"محاكمة العشرية" : « مشادات كلامية » بين دفاعي كل من المتهمين والدولة :|: بث إذاعة "بي بي سي" العربية يودع الأثير غدا ! :|: محاكمة "العشرية" : شرعية سجن المتهمين تثيرجدلا كبيرا :|: FMI : سنمنح موريتانيا أكثرمن 86 مليون دولار :|: أسئلة سريعة على هامش مهرجان تيشيت/ الحسين بن محنض :|: نص خطاب الوزيرالأول أمام البرلمان (برنامج الحكومة) :|: الوزيرالأول يقدم حصيلة عمل الحكومة وبرنامجها أمام البرلمان :|: محاكمة "العشرية" : بعض الشهود وصلوا إلى المحكمة :|: بيان جديد من منتدى المستهلك :|: أين تتجه أسعارالغذاء العالمية في2023 ؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الشرطة تعتقل أجانب بعد محاصرة "نقطة ساخنة"
وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
أنباء عن عودة بيع لحوم الدجاج ولكن بأسعارغالية
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
السنتيمترالواحد بـ10 آلاف دولار.. مالقصة ؟
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
تصريحات لوزيرالتهذيب الوطني حول معاملته للمدرسين
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
استحداث خدمة جديدة لتشغيل "الواتساب" بدون أنترنت
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
 
 
 
 

فرق برلمانية تصدربيان مؤازرة للشعب الفلسطيني

jeudi 11 août 2022


عاما بعد عام، بل يوما بعد يوم، يؤكد الكيان الصهيوني بأعماله الإجرامية المتكر رة ضد الشعب الفلسطيني في غزة وفي الضفة الغربية أنه لا يرقب إلا ولا ذمة في بشر ولا حجر؛ فها هو مسلسل الاعتداءات الغاشمة على الصامدين في غزة لا يكاد يتوقف هنيهة إلا لكي يعود من جديد أو لتمتد يد العدوان إلى أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وسائر الأراض ي الفلسطينية، ولتتسع قافلة الشهداء من الرجال والنساء والولدان، ول تمتد خريطة الدمار والتجويع والحصار بامتداد الأرض الفلسطينية.

لذلك، فإننا نحن الموقعين أدناه ،ونيابة عن أعضاء الجمعية الوطنية المن ضوين تحت الف رق البرلمانية التالية :

- فريق حزب الإنصاف؛

- فريق الميزان؛

- فريق حزب التجمع الوطني ل لصلاح والتنمية (تواصل)

- فريق حزب تكتل القوى الديمقراطية وحزب اتحاد قوى التقدم؛

- فريق حزب الصواب وحزب التحالف الشعبي التقدمي؛ نعلن ما يلي :

أولا - نحيي صمود أبناء غزة ونابلس وسائر الأراض ي الفلسطينية في وجه العدوان الصهيوني الغاشم، هذا العدوان الذي لم يزدهم تكراره ولا همجيته إلا تعلقا بقضيتهم وصمودا بعزائم وهمم لا تلين.

ثانيا – ندعو فصائل المقاومة الفلسطينية إلى مواجهة العدوان الصهيوني المتكرر بمزيد من التضامن والتكامل ووحدة الصف.

ثالثا - نطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حازمة للجم آلة الحرب الصهيونية، ومنع الكيان الصهيوني الغاشم من التمادي في الاستهتار بالمواثيق والقوانين الدولية والقيم الإنسانية .

رابعا - ندعو شعوب الأمتين العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم إلى الوقوف بحزم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في نضاله المشروع حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، دولة تعكس تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة.

خامسا - نؤكد أن حماية الشعب الفلسطيني مسؤولية مشتركة لكل القوى الحية في العالم، وندعو هذه القوى إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذه القضية العادلة.

سادسا - نعتبر أن جرائم المحتل الصهيوني هي السبب المباشر لعدم الاستقرار في المنطقة، وما تشهده من انعدام الأمن والسلم ، ونحذر من تبعات ذلك على الأمن والسلم الإقليمي والعالم ي.

سابعا - نطالب بملاحقة النظام الصهيوني الغاشم في القضاء الدولي ومعاقبة قادته وسائر المتورطين في جرائمه البشعة ضد الشعب الفلسطيني وضد الأمة، وذلك باعتبارها جرائم ضد الإنسانية.

ثامنا - ندعو كافة البرلمانات التي تناصر القضايا العادلة إلى الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية الغادرة.

تاسعا - ندعو الشعب الموريتاني إلى هبة شعبية لمؤازرة أبناء غزة ونابلس وسائر الأراض ي الفلسطينية في وجه هذه الاعتداءات الغاشمة والتنديد بقتل المدنيين وتدمير البنى التحتية بطريقة مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية فضلا عن القيم والمثل الدينية المتوائمة مع الفطرة البشرية السوية.

الموقعون :

محمد الأمين اعمر، رئيس فريق حزب الإنصاف

الدان عثمان، رئيس فريق الميزان

محمد الأمين محمد الاغظف، رئيس فريق حزب التجمع الوطني ل لصلاح والتنمية (تواصل)

عبد الرحمن ميني، رئيس فريق حزب تكتل القوى الديمقراطية وحزب اتحاد قوى التقدم

عبد السلام حرمه، رئيس فريق حزب الصواب وحزب التحالف الشعبي التقدمي

المراقب

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا