هوية بصرية جديدة لقنوات "الموريتانية" :|: مويتانيا تشارك في ملتقى اقتصادي بالسعودية :|: شان 2023 : المنتخب الوطني للمحليين فى مجموعة "قوية" :|: اتفاق للتكوين في مجال الفندقة والسياحة بين موريتانيا والجزائر :|: نشرة وزارة الداخلية حول تسييرالطوارئ :|: توقيع محضرعمل اللجنة المشتركة الموريتانية المغربية في مجال الصيد :|: إشادة دولية جديدة بالتقدم الحاصل في مجال حقوق الإنسان ببلادنا :|: تعميم جديد وهام من وزارة التهذيب الوطني :|: تساقطات مطرية ببعض مناطق البلاد :|: تسجيل 8 حالات جديدة من حمى “الوادي المتصدع” :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

معلومات عن التعديل الوزاري الجديد
تحضيرات لتغييرات في قادة الأجهزة الأمنية
معلومات عن أسعارالوقود في موريتانيا
4 نصائح للنوم إذا استيقظت قبل موعد المنبه
تسريبات : تعيبنات جديدة في مجلس الوزراء
بطريقة خاطئة.. وجد مبلغاً كبيراً في حسابه المصرفي !
من سيتولي رئاسة اللجنة المستقلة للانتخابات ؟
معلومات عن خلفيات إقالة وزيرالتهذيب الوطني
ماذا بعد انتهاء الرقابة القضائية على الرئيس السابق؟
صدورتحويلات المعلمين وبدء استعدادات للافتتاح
 
 
 
 

"صوملك" تحذرمن التوصيلات غيرالشرعية

samedi 20 août 2022


عزت الشركة الموريتانية للكهرباء في شخصين توفيا أمس في نواكشوط، اثر تعرضهما لصعقتين كهربائيتين منفصلتين بالتزامن مع التساقطات المطرية التي شهدتها العاصمة أمس الجمعة بحسب بيان جا فيه :

علمنا في الشركة الموريتانية للكهرباء بكل أسف بوفاة شخصين جراء صعقتين كهربائيتين منفصلتين إثر التساقطات المطرية المسجلة يوم أمس الجمعة 19 أغسطس 2022 في انواكشوط و بهذه المناسبة الأليمة فإن الشركة تتقدم بأحرالتعازي إلى أسر و ذوي الفقيدين و ترجولهما الرحمة و الغفران كما أنها تنير الرأي العام بما يلي :

١- أن إحدى الصعقتين حصلت بسبب توصيلة غير شرعية في دار النعيم لا علم للشركة بوجودها وقد باشرت السلطات المعنية التحقيق مع الذين يقفون وراء هذا التحايل الذى أدى الى زهق روح بشرية. أما الصعق الثاني فقد حصل إثر جرف المياه لكابل في مقاطعة لكصر و يجرى الآن تحقيق فني في الأسباب التي أدت إلى الحادث.

٢- تكررالشركة تحذيرها للمواطنين من الاستخدام السيئ للكهرباء خاصة ما يتعلق بالنفاذ إليها بالطرق الاحتيالية .

٣- تذكر المواطنين أنه بعد أداء وكلاء من الشركة لليمين القانونية الأسبوع الماضي فإن القانون المجرم للاحتيال المتعلق بالكهرباء أصبح نافذا و في حال اكتشاف أي حالات من استخدام الكهرباء بالطرق الاحتيالية ستتم متابعة المعنيين بها أمام القضاء حتى تطبق فيهم العقوبات المنصوص عليها والتي تتضاعف على وكلاء الشركة في حالة إثبات تورطهم في عملية التحايل.

وفى هذا الإطار فقد فتحت أمام الجهات الأمنية و القضائية عدة شكاوي من متحايلين في مناطق مختلفة من الوطن.
و ستواصل الشركة حملتها على المتحايلين بغية الحفاظ على الأرواح و على مصالح المؤسسة ضمانا لتأدية الخدمة العمومية على أحسن شكل.

تعي الشركة الحملة المسعورة التي يقودها المتضررون من وقف هذه الممارسات تحت يافطات مختلفة مشككة وأخرى تدعى الدفاع عن العمال العقدويين ولكن ذلك لن يزيدنا إلا حماسا لتطبيق تعليمات الجهات الوصية والمتعلقة برفع مستوى الأداء الفني و التجاري بما يضمن جودة الخدمة العمومية.

تعتذر الشركة بنفس المناسبة عن أي انقطاع للكهرباء حصل في هذه الفترة نتيجة الأمطار و العواصف والتي غالبا ما تتطلب قطع الكهرباء حتى تتأكد الفرق الفنية من زوال المخاطر.

تتطلب إعادة بناء منظومة التوزيع مزيدا من الوقت و الامكانيات و تكوين الكادر البشرى و ذلك ما تعمل عليه الحكومة من خلال برنامج الاصلاح الجاري تنفيذه بخطى متسارعة.

الدائرة الاعلامية

موريتانيا الآن

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا