نشرة وزارة الداخلية حول الطوارئ :|: وزيرالخارجية يلتقي بعدد من السفراء :|: حملة تحسيسية للأطفال حول قواعد السلامة المرورية :|: وزيرالتهذيب يعلق على الافتتاح المدرسي :|: الرئيس يتسلم أوراق اعتماد سفيرجديد لفرنسا :|: اجتماع للداخلية مع الاحزاب حول تشكيل لجنة الانتخابات :|: توقف العمل في إدارة "دومين" بنواكشوط وانواذيبو :|: كيهيدي : توقيف ناشط مدني طعن تاجرا بسلاح أبيض :|: تساقطات مطرية ببعض مناطق البلاد :|: وزارة الصحة : تُطَعيم نصف مليون طفل ضد الحصباء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

معلومات عن التعديل الوزاري الجديد
تحضيرات لتغييرات في قادة الأجهزة الأمنية
معلومات عن أسعارالوقود في موريتانيا
4 نصائح للنوم إذا استيقظت قبل موعد المنبه
من سيتولي رئاسة اللجنة المستقلة للانتخابات ؟
تسريبات : تعيبنات جديدة في مجلس الوزراء
بطريقة خاطئة.. وجد مبلغاً كبيراً في حسابه المصرفي !
معلومات عن خلفيات إقالة وزيرالتهذيب الوطني
ماذا بعد انتهاء الرقابة القضائية على الرئيس السابق؟
اتفاق ثلاثي الأطراف حول مشروع" نورللهيدروجين"
 
 
 
 

انطلاق الأسبوع الوطني للتلقيح ضد كوفيد 19

jeudi 12 mai 2022


أشرف وزيرالصحة المختار ولد داهي اليوم الخميس، من مدينة روصو بولاية اترارزه، على انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد كوفيد-19، التي تدوم مدة أسبوع كامل.

وتهدف هذه الحملة، التي تستهدف المواطنين من سن 12 سنة فما فوق، إلى تطعيم 531 ألف شخص على عموم البلاد للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.

وعبرالوزيرعن أمله أن يتم تعميم اللقاح على كل المواطنين للتصدي لتبعات وتأثيرات الجائحة، مشيرا إلى أن هذا الأسبوع ينطلق بالتزامن بكافة عواصم الولايات للتلقيح ضد كوفيد-19 ويستمر من 12 وحتى 18 مايو الجاري.

وأضاف أن كوفيد-19، مثل اختبارا عصيبا للصحة في كل العالم، وامتحانا اقتصاديا وتنمويا قويا، احتاج النجاح فيه الكثير من المسؤولية والتضحية، وهو ما بذلت بلادنا، من أول يوم، المستطاع من الجهد في سبيله، فامتثلت جميع البروتوكولات الصحية المتعلقة بالوباء، بدءا من الحرص على منع انتشاره، وليس انتهاء بتوفير اللقاحات.

وبين أنه رغم مباغتة الجائحة، ومحدودية جاهزية المنظومة الصحية للاستجابة للأوبئة والجوائح، وانشغال العالم كل بنفسه، وضبابية طبيعة الوباء، فإن البلد استطاع تحقيق بعض التحكم في الوباء وتبعاته بفعل سياسات صحية واقتصادية واجتماعية معززة بإرادة سياسية حاسمة، مشيرا إلى أنه لوحظ من خلال الإحصائيات المتعلقة بالوباء والأضرار الاقتصادية، ونسب الإصابات ونسب الوفيات إثر الإصابات، الحفاظ على معدل نمو اقتصادي موجب ومؤشرات تنمية اجتماعية مقبولة بالمجمل.

وأوضح ن هذه الحملة تأتي مواصلة واستكمالا للحملات السابقة للقاح، التي أطلقها القطاع منذ اللحظات الأولى لتوفر إمكانية الحصول على اللقاحات، والتي كانت نتائجها مشجعة، رغم أنها ليست كافية، إذ بلغت نسبة المستفيدين 37% من المستهدفين و24% من السكان، مشيرا إلى أن المستهدفين بالحملة هم الموريتانيون والمقيمون الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما.

وقال إن قرابة 3 ملايين موريتاني من مختلف الأعمار والمناطق ومنهم مسنون ومصابون بأمراض مزمنة لمَّا يتلقوا جرعات التلقيح بعد، كما لازالت الجائحة تتربص الدوائر وتحصد الأرواح عبر العالم، داعيا إلى الإقبال المكثف على مراكز التلقيح لحماية كل المواطنين من خطر الجائحة.

وأوضح أن ولاية اترارزه من أقل الولايات إقبالا على التلقيح ضد الجائحة، مطالبا كافة الفاعلين الاجتماعيين والمؤثرين في الرأي العام بالمشاركة الفعالة للوصول إلى الأهداف المرسومة لولاية اترارزه خلال هذا الأسبوع وهو 40 ألف شخص.

وطالب من كافة المواطنين باغتنام فرصة الأسبوع الوطني للتلقيح ضد كوفيد-19، والإقبال على المراكز المتخصصة والتي تضم فرقا ثابتة بكافة التشكيلات الصحية وأخرى متنقلة، للوصول خصوصا إلى المدارس والإعداديات والثانويات والمعاهد والمحاظر والمساجد والجامعات والأسواق والمصانع الكبرى ومحطات النقل البري.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا