حصيلة عمل وزارة الاسكان خلال شهرنوفمبر 2022 :|: BAD : يعبئ أكثر من 8 ملياردولار للبلدان الأقل دخلا :|: وزارة الصيد : راحة لثانية لمصيدة الأخطبوط :|: وزارة التحول الرقمي تنظم ورشة مع الشركاء :|: حديث "الزيادة"... "حالة الإنكارالمرضية"/ محمد سعدنا ولد الطالب :|: "الصورة داخل الصورة".. ميزة جديدة يطرحها "واتساب" :|: اجتماع لجنة تثبيت أسعارالمواد الغذائية :|: خطاب وزيرالثقافة في قمة وزراء الثقافة العرب بالسعودية :|: الرئيس يغادرإلى السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية :|: سفارة موريتانيا بالقاهرة تحتفي بذكرى عيد الإستقلال الوطني :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تصريح مثيرللنائب بيرام ولد الداه عبيدي
معلومات عن زيادة الحد الأدنى للرواتب الجديدة smig
CENI :إعادة هيكلة .. ميزانية وعمال جدد
اكتشافات الغازالموريتاني... وأحلام "الدولة النفطية"
تصريح مثيرلرئيس حزب التحالف مسعود ولد بلخير
بدء إجراءات تصحيح وضعية الاقتطاعات بنواكشوط
سفرإلى الصين 1994/ الوزيروالسفيرالسابق محمد فال ولد بلال
الكشف عن سبب وفاة "بريسلى" بعد نصف قرن !
تصميم ساعة كريستيانورونالدو يثيرجدلاَ واسعاَ !
تسجيل حادث سيرمروع بمقاطعة تفرغ زينه
 
 
 
 

أمن الطرق يخلد أسبوع "المرورالعربي"

mardi 31 mai 2022


خلد التجمع العام لأمن الطرق اليوم الثلاثاء بمقرإدارته العامة في انواكشوط الدورة التاسعة من أسبوع المرورالعربي المنظم هذا العام تحت شعار" من أجل مرور آمن ومتطور"، وذلك تزامنا مع تخرج الدفعة السابعة من وكلاء أمن الطرق المكونة من 300 وكيل وأفراد دورتين من دورات التكوين المستمر إحداهما في المعلوماتية والثانية في مختلف المعارف المهنية ذات الصلة بعمل التجمع.

وأكد وزيرالداخلية محمد أحمد ولد محمد الامين في كلمة له بالمناسبة أنه وفي خضم هذه الفرحة المزدوجة، يتم تخليد أسبوع المرور العربي للمرة الثانية، إدراكا من السلطات العمومية، لأهمية هذا التوجه، الذي يخدم السلامة الطرقية، ويساهم في رفع الجاهزية، بهدف التصدي لتفاقم الأخطار، وهي مناسبة نؤكد من خلالها، على اهتمامنا بالالتزام المهني، واحترام قواعد المرور، وأخلاقيات القيادة، وتجنب المسلكيات المخالفة.

وقال إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، في برنامجه الانتخابي "تعهداتي"، اهتماما كبيرا للسلامة الطرقية، نظرا لمحوريتها في الأمن والتنمية، وقد تجسد ذلك في السياسة العامة للحكومة، المعلنة من طرف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، عبر الإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، التي تم تنفيذها بمشاركة جميع القطاعات الحكومية المعنية، بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدني والمنظمات المهنية.

وأوضح أن التجمع العام لأمن الطرق حظي باهتمام خاص، في المشروع الوطني لرئيس الجمهورية، من خلال الاكتتابات المتتالية، والمميزة كما ونوعا، والاستفادة من التكوين والتأطير اللازمين.

وذكر بالأدوار المحورية والهامة التي يقدمها التجمع، في مجال ضبط، وتأمين، وانسيابية المرور، جعلت منه مساهما فعالا، في تنفيذ الخطط الأمنية، بالإضافة إلى دوره في السهر على توعية المواطنين بشكل عام، والسائقين بشكل خاص، حول أهمية احترام قواعد المرور، وتطبيقها، وتنمية الإحساس بالمسؤولية المشتركة، تجاه تحقيق السلامة المرورية.

وبدوره أوضح المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق اللواء محمد ولد محمد سالم ولد لحريطاني أن منظمي هذا الأسبوع يسعون من خلاله إلى أن يستشعر كل واحد منا وعلى نفس المستوى والدرجة ، أهميته كشريك أساسي في عملية التوعية وتسيير وتسهيل حركة المرور لاسيما أننا بصدد تقريب الخدمة من المواطن من خلال رقمنة القطاع، واقتناء برامج تقنية ذكية ستشكل نقلة نوعية في تعامل وكلاء المرور مع مستخدمي الطرق .

ويتمثل هذا العمل في استحداث كاميرات محمولة لدى وكلاء المرور مربوطة آليا مع مركز عمليات بالادارة العامة هدفها تسجيل وأرشفة كل ما يدور بين وكيل المرور ومستخدمي الطرق، فضلا عن تحرير المخالفات إلكترونيا كما سيسمح نظام التتبع الآلي الذي سيستحدث قريبا من تسهيل وانسيابية المرور عند الاختناقات المرورية وفي أوقات الزحمة، وذلك بفضل استحداث مركز استقبال مفتوح أمام المواطنين يعمل على مدار الساعة وعلى اتصال دائم مع الدوريات المكلفة.

وأضاف أن هذا الأسبوع سيشهد عدة نشاطات تحسيسية دأب القطاع على القيام بها، من أجل المضي قدما في كل ما من شأنه تحسين السلوك المدني لمستخدمي الطرق ، والحد من كوارث وحوادث السير التي تحصد الكثير من الأرواح وتخلف الاعاقات الدائمة، وهو ما دفعنا هذه السنة إلى برمجة عدة فعاليات تتمثل أساسا في نصب لوحات تحسيسية كبيرة على أهم شوارع العاصمة ،إضافة إلى لقاءات مع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة ،وتغذية موقع التجمع الالكتروني وصفحته على منصات التواصل بكل ما يهم مستخدمي الطريق .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا