وزيرالثقافة يدعولتفعيل سلطة الاشهار :|: البرلمان يعيد جدولة عدة مشاريع قوانين :|: حصيلة عمل مفتشية الصيدلة لشهرنوفمبر 2022 :|: بدء تطبيق المرسوم المحدد للخدمة الصحفية الإلكترونية :|: وزارة الثقافة تشكل لجنة استشارية للمهرجانات :|: مدينة مشهورة تعلن وطيفة غيرعادية براتب مغر ! :|: انعقاد الدورة الثالثة لمنتدى المدن العربية والصينية :|: الرئيس يشرف على جلسة عمل بإيطاليا لرجال الأعمال :|: حصاد كأس العالم : تألق للمغرب واليايان في مباراتيهما :|: موريتانيا تفوزفي مسابقة إفريقية للأمن السيبراني :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أنباء عن دفع الحزب الحاكم بعدة وزراء كمرشحين في الانتخابات
معلومات عن زيادة الحد الأدنى للرواتب الجديدة smig
CENI :إعادة هيكلة .. ميزانية وعمال جدد
اكتشافات الغازالموريتاني... وأحلام "الدولة النفطية"
تصريح مثيرلرئيس حزب التحالف مسعود ولد بلخير
بدء إجراءات تصحيح وضعية الاقتطاعات بنواكشوط
تصميم ساعة كريستيانورونالدو يثيرجدلاَ واسعاَ !
الكشف عن سبب وفاة "بريسلى" بعد نصف قرن !
تسجيل حادث سيرمروع بمقاطعة تفرغ زينه
سفرإلى الصين 1994/ الوزيروالسفيرالسابق محمد فال ولد بلال
 
 
 
 

في قمة "مالابو" : لقاءات متعددة لوزيرالخارجية

dimanche 29 mai 2022


عقد وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك لقاءات جانبية مع 9 من وزراء الخارجية الأفارقة والمسؤولين السامين بها، وذلك على هامش قمة الاتحاد الإفريقي حول الارهاب والتغيرات المناخية، التي انعقدت أمس السبت بغينيا الاستوائية.

والتقى ولد مرزوك بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية رمضان لعمامره.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات الإخاء والتعاون الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين، وللمستجدات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.

كما القتى ولد مرزوك بيوسف محمد المختار الوزير المنتدب المكلف بالاندماج الإفريقي لدى وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية النيجر.

وخلال اللقاء جرى استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما جرى التطرق للمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

والتقى أيضا بموسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، تطرقا خلال اللقاء للمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولجهود الإصلاح على مستوى الاتحاد، وتعزيز العمل الإفريقي المشترك، بما يخدم الأمن والاستقرار والتنمية على مستوى القارة.

وعقد ولد مرزوك لقاء مع روبير دوسي وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإقليمي والتوغوليين في الخارج بجمهورية التوغو .

وكان اللقاء فرصة لاستعراض العلاقات بين الشعبين الصديقين وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

والتقى أيضا بفينسان بيريتا، وزير الشؤون الخارجية بجمهورية رواندا.

وخلال اللقاء، تطرقنا للعلاقات بين البلدين، وتعزيزها عبر ما فتحته المحادثات الثنائية بين البلدين، خلال زيارة الرئيس بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا لنواكشوط في شهر فبراير الماضي.

كما استعرضا جملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الأخوة والتعاون العريقة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين. كما جرى التطرق للمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعقد ولد مرزوك أيضا لقاء أيضا راشيل اوور اومامو وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية كينيا.

وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، كما جرى التطرق للمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشملت اللقاءات أيضا لقاء شريف محمات زين، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والتشاديين في الخارج بجمهورية تشاد.

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين بلادنا وجمهورية تشاد، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين، كما كان مناسبة لتناول المستجدات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

والتقى ولد مرزوك أيضا بسيميون أويونو أسونو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية غينيا الاستوائية، وذلك على هامش الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

و تطرقا إلى سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

مراسلون

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا