توقعات بتساقطات مطرية في جنوب البلاد :|: قمة مدريد.. الإستدارة نحو الجنوب * :|: 100 مليون دولارتمويل سعودي لتزويد كيفه بالماء :|: مفوض حقوق الإنسان يعزي في وفاة المدير المساعد للمجتمع المدني (نص التعزية) :|: اجتماع بين مفوض حقوق الإنسان ورئيسة اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي :|: ماكي صال يوشح ولد التاه بوسام اسد في نظام الاستحقاق الوطني السنغالي :|: الوطن الأُم أَمْ البلد الثّاني :(إزدواجية الجنسية) ؟ / أحمدو ولد الشيخ ولد أحمدو :|: تغييرات جزئية في رؤساء مراكز"صوملك" :|: تعميم يلزم سفن الصيد في نواذيبو بعقود العمل وتأمين العمال :|: من أغرب المهرجانات فى العالم !! :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تحديد تكاليف الحج لدى الوكالات الخاصة
أستاذ جامعي يخط القرآن بيده في 4 سنوات
لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
تعميم يطالب الموظفين السابقين بإرجاع السيارات
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
ماهي أطول 5 رحلات مباشرة في العالم ؟
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
غازموريتانيا المكتشف.. هل يروي ظمأ أوروبا؟
 
 
 
 

في قمة "مالابو" : لقاءات متعددة لوزيرالخارجية

dimanche 29 mai 2022


عقد وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك لقاءات جانبية مع 9 من وزراء الخارجية الأفارقة والمسؤولين السامين بها، وذلك على هامش قمة الاتحاد الإفريقي حول الارهاب والتغيرات المناخية، التي انعقدت أمس السبت بغينيا الاستوائية.

والتقى ولد مرزوك بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية رمضان لعمامره.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات الإخاء والتعاون الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين، وللمستجدات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.

كما القتى ولد مرزوك بيوسف محمد المختار الوزير المنتدب المكلف بالاندماج الإفريقي لدى وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية النيجر.

وخلال اللقاء جرى استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما جرى التطرق للمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

والتقى أيضا بموسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، تطرقا خلال اللقاء للمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولجهود الإصلاح على مستوى الاتحاد، وتعزيز العمل الإفريقي المشترك، بما يخدم الأمن والاستقرار والتنمية على مستوى القارة.

وعقد ولد مرزوك لقاء مع روبير دوسي وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإقليمي والتوغوليين في الخارج بجمهورية التوغو .

وكان اللقاء فرصة لاستعراض العلاقات بين الشعبين الصديقين وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

والتقى أيضا بفينسان بيريتا، وزير الشؤون الخارجية بجمهورية رواندا.

وخلال اللقاء، تطرقنا للعلاقات بين البلدين، وتعزيزها عبر ما فتحته المحادثات الثنائية بين البلدين، خلال زيارة الرئيس بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا لنواكشوط في شهر فبراير الماضي.

كما استعرضا جملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الأخوة والتعاون العريقة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين. كما جرى التطرق للمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعقد ولد مرزوك أيضا لقاء أيضا راشيل اوور اومامو وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية كينيا.

وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، كما جرى التطرق للمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشملت اللقاءات أيضا لقاء شريف محمات زين، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والتشاديين في الخارج بجمهورية تشاد.

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين بلادنا وجمهورية تشاد، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين، كما كان مناسبة لتناول المستجدات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

والتقى ولد مرزوك أيضا بسيميون أويونو أسونو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية غينيا الاستوائية، وذلك على هامش الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

و تطرقا إلى سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

مراسلون

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا