مجلس الورزاء : تعيينات في 3 قطاعات "بيان" :|: مقرريقلص عدد لجان الصفقات العمومية بالوزارات :|: تسريبات :تعيينان جديدان في مجلس الوزراء :|: تسيريبات : تعيين رئيس لسلطة الاشهار :|: لجنة الانتخابات تعلن استعدادها للاستقالة :|: رئيس البرلمان يغرد حول المدرسة الجمهورية :|: انعقاد الاحتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء :|: مسؤول رسمي :10000 عدد التلاميذ الذين سيدخلون السنة الأولى ابتدائية :|: خطوات للتغلب على مشاعر الغضب ! :|: موريتانيا تنال عضوية مجلس منظمة " الإيكاو - ICAO" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

معلومات عن التعديل الوزاري الجديد
تحضيرات لتغييرات في قادة الأجهزة الأمنية
معلومات عن أسعارالوقود في موريتانيا
4 نصائح للنوم إذا استيقظت قبل موعد المنبه
من سيتولي رئاسة اللجنة المستقلة للانتخابات ؟
تسريبات : تعيبنات جديدة في مجلس الوزراء
بطريقة خاطئة.. وجد مبلغاً كبيراً في حسابه المصرفي !
معلومات عن خلفيات إقالة وزيرالتهذيب الوطني
اتفاق ثلاثي الأطراف حول مشروع" نورللهيدروجين"
صدورتحويلات المعلمين وبدء استعدادات للافتتاح
 
 
 
 

أسعارالنفط ترتفع إلي 113 دولارًا للبرميل

lundi 20 juin 2022


ارتفعت أسعارالنفط اليوم الاثنين في تعاملات متقلبة لتعويض الخسائر السابقة ، حيث طغت المخاوف بشأن شح الإمدادات على المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتغذية الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 113.54 دولار للبرميل. تراجعت أسعار الشهر الأول 7.3% الأسبوع الماضي ، وهو أول انخفاض أسبوعي لها منذ خمسة أعوام.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 109.85 دولارًا للبرميل ، مرتفعًا 29 سنتًا أو 0.3%. وانخفضت أسعار الشهر الأول بنسبة 9.2٪ الأسبوع الماضي ، وهو أول انخفاض في ثمانية أسابيع.

ولا يزال النفط القادم من روسيا ، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم ، بعيدًا عن متناول معظم الدول بسبب العقوبات الغربية بسبب غزو موسكو لأوكرانيا ، وهي الإجراءات التي تسميها روسيا « عملية خاصة ».

وتم تخفيف الأثر جزئيًا من خلال إطلاق احتياطيات النفط الإستراتيجية ، بقيادة الولايات المتحدة ، وزيادة الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، المعروفين معًا باسم أوبك + ،على الرغم من أن هذا يقلل من المخزون المؤقت في العالم ضد المزيد من اضطرابات الإمداد.

وقال محللو ANZ في مذكرة : « إذا التزمت واشنطن بوتيرتها الحالية ، فإن الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي سيصل إلى أدنى مستوى له في 40 عاما عند 358 مليون برميل بحلول أكتوبر تشرين الأول ».

وظل إنتاج النفط الليبي متقلبًا بعد الحصار الذي فرضته الجماعات في شرق البلاد. وقال وزير النفط الليبي محمد عون لرويترز يوم الاثنين إن إجمالي إنتاج البلاد يبلغ نحو 700 ألف برميل يوميا. فيما أعلن متحدث باسم وزارة النفط الأسبوع الماضي إن إنتاج ليبيا انخفض إلى ما بين 100 ألف و 150 ألف برميل يوميا.

زاستمرت صادرات المنتجات النفطية من الصين ، التي كانت ذات يوم مصدرًا رئيسيًا ، في الانخفاض ، مما أدى إلى شح الإمدادات العالمية.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية يوم السبت أن صادرات البلاد من البنزين في مايو تراجعت بنسبة 46٪ عن العام السابق وانخفضت صادرات الديزل بنسبة 93٪ على الرغم من توقف الطلب المحلي ، حيث عجزت الشركات عن حصص الصادرات.

وارتفعت واردات البلاد من النفط الخام من روسيا في مايو بنسبة 55% عن العام السابق إلى مستوى قياسي ، لتحل محل المملكة العربية السعودية كأكبر مورد ، حيث استفادت المصافي من الإمدادات المخفضة وسط العقوبات المفروضة على موسكو. ومع ذلك ، فإن إنتاج الولايات المتحدة من النفط والغاز في ارتفاع.

وقالت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز في تقريرها يوم الجمعة إن عدد منصات النفط والغاز ، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي ، ارتفع بمقدار سبعة إلى 740 في الأسبوع المنتهي في 17 يونيو ، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2020.

وقالت محللة الأسواق CMC تينا تنغ : « ومن العوامل التي أثرت على السوق أيضًا مخاوف واسعة النطاق من الركود بعد أن قام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتصعيد رفع أسعار الفائدة إلى 75 نقطة أساس ، وتبع ذلك نهج تشديد مماثل من قبل بنك إنجلترا والبنك الوطني السويسري الأسبوع الماضي ».

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا