مطعم يمنع دخول مواطني دول الاتحاد الأوروبي..لماذا؟ :|: وضع الحجرالأساس لمستشفى "إيثار الصحي" :|: snde توضح أسباب انقطاع الماء بعدة أحياء :|: وزارة الصحة : تسجيل 156 إصابة و4 حالات شفاء :|: توزيع نسب النجاح في "كونكور" بالولايات :|: نسبة حصاد الأرزتزيد على 50% من الاراضي المزروعة :|: الشرطة تلقي القبض على عصابة سرقة بنواكشوط :|: اجتماع للمجلس الأعلى للتهذيب :|: رئيس CENI : طلبنا من الحكومة التحضيرللانتخابات في أقرب وقت :|: توقيف 18 موريتانيا بدولة غينيا كوناكري :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
تعميم يطالب الموظفين السابقين بإرجاع السيارات
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
وضع اللمسات الأخيرة على نتائج "كونكور"
أوامرلوزيرالتهذيب بالعودة إلى الوطن
ما قصة عائلة عراقية ترفض شرب الشاي منذ 90 عاما؟
تناول الطعام واقفاً.. هل يضر بصحتك؟
 
 
 
 

ماهي أشهر5 أطعمة في العالم ؟

mercredi 15 juin 2022


يقول الكاتب الإنجليزي الشهير جورج برناردشو "لا يوجد حب مخلص أكثر من حب الطعام"، وقد يكون هذا صحيحا تماما، فتاريخ البشرية مرتبط بالطعام منذ أن وجد الإنسان على هذه الأرض
ونقدم لكم في هذا التقرير أشهر 5 أطعمة في العالم في وقتنا الحاضر .

5- الرامن الياباني ذو الأصول الصينية

"الرامن" (Ramen) هو حساء المعكرونة الذي ظهر لأول مرة في اليابان عام 1910، عندما قام الطهاة الصينيون بدمج "النودلز" مع المرق المالح.
الرامن ظهر لأول مرة في اليابان عام 1910 عندما دمج الطهاة الصينيون "النودلز" مع المرق المالح (غيتي)

4- التاكو المكسيكي وليد مناجم الفضة

"التاكو" (Tacos) هو الطبق الوطني للمكسيك، ويعود تاريخه إلى مناجم الفضة المكسيكية في القرن الـ18، عندما أشارت كلمة تاكو إلى البارود الذي كان يتم لفه بقطعة من الورق وإدخاله في الصخور لتفجيرها بحثا عن المعدن الثمين، وكانت هذه العملية تسمى "تاكو دي مينيرو" (tacos de minero) أو سندويشات التاكو الخاصة بالمناجم.

3- البيرغر الأميركي ذو الأصول الألمانية

يعد "البرغر" (Burger) أحد الأطعمة الأميركية المثالية، وهو شهير جدا في مختلف مدن ودول العالم، فلا تكاد توجد مدينة في الدنيا لا يوجد بها عدة مطاعم للبيرغر.

وقد تطور من شرائح اللحم البقري الألمانية، وذلك وفقا لما ذكرته الناقدة الغذائية ميمي شيراتون في صحيفة "نيويورك تايمز" (New York Times). واسمه الآخر (همبرغر)، وجاء هذا الاسم بسبب أن العديد من المهاجرين الألمان أتوا في الأصل من ميناء مدينة هامبورغ الألمانية.

2- السوشي الممثل الرسمي للمطبخ الياباني

"السوشي" (Sushi) هو أشهر ممثل للمطبخ الياباني، وعادة ما يصنع من الأرز والحشوات المختلفة التي يتم لفها داخل ورقة من الأعشاب البحرية الجافة، ومع ذلك، فإن مصطلح السوشي هو في الواقع مصطلح شامل يغطي مجموعة واسعة من الأصناف الفرعية التي يمكن صنعها بعدد لا يحصى من المكونات المختلفة وبأشكال عديدة.

1- البيتزا الإيطالية.. هل هي من أصول عربية؟

تتعدد الروايات حول اختراع "البيتزا" (Pizza)، فالبعض يقول إن أصولها تعود إلى الشرق الأوسط القديم باعتبارها خبزا مسطحا مغطى بزيت الزيتون، كما كان يفعل أهل مصر وبلاد الشام من زمن سحيق، وآخرون يقولون إن الرومان واليونان هم أول من اخترعها، وذلك أنهم كانوا يخبزون الخبز ويضعون فوقه التوابل المحلية وزيت الزيتون.

ولكن الشهير أنها نشأت في إيطاليا، وبالذات في مدينة نابولي، حيث أصبحت غذاء شائعا في المدينة كطعام رخيص ومغذ كان يستهلكه الفلاحون بشكل أساسي في أثناء عملهم في المزارع والحقول، وتطورت البيتزا الحديثة كما نعرفها اليوم من خبز نابولي القديم المسطح المغطى بالشحم والملح والثوم.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا