة الجراد الصحراوي - التابع لوزارة الزراعة - بالتعاون مع أمانة هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية “CLCPRO”، دورة استكشاف مشتركة حول استخدام الطائرات بدون طيار"درون" في مكافحة الجراد الصحراوي، تستمر لمدة عشرين يوما.

وأكد الأمين العام للوزارة أحمد سالم ولد العربين هذه الدورة تهدف إلى حماية المصادر الطبيعية، وسد الفجوة الغذائية في البلاد، وهي التوجيهات التي تسهر الحكومة بإشراف الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود على تنفيذها.

وأعرب عن ثقته بأن نوعية هذه الدورة، وكفاءة الخبراء الدوليين الذين عهد إليهم بتأطيرها، ستساعد في تمكين المستكشفين من تملك التقنيات الحديثة في هذا المجال وتطبيق توصياتها، مما سيمكن من خلق تطور ملموس في نوعية ومردودية العمل الميداني.

ودعا المشاركين إلى اغتنام فرصة الدورة للتأكيد على أهمية العمل الجماعي الذي تقوم به القوة المشتركة للتدخل ضد الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية ” FIRO”، وهو ما يتوج مسار تعزيز القدرات الوطنية في مجال مكافحة آفة الجراد من جهة، ورفع مستوى التكامل الميداني والتنسيق المشترك بين البلدان الأعضاء من جهة أخرى.

أما محمد الأمين حموني، الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية التابعة لمنظمة “فاو”، فقد أعرب عن شكره للسلطات الموريتانية على احتضان هذه الدورة الاستكشافية المشتركة حول استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات الاستكشاف عن الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية.

وقال إن هذه الدورة يشارك فيها 17 من بلدان خط المواجهة وهي : موريتانيا، مالي، النيجر واتشاد، و6 يمثلون دول الجزائر وبوركينافاسو وليبيا والمغرب والسنغال وتونس، و4 مشاركين يمثلون المنطقة الوسطى، إضافة إلى المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي في موريتانيا، ومركز التعاون الدولي في مجال البحوث الزراعية، وأمانتي لجنتي مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقتين الغربية والوسطى.

وقال إن مهمة الاستكشاف التي تشكل جزءا من خطة تنفيذ أنشطة الهيئة تنص على إجراء استكشافات ميدانية باستخدام الطائرات بدون طيار من أجل جمع المعلومات عن الظروف النباتية ونشاط الجراد بغية تبادل الخبرات بين المشاركين وتنفيذ عمليات استخدام وصيانة هذه الطائرات.

وبين أن هذا العام يصادف الذكرى ال20 لإنشاء هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية، وتحتفل الأمانة التنفيذية للهيئة بهذه الذكرى من خلال الاستمرار في تنفيذ برامجها الرامية إلى حماية المنتجات الزراعية لضمان الأمن الغذائي في بلدان المنطقة الغربية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا