الرئيس السابق يغادرفي رحلة علاجية إلى فرنسا :|: مجلس الوزراء تعيينات بعدة قطاعات "بيان" :|: "الهابا" تشارك في مؤتمرهيئات التقنين الافريقية :|: الشرطة تستدعي بعض نشطاء حركة "إيرا" :|: "صوملك" : رفع 18 قضية جديدة ضد متحايلين :|: اجتماع لمفوض حقوق الانسان مع وفد اوربي مشترك مع منظمة الهجرة :|: تسريبات : تعيبنات في بعض الأمناء العامين للوزارات :|: معادن موريتانيا : اقتناء آليات جديدة :|: أبرزما ورد في كلمة وزيرالخارجية بنيويورك :|: انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

معلومات عن التعديل الوزاري الجديد
اتصالات أوروبية لاستيراد الغازمن موريتانيا
معلومات عن أسعارالوقود في موريتانيا
4 نصائح للنوم إذا استيقظت قبل موعد المنبه
تسريبات : تعيبنات جديدة في مجلس الوزراء
غريب : القبض على لص يسرق الأغنياء فقط !!
ماذا بعد انتهاء الرقابة القضائية على الرئيس السابق؟
بطريقة خاطئة.. وجد مبلغاً كبيراً في حسابه المصرفي !
غريب : رجل يقود دراجة على الطريق السريع !
تصريح مثيرللنائب بيرام ولد اعبيدي
 
 
 
 

تعرف على فوائد صحية كثيرة عند تناول الموز

mardi 13 septembre 2022


الموزهو الفاكهة الطازجة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم، وتُظهر بيانات وزارة الزراعة الأمريكية الحديثة أننا نأكل في المتوسط ​​أكثر من 13 رطلاً من الموز لكل شخص سنويًا، وهذه أخبار جيدة لأن أكبر نبات عشبي في العالم يوفر العديد من الفوائد الصحية المدهشة .

- البحث العلمي ودوره في تعميق التصنيع المحلي بالمجالات المختلفة

ووفقا لما ذكره موقع « Eat This، Not That »، فيما يلي بعض أساسيات الموز التي تكشف ما تحت القشر وكيف يؤثر ذلك على صحتك.

في حين أن التوت والحمضيات غالبًا ما يتم تمييزها على أنها نجوم مغذية بالكامل ، فإن إلقاء نظرة تحت قشرة موزة متوسطة الحجم (بطول 7 إلى 8 بوصات) تكشف عن 110 سعرات حرارية ، و 30 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 3 جرامات من الألياف المملوءة.

يعتبر الموز مصدرًا ممتازًا لفيتامين B6 بنسبة 25٪ من المدخول اليومي الموصى به، كما أنها توفر حوالي 10٪ من توصياتك اليومية للبوتاسيوم وفيتامين ج والمنجنيز.

الموز خال من الدهون والكوليسترول والصوديوم بشكل طبيعي مما يجعله إضافة ذكية لأي نظام غذائي إلى جانب الأطعمة الصحية الأخرى .

يحتوي الموز أيضًا على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا ، وفقًا لبحث نُشر في مجلة جودة وسلامة الغذاء ، بما في ذلك الكاروتينات والفلافونويد ، والمعروف أن لها فوائد لا تعد ولا تحصى - من المساعدة في الحفاظ على البصر إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

وتحتوي الموزة المتوسطة الحجم على 110 سعرة حرارية وتوفر 30 جرامًا من الكربوهيدرات و 3 جرامات من الألياف، وتساعد الألياف الموجودة في الموز على إبطاء عملية الهضم للمساعدة في السيطرة على الجوع والرغبة الشديدة. بالإضافة إلى احتوائه على الألياف ، يحتوي الموز على النشا المقاوم ، وهو نوع من الكربوهيدرات يوفر فوائد صحية للجهاز الهضمي ويساعد على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول. (كلما كان الموز أكثر خضرة ، كان يحتوي على نشا أكثر مقاومة).

أفادت العديد من الدراسات أن النشا المقاوم يساعد على تحسين نسبة السكر في الدم ، ويزيد الهرمونات التي تعزز الشبع ، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

كمصدر ممتاز للبوتاسيوم ، يحتوي الموز المتوسط ​​على 422 ملليجرام من البوتاسيوم بينما يكون خاليًا من الصوديوم.
يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات.

الموز يحتوي بالفعل على بروتينات معينة لها خصائص مضادة للمكورات ومضادة للفيروسات ، وتم تحديد العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا في الموز ، مثل حمض الفيروليك واللوبيول واللبتين ، على أنها أنشطة مضادة للميكروبات لأجزاء من نبات الموز.

استخدم الموز في الطب القديم لعلاج الالتهابات ، من الإسهال إلى الفيروسات مثل جدري الماء والحصبة، علاوة على ذلك ، يعتبر الموز مصدرًا جيدًا لفيتامين B6 ، الذي يساعد في الحفاظ على نظام المناعة الصحي، ويعتبر تناول الموز معًا في اليوم خيارًا صحيًا لتقوية جهاز المناعة .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا