مندوب تآزر : نسعى لبناء وطن الجسد الواحد :|: حصول السيناتور السابق محمد ولدغده على حرية مؤقتة :|: طلاب موريتانيا بالمغرب يحتجون للمطالبة بصرف المنح :|: تساقط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد :|: صوملك : عمليات صيانة ستقطع التيارعن مدن في الجنوب :|: روافضُ الانتخابات، نواصبُ الديمقراطية / محمد محمود أبو المعالي :|: عطل تقني كبيريضرب مطارات العالم :|: خام برنت لشهر سبتمبر تحت 85 دولارًا :|: توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة لتحلية مياه البحر بنواكشوط :|: نشرة وزارة الداخلية حول الطوارئ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رئاسيات موريتانيا 2024 .. معلومات هامة
مقتل سيدة بعدة طعنات في انواذيبو
الوزيرالأول القادم و حكومة المأمورية الثانية !!! ...
100 يوم الأولى ...مقترحات عملية مع بداية المأمورية الثانية
المرشح غزواني يتصدرنتائج الفرزفي 95 مكتبا
لاترك هذه الأغراض داخل السيارة في الصيف
من يوميات طالب في الغربة(9) :الخطوات الاولى نحواكتشاف المصيرالمجهول؟ !
اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي
أطعمة ومشروبات تطيل العمر !!
HAPA :عالجنا 9 شكاوى في الأسبوع الأول من الحملة
 
 
 
 

أسعارالنفط تتراجع وسط المخاوف من تباطؤالطلب

vendredi 24 juin 2022


تراجعت أسعار النفط في جلسة تداول متقلبة اليوم الجمعة ، وسط المخاوف من تباطؤ الطلب الذي قد يتأثر بتباطؤ النشاط الاقتصادي الأمريكي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا أو 0.47 بالمئة إلى 109.5 دولار للبرميل ، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 104.86 دولار للبرميل.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا : « بالنظر إلى منحنيات العقود الآجلة ، لا يزال كل من خام برنت وغرب تكساس الوسيط في حالة تخلف كبيرة ، مما يشير إلى أن إمدادات النفط الفورية تظل ضيقة كما كانت دائمًا ».

وأضاف هالي : « يبدو أن المخاوف المتزايدة من الركود الاقتصادي قد دفعت إلى إعدام المراكز الطويلة المضاربة في كلا العقدين ، حتى كما هو الحال في العالم الحقيقي ، فإن ضيق الطاقة حقيقي كما كان دائمًا ».

ارتفعت أسعار النفط لفترة وجيزة بنحو دولار واحد للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة قبل تقليص المكاسب وتبقى ثابتة في نهاية المطاف خلال ساعات التداول الآسيوية يوم الجمعة.

في الوقت الحالي ، أدت المخاوف من تباطؤ الطلب الناتج عن زيادة أسعار الفائدة وتباطؤ النشاط الاقتصادي الأمريكي إلى الحد من مكاسب الأسعار. دخلت العقود الآجلة للنفط الخام في وضع البيع بعد الولايات المتحدة.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، إن مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية والخدمات جاءت أقل بكثير من التوقعات ، إلى جانب تراجع بيانات التصنيع في ألمانيا.

وأضاف إينيس : « في ظل هذه الظروف ، ستصبح أسعار النفط الخام المرتفعة شديدة الحساسية لأي مدخلات إمداد متصورة أو متزايدة » ، مشيرًا إلى مؤشرات على ضرب الخام الروسي للمجمع النفطي وتزايد الضغط على أوبك لتعزيز الإنتاج.

قالت مصادر إن أوبك والدول المنتجة المتحالفة ، بما في ذلك روسيا ، ستلتزم على الأرجح بخطة تسريع زيادة الإنتاج في أغسطس آب على أمل تخفيف أسعار النفط الخام والتضخم حيث يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة السعودية.

اتفقت المجموعة المعروفة باسم أوبك + في اجتماعها الأخير في 2 يونيو على زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في يوليو ، أو 7% من الطلب العالمي ، وبنفس الكمية في أغسطس ، ارتفاعًا من الخطة الأولية لإضافة 432 ألف برميل يوميًا. شهر على مدى ثلاثة أشهر حتى سبتمبر.

ومع ذلك ، كافحت المنظمة لتحقيق أهداف الزيادة الشهرية بسبب قلة الاستثمار في حقول النفط من قبل بعض أعضاء أوبك ، وفي الآونة الأخيرة ، خسائر الإنتاج الروسي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا