"محاكمة العشرية" : « مشادات كلامية » بين دفاعي كل من المتهمين والدولة :|: بث إذاعة "بي بي سي" العربية يودع الأثير غدا ! :|: محاكمة "العشرية" : شرعية سجن المتهمين تثيرجدلا كبيرا :|: FMI : سنمنح موريتانيا أكثرمن 86 مليون دولار :|: أسئلة سريعة على هامش مهرجان تيشيت/ الحسين بن محنض :|: نص خطاب الوزيرالأول أمام البرلمان (برنامج الحكومة) :|: الوزيرالأول يقدم حصيلة عمل الحكومة وبرنامجها أمام البرلمان :|: محاكمة "العشرية" : بعض الشهود وصلوا إلى المحكمة :|: بيان جديد من منتدى المستهلك :|: أين تتجه أسعارالغذاء العالمية في2023 ؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الشرطة تعتقل أجانب بعد محاصرة "نقطة ساخنة"
وزارة المالية : رصد بعض التجاوزات في تنفيذ ميزانيات الدولة
أنباء عن عودة بيع لحوم الدجاج ولكن بأسعارغالية
10 صفات تجعلك مكروها من المحيطين بك !
السنتيمترالواحد بـ10 آلاف دولار.. مالقصة ؟
إجراءات جديدة لإحصاء وتحديد موظفي التعليم
تصريحات لوزيرالتهذيب الوطني حول معاملته للمدرسين
تصريحات جديدة مثيرة للرئيس السابق
استحداث خدمة جديدة لتشغيل "الواتساب" بدون أنترنت
صحة : ما أسباب الكلام أثناء النوم ؟
 
 
 
 

أسعارالنفط العالمية تتراجع

jeudi 11 août 2022


تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، 11 أغسطس2022، بعد أن ارتفعت أكثر من دولار في الجلسة السابقة.

يأتي ذلك مع انحسارالمخاوف بشأن تعطل الإمدادات وبحث الأسواق عن أدلة على تحسن الطلب على الوقود.
أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 07:46 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:46 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 0.69%، مسجلًا 96.73 دولارًا للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 0.64%، إلى 91.34 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء، على ارتفاع بنحو 1.5% بعد جلسة متقلبة، بعد صدور بيانات المخزونات في الولايات المتحدة.

الطلب على النفط

قال محللون من هايتونغ فيوتشرز إن النفط يكافح للعثور على اتجاه؛ ما يشير إلى أن المستثمرين لم يتوصلوا إلى توافق في الآراء بشأن توقعات العرض والطلب، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أسعار النفط

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 5.5 مليون برميل في الأسبوع الأخير؛ أي أكثر من الزيادة المتوقعة البالغة 73 ألف برميل.

وارتفع عرض منتجات البنزين في الأسبوع الأخير إلى 9.1 مليون برميل يوميًا، على الرغم من أن هذا الرقم لا يزال يُظهر انخفاض الطلب بنسبة 6%، خلال الأسابيع الأربعة الماضية، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.
النفط الروسي

وأدى استئناف التدفقات على خط أنابيب دروجبا الممتد من روسيا إلى أوروبا إلى تهدئة مخاوف السوق بشأن الإمدادات العالمية.

واستأنفت شركة ترانس نفط، التي تحتكر خط أنابيب النفط الحكومي الروسي، تدفقات النفط عبر الجزء الجنوبي من خط أنابيب النفط دروجبا.

وقالت ترانس نفط، يوم الثلاثاء، إن أوكرانيا علّقت تدفقات أنابيب النفط الروسية إلى أجزاء من وسط أوروبا منذ أوائل هذا الشهر؛ لأن العقوبات الغربية منعتها من تلقي رسوم عبور من موسكو.
اضطرابات الإمدادات

في الوقت نفسه، بدأت أسعارالنفط الفعلية في جميع أنحاء العالم في الانخفاض إلى جانب العقود الآجلة؛ ما يعكس تراجع المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات التي تقودها روسيا وتزايد المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي عالمي محتمل.

ومن المتوقع صدورتقارير نفطية شهرية من وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) في وقت لاحق اليوم الخميس.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا