توقعات بتساقطات مطرية في جنوب البلاد :|: قمة مدريد.. الإستدارة نحو الجنوب * :|: 100 مليون دولارتمويل سعودي لتزويد كيفه بالماء :|: مفوض حقوق الإنسان يعزي في وفاة المدير المساعد للمجتمع المدني (نص التعزية) :|: اجتماع بين مفوض حقوق الإنسان ورئيسة اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي :|: ماكي صال يوشح ولد التاه بوسام اسد في نظام الاستحقاق الوطني السنغالي :|: الوطن الأُم أَمْ البلد الثّاني :(إزدواجية الجنسية) ؟ / أحمدو ولد الشيخ ولد أحمدو :|: تغييرات جزئية في رؤساء مراكز"صوملك" :|: تعميم يلزم سفن الصيد في نواذيبو بعقود العمل وتأمين العمال :|: من أغرب المهرجانات فى العالم !! :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تحديد تكاليف الحج لدى الوكالات الخاصة
أستاذ جامعي يخط القرآن بيده في 4 سنوات
لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
تعميم يطالب الموظفين السابقين بإرجاع السيارات
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
ماهي أطول 5 رحلات مباشرة في العالم ؟
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
غازموريتانيا المكتشف.. هل يروي ظمأ أوروبا؟
 
 
 
 

هيئة دفاع الرئيس السابق : مطالب بتحقيقات إضافية

lundi 23 mai 2022


طالبت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قطب التحقيق المكلف بالجرائم الاقتصادية القيام بإجراءات تحقيقيات إضافية، والاستماع لنائب رئيس لجنة التحقيق البرلمانية الوزيرالأمين العام للرئاسة حاليا يحي ولد أحمد الوقف، وللنائبين البرلمانيين محمد الأمين ولد سيدي مولود، ومحمد بوي الشيخ محمد فاضل.

وقالت هيئة الدفاع في عريضة قدمتها اليوم لقطب التحقيق عقب إبلاغها بختم التحقيق في الملف، إن القانون ينص على أنه بعد هذا الإشعاربختم التحقيق "يجوز لدفاع المتهم أن يطلب إجراءات تحقيق إضافي".

وذكرت هيئة الدفاع بأن قانون الإجراءات الجنائية تضمن قسما خاصا يحمل عنوان : "في الأوامر التي يختم بها التحقيق"، يحوي تفصيلا دقيقا لأحكام ختم التحقيق في المواد : 173 إلى 184.

وقالت هيئة الدفاع إن مرجع متابعة موكلهم هو تقريرلجنة التحقيق البرلمانية، وقد صرح نائب رئيسها والوزير الأمين العام للرئاسة حاليا يحي ولد أحمد الوقف في تصريح مصور ومنشور بموقع وكالة الأخبارالمستقلة ومنصتها على فيسبوك إن الرئيس ليس مسؤولا عن التسيير، وإن الدستور واضح في أنه لا تمكن متابعته حول تسييرأي مرفق من المرافق العمومية.

واعتبرت هيئة الدفاع أنه من الضروري سؤال الوزيرعن وقائع إطلاع لجنة التحقيق البرلمانية على أي وقائع ترتب مسؤولية الرئيس السابق، ومدى صحة التصريح السابق.

كما ذكرت هيئة دفاع الرئيس السابق بأن النائب البرلماني محمد الأمين ولد سيدي مولود صرح في بث مباشر على صفحته في فيسبوك يوم 11 – 03 – 2022 بأن الأغلبية لم توقع إنشاء لجنة التحقيق البرلمانية إلا بعد انفجار قضية المرجعية، وأن تقرير اللجنة شمل أكثر من 200 شخصية، لكن تغيرمساره بعد ذلك ليستهدف به الرئيس السابق، مردفة أنه صرح ببعض المآخذ على بعض المنتدبين للتحقيق.

وشددت هيئة الدفاع عن ضرورة الاستماع للنائب ولد سيدي مولود بشأن المآخذ التي أخذت على بعض المنتدبين للتحقيق، والتغيير الذي وقع في مسار الملف، ودلائل استهداف الرئيس السابق.

وقالت هيئة الدفاع في عريضتها إن النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، وهو أحد نواب الأغلبية الذي وقعوا طلب إنشاء لجنة التحقيق البرلمانية كان قد صرح بنفس ما صرح النائب ولد سيدي مولود، مردفة أنه من الضروري الاستماع إلى شهادته حول بعض المآخذ التي أخذت على المنتدبين للتحقيق، وحول تغيير مسار الملف لاحقا.

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا