الرئيس يتسلم أوراق اعتماد سفيرجديد لفرنسا :|: اجتماع للداخلية مع الاحزاب حول تشكيل لجنة الانتخابات :|: توقف العمل في إدارة "دومين" بنواكشوط وانواذيبو :|: كيهيدي : توقيف ناشط مدني طعن تاجرا بسلاح أبيض :|: تساقطات مطرية ببعض مناطق البلاد :|: وزارة الصحة : تُطَعيم نصف مليون طفل ضد الحصباء :|: النقد الدولي يؤكد تزايد الحاجة لدعم البلدان ذات الدخل المنخفض :|: رسوم المدارس الخاصة.. خارج دائرة الرقابة :|: توقعات باستقالة أعضاء لجنة الانتخابات اليوم :|: كيف رأى الموريتانيون توحيد الزي المدرسي للتلاميذ؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

معلومات عن التعديل الوزاري الجديد
تحضيرات لتغييرات في قادة الأجهزة الأمنية
معلومات عن أسعارالوقود في موريتانيا
4 نصائح للنوم إذا استيقظت قبل موعد المنبه
من سيتولي رئاسة اللجنة المستقلة للانتخابات ؟
تسريبات : تعيبنات جديدة في مجلس الوزراء
بطريقة خاطئة.. وجد مبلغاً كبيراً في حسابه المصرفي !
معلومات عن خلفيات إقالة وزيرالتهذيب الوطني
ماذا بعد انتهاء الرقابة القضائية على الرئيس السابق؟
اتفاق ثلاثي الأطراف حول مشروع" نورللهيدروجين"
 
 
 
 

معاييراختيارالفائزين في مسابقة المهرجان الدولي الأول للتمور

mercredi 31 août 2022


أصدرت وزارة الزراعة أمس الثلاثاء بيانا أوضحت فيه الإجراءات والمعايير الموضوعية التي اكتنفت اختيار الفائزين في مسابقة المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية.

وجاء في البيان، أنه “حرصا من الوزارة على إنارة الرأي العام وضمان حصول المواطن على المعلومات الصحيحة”، تؤكد وزارة الزراعة بأنه ضمن فعاليات المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية نظمت مسابقة من أجل تشجيع التنافس الإيجابي بين مزارعي و منتجي التمورفي موريتانيا. حيث تم التنافس على 8 فئات وهي : فئة أفضل شخصية خدمت قطاع النخيل في موريتانيا، فئة أفضل رابطة تشاركية خدمت قطاع النخيل، أفضل مزارع منتج لصنف سكاني، فئة أفضل مزارع منتج لصنف أحمر، فئة أفضل مزارع منتج لصنف المهبولة، فئة أفضل منتج تراثي من مشتقات النخيل، فئة أفضل منتج غذائي من التمور الموريتانية، فئة أفضل مزرعة (أزريبة) للنخيل بموريتانيا”.

وأضاف البيان أنه “أشرفت على تحكيم المسابقة لجنة علمية دولية ذات مصداقية عالية، تتكون من خبراء وطنيين و خبراء من كل من مصر والسودان والمغرب والأردن”، وقد “واكب أعضاء اللجنة جميع مراحل المسابقة من زيارات ميدانية و دراسة للملفات المقدمة وفق منهجية علمية شفافة بالاعتماد على معايير موضوعية تم نشرها مسبقا في دليل للمتسابقين”.

وأكدت الوزارة في بيانها أنه “بعد اكتمال الآجال القانونية لاستلام الملفات ووصول كافة أعضاء اللجنة العلمية إلى انواكشوط، بدأت عمليات التحكيم طبقا للمعايير المنصوصة عليها في الدليل قرين كل فئة”.

وحسب البيان فقد أسفر عمل اللجنة عن فوز السيد محمد محمود بيه من ولاية تكانت في فئة أفضل شخصية خدمت قطاع النخيل في موريتانيا، في حين فازت رابطة التسيير التشاركي لواحة تزكرة بولاية لعصابة في فئة أفضل رابطة تشاركية خدمت قطاع النخيل وفوز السيد أحمد خورو من وادان بولاية آدرار في فئة أفضل مزارع منتج لصنف سكاني، بينما فاز في فئة أفضل مزارع منتج لصنف أحمر السيد بمب السالك تابلنكو من أوجفت بولاية آدرار وفي فئة أفضل مزارع منتج لصنف المهبولة السيد آل ولد عبد الجليل من ولاية تكانت وفي فئة أفضل منتج تراثي من مشتقات النخيل السيدة مكفولة بنت أحمياده من أطار بولاية آدرار وفي فئة أفضل منتج غذائي من التمور الموريتانية فازت السيدة تسلم محمد عبد الله أميس من ولاية انواكشوط الشمالية وفي فئة أفضل مزرعة (أزريبة) للنخيل بموريتانيا فاز السيد أحمد محمود أحمد سالم التيزيكاوي من أطار بولاية آدرار.

وأوضحت الوزارة أن المشاركات بلغت 66 مشاركة، كما أن المهرجان “شكل فرصة لوزارة الزراعة لتكريم بعض الشخصيات الوطنية التي خدمت قطاع النخيل”، ويتعلق الأمر بالسادة : عينينا ولد أييه، محمد ولد بيها، سيدنا ولد أحمدو ولد محمد محمود، الشيخ ولد الداه، وذلك “على جهودهم المشهودة في خدمة النخيل في موريتانيا” بحسب البيان.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا