رئيسة لجنة بالبرلمان الأوروبي : تتحدث عن وضعية منطقة الساحل :|: ولد بوحبيني : قمنا بالتحقيق في ظروف احتجازالمعتقلين :|: رئيس الجمهورية يشرف على انطلاق ملتقى دولي حول التنمية في الساحل :|: وزيرالاقتصاد :أكثرمن نصف المشاريع متعثرة :|: اتفاق بين مفتشية الدولة والمكتب الأوروبي لمكافحة التزوير :|: توشيح رئيس البنك الافريقي للتنمية في السنيغال :|: دراسة : السياسيون يعيشون عمرا أطول من عامة الشعب ! :|: أسعارالغذاء العالمية.. إلى أين؟ :|: تحديد موعد معرض "موريتانيد" للمعادن :|: موريتانيا تخلد اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تحديد تكاليف الحج لدى الوكالات الخاصة
أستاذ جامعي يخط القرآن بيده في 4 سنوات
لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
تعميم يطالب الموظفين السابقين بإرجاع السيارات
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
ماهي أطول 5 رحلات مباشرة في العالم ؟
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
غازموريتانيا المكتشف.. هل يروي ظمأ أوروبا؟
 
 
 
 

حرب ضروس فى حفل الوزارة / أقريني أمينوه

samedi 14 mai 2022


كان مشهدا دراماتيكيا لايُنسى؛ حظيت بدعوة قبل سنوات لحفل عشاء نظمته وزارة الإتصال، قبل أن تنضاف اليها الصناعة التقليدية؛ ثم الشباب ولاحقا تمت اضافة قطاعات لاقبل لي بحصرها الآن .

المهم؛ جلست فى أول طاولة صادفتني؛ رمقني مجند صحافة يبدو أن دخل فى عملية إخواء قبل يومين استعدادا لهذه الليلة المشهودة؛ حياني وسألني عن عملي فى قناة المحظرة !أخبرته أنني تركتها وأعمل الآن رئيس تحرير فى دافا التى تبث الآن ندوات الإذاعة حول تحول قطب الشمال التنموي ال مزرعة سمك فى " أم اعشيش". وتأثير البوتوكس فى تنشيط القطاع الخاص فى الجمهورية.

===

بعد قليل انضم الينا جنرال صحافة ناج من مجزرة ويحتفل للمرة الخمسين باليوم العالمي لحرية الصحافة؛ حياني وسألني عن فكة ألفين أوقية قديمة !

أخبرته أن الوزارة لم "تطلسنا بعد".

شيئا فشيئا امتلأت مقاعد الطاولة المعدة لثمانية أشخاص؛ سألوا فى وقت واخد وبحنجرة إذاعية، متى سيبدأ تقسيم الطعام ؟

وبعد فترة صمت خُيل لي فيها أني سمعت صفير مصران زميل كان فى أقصى الطاولة-قدم نفسه كمحرر فى ثمان مواقع -لأن صريره كان شبيها بطقطقة لوحة المفاتيح.

===

طاف كبير عمال الفندق على طاولتنا، وضع ثلاثة أصناف من الطعام لحوم حمراء وبيضاء وسمك وسلطة ومشروبات غازية ومياه معدنية

اقترح العميد الذي فارق حديثنا بفعل الحوع قبل فترة

اقترح أن نتوزع حسب نوعية وسائل الإعلام التى نعمل بها أهل الاذاعة طلب منهم القضاء على اللحوم الحمراء،أما نحن أهل التلفزيون فلنفني اللحوم البيضاء ، ولم يبقى لأهل المواقع والمنصات سوى السمك !

طلب مني محرر المواقع العجيب أن أقبل تبادل الأدوار معه؛ مقابل أن ينشر لي عشرينا خبرا بشكل مجاني فى جميع مواقعه خلال عام ميلادي كامل وثلاث تعازي و تهنئتين.

===

دارت حرب تكسير عظم عنيفة،لكنها لم تدم طويلا، وحين بحث الجمع بالتحسس عن قناني الغازيات التى كانت على الطاولة؛لوحظ فقدان ثلاث علب من الكوكا والفانتا.

وأصيب زميل فى الحلق بفعل شوكة من سمكة التونة العنيدة وأنهى الحفل بفم فارع فى الهواء. وقدم مداخلته بلغة الإشارة.

وحين بدأ النقاش؛ كنت أتابع مداخلات الزملاء من الجانب؛ بحيث تظهر لي جيوب سرواليهم؛لاحظت أن أحد المتحدثين وهو من جماعة الطاولة يعاني جيب سرواله من هبوط شديد بفعل حمولة زائدة؛ ظهرت لي بفعل قماش الجماني الشفاف علب الغازيات التى اختفت أثناء العشاء. كان حديثه جادا وطالب بضرورة تنقية الحقل من الدخلاء ؛. وعن حق الصحفيين فى الوصول للمعلومة !!!

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا